الفنان نور الشريف

يواصل الفنان نور الشريف، رغم محنته الصحية البحث عن مواضيع جديدة لأعماله المقبلة سواء سينمائية أو تليفزيونية، خصوصًا أنَّه يعكف على تحضير مسلسل "أولاد منصور التهامي" الذي كتبه السيناريست مصطفى محرم ويخرجه سميح النقاش وينتجه محمد فوزي والذي بدأ فى قراءته وترشيح أبطاله أثناء قضائه فترة النقاهة بعد عودته من رحلة علاجه الأخيرة من الولايات المتحدة الأميركية.

وطلب نور، من المنتج محمد فوزي تأجيل تصوير المسلسل إلى ما بعد شهر رمضان حتى يعرض في المواسم الدرامية الجديدة، حتى لا ينفذه بشكل يضغط على حالته الصحية.

وينظر الشريف إلى المسلسل الثاني الذي عرض عليه منذ شهرين "جنة ونار" للمخرج الفلسطيني طارق يخلف وتدور أحداثه حول "نجيب" المناضل الفلسطيني الذي يضطر إلى دخول بلاده متسللًا، ويساعد الفدائيين الفلسطينيين في إدخال السلاح عبر الحدود ويصاب فجأة بمرض شديد.

 وتتعرض الأحداث أيضًا إلى فتاة شابة تدعى "سماء" تبحث عن أسرتها وعائلتها، علمًا أنَّ المسلسل مكون من 30 حلقة يتم تصويرها في لبنان والأردن وفلسطين ولندن، ومأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للأديب الفلسطيني وزير الثقافة الأسبق يحيى يخلف، ويكتب له السيناريو والحوار حسن يوسف الذي كتب من قبل العديد من السيناريوهات لأعمال سورية شهيرة مثل "نهاية رجل شجاع".

ومن المفترض أن يشاركه البطولة المطرب الفلسطيني محمد عساف ومرشح للعرض في رمضان 2016؛ لأنه يتطلب وقتًا طويلاً فى التصوير حيث سيتنقل بين دول عدة للتصوير فيها لذلك بدأ المخرج التحضير له بشكل مبكر.

ويعتبر مسلسل "جنة ونار" هو العمل الثاني لنور الشريف فى الأعمال الفلسطينية، حيث سبق وقدم من قبل فيلمه المثير للجدل "ناجي العلي" الذي جسد خلاله شخصية رسام الكاريكاتير الراحل ناجي العلي والذي تم اغتياله عام 1987 وطالب الكثيرون بمنع عرضه وظل حتى وقت قريب التليفزيون المصري يرفض عرضه.

ويقرأ نور الشريف عددًا من السيناريوهات لأفلام ستكون عودة لإنتاج شركته بعد فترة توقف منذ أن قدم خلالها فيلم "العاشقان" الذي قام ببطولته مع زوجته الفنانة بوسي.

يُذكر أنَّ آخر أعمال نور الشريف كان فيلم "بتوقيت القاهرة" للمخرج أمير رمسيس وشاركه البطولة ميرفت آمين وسمير صبري وآيتن عامر وشريف رمزي ودرة.