الأسواق الناشئة تقود التغيير والتطور في قطاع التجزئة
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسواق الناشئة تقود التغيير والتطور في قطاع التجزئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسواق الناشئة تقود التغيير والتطور في قطاع التجزئة

الأسواق الناشئة تقود تطور قطاع التجزئة
روما ـ صوت الإمارات

يقود المتسوقون في الأسواق الناشئة التغيير والتطور في قطاع التجزئة، وفقًا لبحث أجرته بلانيت ريتيلر غلوبال إنسايت بالتعاون مع مدرسة سيد للأعمال في جامعة أكسفورد تحت عنوان "مستقبل التجزئة وتغيير أنماط التسوق" شمل 1,300 متسوق في 65 دولة عرض في اليوم الثاني للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما.

وعلى سبيل المثال تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 67٪ على المستهلكين في الهند في حين أنه في بلدان مثل البرازيل وتركيا يتبنى المستهلكون الابتكار لاسيما تكنولوجيا الهاتف النقال بسرعة أكبر بكثير من نظرائهم في الأسواق المتقدمة.

ودعا القائمون على البحث جميع تجار التجزئة في جميع الأسواق إلى التكيف مع نماذج الأعمال الخاصة بهم لضمان النمو المستدام، مع وضعهم في الاعتبار أن التكنولوجيا وحدها لن تكون الجواب.

ويخلص البحث إلى أن تجار التجزئة الفائزين هم من يعملون على إيجاد طرق لاستيعاب المحمول ومن يبقون على اتصال مستمر مع المتسوقين. ويفيد البحث بأن تغيير أنماط التسوق يعني أن تجار التجزئة بحاجة إلى الاستثمار في حلول مكلفة وحلول معقدة.

وقال البحث ليس هناك شيء مثل «طبيعي»، حيث ان الاختلافات في الأسواق واضحة على نحو متزايد والقول إن «المقياس الواحد يناسب الجميع» سوف سيصبح بشكل سريع نهجا من الماضي.

وقال البحث إن المتسوقين أصبحوا أكثر تطلباً فيما يشعر المتسوقون على نحو متزايد بالاستياء وبخيبة الأمل تجاه الجودة والاعتمادية من التكنولوجيا الحالية.

ويرى البحث أن الأسعار المنخفضة والخدمة الكبيرة والتكنولوجيا السلسة هي مفتاح المستهلكين الذين عادة ما يبحثون عن أقصر وأسهل وأكثر الطرق متعة للتسوق.

وطبقا للبحث فإن عملاء الأسواق الناشئة هم أقل اهتماماً بمواقع المتاجر كونهم يقومون بالكثير من إجراءات التسوق عبر الأجهزة المحمولة عوضاً عن الذهاب للمتجر.

وأشار البحث إلى أن هناك طلبا كبيرا على حلول التسوق المبتكرة مثل الدفع بواسطة الهاتف النقال، في حين أن الاعتبار الرئيس عند الشراء هو الثقة في العلامة التجارية، ويقول البحث إن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورا هاما في تشجيع قرارات الشراء.

من جانبه وصف إيان ماكغاريغال رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة نتائج البحث بالثاقبة للغاية قائلا، إن البحث يظهر بوضوح أن المستهلكين هم من يقودون التغيير في قطاع التجزئة وبأنه يجب أن يركز تجار التجزئة على الابتكار في جميع القنوات. وقال نيك إيفيريت رئيس بلانيت ريتيلر غلوبال إنسايت: «هناك فرص مثيرة لتجار التجزئة ولكنهم يواجهون عمليات معقدة ومكلفة لتلبية احتياجات المستهلكين. رأينا بعضا من أفضل الابتكارات من الأسواق مثل البرازيل والهند وتركيا، حيث المتسوقون احتضنوا وتبنوا التكنولوجيا».

وقال الدكتور جوناثان رينولدز، المدير الأكاديمي في مدرسة سيد للأعمال في جامعة اكسفورد سيد لإدارة الأعمال: بالنسبة لتجار التجزئة فالمستقبل هو في التنفيذ الاستثنائي للخدمة في المتجر مع التكنولوجيا السلسة وهذا بدوره سوف يعزز توقعات المستهلك.

ويضيف بأن الكثير من المتطلبات لم تتغير إلا أن الطريقة لعنونتها قد تغيرت. ومع ذلك، فإن تجار التجزئة في كثير من الأحيان لا يزالون بحاجة إلى التعامل مع الأساسيات، فقد قال 15٪ ممن شملهم البحث انهم لا يستطيعون النفاذ في متاجر التجزئة إلي واي فاي مجاني على هواتفهم، على سبيل المثال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق الناشئة تقود التغيير والتطور في قطاع التجزئة الأسواق الناشئة تقود التغيير والتطور في قطاع التجزئة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates