محكمة استئناف أبوظبي

حددت محكمة استئناف أبوظبي 26 نيسان/أبريل المقبل للاستماع إلى شاهدة في قضية اتهم فيها شاب وفتاة يحملان جنسية دولة عربية بقتل شاب عمدًا، إضافة إلى تهم سرقة هاتف خلوي، يعود للمجني عليه، وإتلافه، وتعاطي مخدرات ومؤثرات عقلية، والتحريض على القتل.
وكان محامي الدفاع طلب استدعاء الشاهدة بعدما تبين أنها على معرفة بالمتهمين، وأن لديها معلومات قد تؤثر في مسار القضية.
وبحسب ما جاء في أوراق القضية، فقد "حرضت المتهمة، المتهم على قتل شخص كانت تربطه بها علاقة سابقة، قبل أن تنشب بينهما خلافات. وفي يوم الواقعة ذهب المتهم إلى مكتب المجني عليه، وطعنه بأداة حادة في رقبته، وجسمه، وخنقه حتى الموت، ثم أخذ هاتفه وأتلفه".
واعترف المتهم بارتكاب الجريمة، فيما عثرت الأجهزة الأمنية في حوزته على السكين الذي استعمل في تنفيذ الجريمة، وقال إن المتهمة حرضته على قتل المجني عليه، مؤكدًا أنها اشترت السكين وسلمته له ليستخدمه في الجريمة، بعدما حددت له الزمان والمكان لتنفيذها.
وكانت المحكمة الابتدائية أصدرت حكمًا يقضي بإعدام المتهم، وحبسه سنة واحدة عن تهمة تعاطي المؤثرات العقلية، وبالسجن سنة واحدة عن تهمة هتك العرض بالرضا، بعد إعادة القيد والوصف عن تهمة جريمة الزنا. وحكمت على المتهمة بالسجن المؤبد عن تهمة الاشتراك والتحريض على القتل، والسجن أربع سنوات عن تعاطي المخدرات، والحبس سنة عن هتك العرض بالرضا.