بلدية مدينة أبوظبي

باشرت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ حملة منهجية منظمة في مدينتي الشامخة والشوامخ بهدف مواجهة الظواهر الخاصة بتشويه المظهر الحضاري للمدن، والمخالفات التي تؤثر في صحة المجتمع وبيئته، على مدار شهرين.

وتؤكد الحملة على التزام النظام البلدي بالحفاظ على البيئة المعيشية والسكنية لأفراد المجتمع، وحماية المظهر الحضاري للمدن من جميع أشكال المشوهات، والحد من المخالفات على اختلاف أنواعها، خصوصًا تلك التي تؤثر بشكل مباشر في البيئة وصحة وسلامة أفراد المجتمع.

وأكدت البلدية أن الحملة تهدف إلى رفع معدل التوعية في الأحياء السكنية بمدينتي الشامخة والشوامخ، بعد ملاحظة ارتفاع عدد المخالفات المشوهة للمظهر العام وتكرارها على الرغم من حملات التوعية التي تستهدف إشراك المجتمع في الحفاظ على المظهر الحضاري العام للمدن.

وذكرت أن تنظيم الحملة على مدار شهرين متواصلين جاء استجابة لشكاوى المواطنين والسكان بشأن التجاوزات الحاصلة في المناطق السكنية على اختلاف أنواع المخالفات المتعارضة مع اللوائح والقوانين الخاصة بالسكن .

وأوضحت البلدية أنها استهدف من وراء الحملة جميع السكان، والشركات والمؤسسات، والمدارس، والمراكز المجتمعية، والمحال التجارية في الأحياء السكنية.

وأشارت إلى أنها أولت الجانب التوعوي والإرشادي عناية خاصة بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي وإشراكه في حماية البيئة السكنية للجميع، ووزعت الحملة أكثر من 6000 نشرة توعية من خلال الجولات التفتيشية التي تنظمها على المساكن، والمحال التجارية، والمدارس، وغيرها.