وزارة الموارد البشرية تناقش تأهيل العمال قبل استقدامهم إلى الدولة
آخر تحديث 18:19:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الموارد البشرية تناقش تأهيل العمال قبل استقدامهم إلى الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الموارد البشرية تناقش تأهيل العمال قبل استقدامهم إلى الدولة

وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش
دبي – صوت الإمارات

كشف وزير الموارد البشرية والتوطين، صقر غباش، عن توجه الوزارة خلال الفترة المقبلة، إلى مناقشة ضرورة تأهيل العمالة القادمة إلى الدولة في دولها قبل استقدامها.

وأفاد بأن وفد الوزارة الذي رافق زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى دولة الهند، اطلع على الآليات الحكومية المطبقة هناك، لتأهيل وإعداد العمالة الراغبة في السفر إلى الخارج، لتواكب احتياجات الأسواق التي ستذهب إليها، وطبيعة المهن التي ستعمل فيها، إذ يوجد 1200 معهد تدريب متخصص في هذا الأمر، لذا تم تبني توجه عام لمناقشة تطبيق شكل مشابه لهذه الآليات في أهم الدول المصدرة للعمالة إلى الإمارات.

وأشار غباش، إلى أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة الوزارة للتحول من مفهوم العمل فحسب، إلى مفهوم الموارد البشرية، الذي يعتمد على تطوير مستوى العمالة بشكل عام، وضمان استحواذ العمالة الماهرة على النسبة الكبرى والأهم من إجمالي القادمين للعمل في الدولة.

وأطلق غباش خلال مؤتمر صحافي نظمته الوزارة، أمس، في مطار دبي الدولي، حملة لتوعية العمال القادمين إلى الدولة عبر مطارات دبي، بحقوقهم والتزاماتهم القانونية، تحت شعار "اعرف حقك"، كمرحلة أولى من خطة تستهدف تعريف العمالة الوافدة بسياسات سوق العمل.

وأوضح أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على توعية العمالة الوافدة، ومنها التي تدخل إلى سوق العمل في الدولة للمرة الأولى، بقانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له، خصوصًا ما يتعلق بحزمة القرارات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الجاري، والمتعلقة بالعمل بنماذج العقود المعتمدة من الوزارة، وحالات انتهاء علاقة العمل، ومنح العامل تصريح عمل جديدًا للانتقال من منشأة إلى أخرى، بعد انتهاء علاقة عمله مع المنشأة المنقول منها، لما لذلك من تأثير كبير في استقرار علاقة العمل التعاقدية بين طرفيها، وذلك في ظل إدراك العمال بحقوقهم وواجباتهم القانونية.

ولفت غباش إلى أن عدم وصول هذه القرارات إلى العمال وتعريفهم بها، يحول دون تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة منها، فهي الأساس في إنجاحها.

وأوضح الوزير أن التعريف بالقانون وحزمة القرارات الجديدة في مطارات الدولة للعمالة الجديدة القادمة يعد مرحلة أولى لتعريف وتوعية العمال في الدولة كافة بها، ووفق الجدول الزمني لهذه المرحلة ستوجد منصة للوزارة في مطار دبي الدولي لمدة أسبوعين، تنتقل بعدها إلى مطار أبوظبي الدولي، وبالتوالي، ستوجد المنصة في مطارات الدولة كافة.

وتابع أن الحملة تشمل توزيع كتيبات إرشادية تتضمن مجموعة من الأسئلة المهمة التي توضح للعامل الجديد حقوقه والتزاماته وفق القانون، تمت طباعتها حاليًا بخمس لغات، وستضاف إليها ست لغات أخرى خلال الأيام المقبلة، لضمان ووصولها إلى كل الجنسيات، وتأديتها للدور المنوط بها، موضحًا أن "المراحل المقبلة ستستهدف العمال في مواقع العمل، إضافة إلى الذهاب إليهم في أماكن سكن العمال".

وأكد غباش التزام الدولة بتوفير الحماية لحقوق العمال، وضمان مصالح أصحاب العمل، وهو الأمر الذي تؤكده التشريعات الوطنية، التي شهدت تطورًا لافتًا بإقرار وتطبيق السياسات الجديدة، التي تسهم بشكل فاعل في تعزيز علاقات عمل متوازنة ومنتجة بين طرفيها مرجعيتها عقد العمل، وترتكز إلى التراضي والشفافية في التعاقد بما يحفظ الحقوق لكلا الطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الموارد البشرية تناقش تأهيل العمال قبل استقدامهم إلى الدولة وزارة الموارد البشرية تناقش تأهيل العمال قبل استقدامهم إلى الدولة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates