مجلس سيدات أعمال الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام 2016
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس سيدات أعمال الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس سيدات أعمال الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام 2016

مجلس سيدات أعمال الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

عقد مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات اجتماعه الأول للعام الحالي في مقره بدبي برئاسة سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة المجلس.

وأكدت الرميثي خلال الاجتماع أن ما حققه المجلس من إنجازات خلال العام 2015 جاء ترجمة لتوجيهات ومتابعة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات لإعداد خطط التحسين والتطوير للمجلس لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة من أعمال المجلس الذي قام بناء على تلك التوجيهات بوضع الخطط التحسينية التي كان لها الأثر الملموس على الأداء خلال العام الماضي.

وتقدمت سعادة مريم الرميثي في بداية الاجتماع بالشكر إلى سعادة حميد سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة للجهود التي يبذلها في سبيل إنجاح عمل المجلس وتنفيذ خطته الاستراتيجية .. ورحبت بالنائبتين والعضوات وقدمت لهن الشكر والتقدير على جهودهن في إعداد وتنفيذ خطة التحسين والتطوير للمجلس وإعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس 2015-2019 .

و استعرضت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنت استعراض الأداء العام للمجلس لعام 2015 وأشارت الى أن مجلس سيدات أعمال الامارات في دورته الخامسة بدأ منذ تشكيله بإعداد خطط التحسين والتطوير للمجلس لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة من العمل.

و أوضحت أن المجلس كان قد عقد خلال عام 2015 خمسة اجتماعات جاءت وفقا لمنهجية اجتماعات المجلس حدد خلالها الموجهات الاستراتيجية التي سيعمل من خلالها على دعم وتحفيز ريادة الأعمال لدى المرأة في دولة الإمارات مؤكدة أن المجلس حقق خلال عام 2015 عددا كبيرا من الإنجازات.

حضر الاجتماع سعادة كل من فريدة العوضي النائب الأول لرئيسة المجلس وعائشة آل علي النائب الثاني لرئيسة المجلس والدكتورة أمنة خليفة ورغدة حمد عمران تريم ويسرى صالح اليافعي وثريا عبد الله العوضي وأميرة بن كرم وهدى المطروشي ودينا الجافلة وفطيم الشحي ونجلاء أحمد المطوع والدكتورة عائشة القطامي وريد الظاهري.

واستعرضت الرميثي خلال الإجتماع أهم الإنجازات التي تم تحقيقها مشيرة إلى أنه تم تنفيذ جميع التوصيات التي ثم اعتمادها في اجتماعاته الخمسة لعام 2015 بنسبة 100 بالمائة و 12 مشروعا استراتيجيا ضمن خطة التحسين المعتمدة من قبل المجلس والتي تضمنت 20 مشروعا استراتيجيا تطويريا لتحسين أداء المجلس فيما تبقى 8 مشاريع قيد الإنجاز.

و أطلق مجلس سيدات اعمال الامارات في شهر أكتوبر من عام 2015 خطة الاستراتيجية الخمسية الأولى 2015-2019 وبدأ إعداد الخطط التنفيذية لها للبدء بالتنفيذ خلال عام 2016.

وضمن منهجية منظومة الشراكات الاستراتيجية الجديدة للمجلس أبرم المجلس أربع مذكرات تفاهم ثلاث منها على المستوى المحلي وواحدة على المستوى الإقليمي .. وبشأن العضوية في المنظمات الدولية انضم المجلس إلى عضوية " اف سي إي إم " .

وعقد المجلس خلال عام 2015 لقاءين مع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك و الشيخة سمية بنت صقر القاسمي حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين ولقاء آخر مع معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد .

وبالإضافة إلى مشاركة المجلس في الاجتماع الرابع والتسعين لمجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة شارك ضمن أربعة وفود رسمية تم تنظيمها من قبل وزارة الاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة .

كما استقبل المجلس الوفد الصيني الزائر للدولة إضافة إلى وفدين من الوفود الرسمية وشارك في 16 ملتقى ومؤتمرا على المستويين المحلي والإقليمي وعقد ثلاثة لقاءات مع غرف التجارة والصناعة ومجالس سيدات الاعمال في الدولة.

وأصدر المجلس أربعة إصدارات من مجلة سيدات أعمال الإمارات إضافة إلى كتاب خاص باليوم الوطني للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس سيدات أعمال الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام 2016 مجلس سيدات أعمال الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام 2016



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates