الهيئة العامة للغذاء

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، اجتماع المنظمة الدولية لتنظيم الأدوية العشبية "IRCH"، بحضور 33 متخصصا في مدينة الرياض. ورحب الدكتور المشعل في كلمته الافتتاحية للاجتماع الذي عقد برعاية الهيئة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "WHO" بممثلي الهيئات الرقابية الدولية في مجال الدواء ومنظمة الصحة العالمية، لتبادل المعلومات والخبرات بخصوص المستحضرات العشبية، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية لضمان الجودة والأمان والفعالية.

و قدم منسق الطب البديل التكميلي في منظمة الصحة العالمية الدكتور زهانج كي، شكره وتقديره للهيئة العامة للغذاء والدواء على استضافتها لاجتماع المنظمة، متطلعا أن تستفيد المنظمة عبر الاجتماعات المنعقدة من خبرة المملكة في مجال تنظيم الأدوية العشبية.

ولفت إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الاجتماعات العلمية التي تقام سنويا، وتثمر عن مزج الخبرات المختلفة حول العالم. ويهدف الاجتماع إلى تحديد ومناقشة أولويات القضايا المرتبطة بجودة وسلامة وفعالية الأدوية العشبية، واستكشاف المشاكل المرتبطة بجودة وسلامة وفعالية الأدوية العشبية وإيجاد الحلول المناسبة لها، واستعراض وتقييم أنشطة المجموعات العاملة للمنظمة خلال الأعوام السابقة، وتحديد أولويات العمل