أسواق المواشي والأغنام تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسواق المواشي والأغنام تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسواق المواشي والأغنام تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أسواق المواشي والأغنام في أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تستعد أسواق المواشي والأغنام في أبوظبي لموسم الأضاحي، حيث تشهد الأسواق هدوءاً خلال الفترة الحالية بفعل ضعف الإقبال وقلة المعروض، وسط توقعات بارتفاعات كبيرة في العرض والطلب خلال الأسبوعين المقبلين مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، واستقبال التجار لشحنات كبيرة من المواشي.

وتتفاوت الأسعار حسب النوعية والأوزان، وتتراوح أسعار المواشي المستوردة من أستراليا من 650 إلى 800 درهم للرأس، فيما وصل سعر الخروف الكشميري نحو 480 درهما، ووصل سعر الماعز الكشميري إلى 450 درهما، و550 درهما للماعز المحلي.

كما تراوح سعر الخروف النجدي (ذبيحة) بين 850 إلى 950 درهما، وبلغ سعر الخروف النجدي (أضحية) نحو 1700 درهم، والخروف النعيمي نحو 980 درهما. وتوقع عدد من تجار المواشي أن تشهد أسواق المواشي خلال فترة عيد الأضحى، ارتفاعا ملحوظا في أسعارها، للطلب الكبير عليها قبيل العيد. وتوقع بعض التجار أن سعر الماعز الكشميري سيرتفع إلى 650 درهما، فيما يصل سعر الماعز المحلي إلى ألف درهم، وسيتراوح سعر الخروف النعيمي ما بين 1800 إلى 2500 درهم.

وتواصل بلدية أبوظبي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تسعى إلى تجهيز المسالخ لاستقبال جموع المضحين، وأكدت أنها ستتخذ إجراءات صارمة لمنع الذبح العشوائي خارج المسالخ، بينما أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إطلاق حملة توعوية كبرى تركز على عدة جوانب، أبرزها مخاطر الذبح في الشوارع، وفوائد الاعتماد على المسالخ في عملية نحر الأضاحي.

وشددت على ضرورة التزام الجمهور بعدم ذبح الأضاحي خارج المسالخ، للحفاظ على الصحة العامة والبيئة ومظهر المدينة، محذرة من التعامل مع القصابين المتجولين، مشيرة إلى أنها ستقوم بتوفير كوادر من الأطباء البيطريين لإجراء فحوص على الأضاحي قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامتها، وفي حال اكتشاف أي مرض في الأضحية بعد الذبح يتم منح صاحبها شهادة إعدام ليحصل على أخرى بديلة من التاجر الذي اشتراها منه.

وتحافظ رسوم الذبح في جميع مسالخ أبوظبي على ثباتها طوال الأعوام الماضية وفقا لتسعيرة موحدة، حيث تبلغ رسوم ذبح الضأن والماعز 15 درهما، و40 درهما للعجول والحيران الصغيرة، و60 درهما للأبقار والجمال الكبيرة، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز لأربع قطع، أما الجمال والأبقار فتقطع إلى 6 أو 8 قطع.

وطالبت الجمهور بعدم التعامل مع القصابين المتجولين لما في ذلك من مخاطر على صحتهم وسلامتهم، حيث يقوم هؤلاء بذبح المواشي دون فحص طبي ما يسبب مخاطر صحية وأمراضا قد تضر بصحة المستهلكين.

وأكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، على أهمية اتباع التعليمات والتوجيهات الصادرة بخصوص التعامل السليم والصحي مع الأضاحي بعد ذبحها، خاصة في ما يتعلق بعمليات النقل والتخزين والحفظ والإعداد، موضحاً أن التقيد بالإرشادات التي يقوم بالجهاز ببثها للجمهور، كفيل بضمان سلامة الغذاء والإنسان، محذراً من السلوك العشوائي في التعامل مع الذبائح، والمتمثل في طرق نقل وتخزين اللحوم خلال أيام العيد وخلال العطلات.

وأكد الجهاز أن وحدة الرقابة على المسالخ والمجازر، قامت بتوجيه الشركات المشغلة للمسالخ بتطبيق أسس الممارسات الصحية الجيدة الموضوعة من قبل الجهاز، والمتمثلة في ضرورة التزام القصابين بالاشتراطات الصحية، مثل ارتداء الملابس الواقية، والنظافة الشخصية، ووجود بطاقات صحية وغيرها من الاشتراطات، وعدم استخدام جرابات السكاكين الملوثة، واستعمال سكين للذبح والسلخ، وأخرى لتقطيع اللحوم وتجهيزها، وضرورة تعقيم السكاكين بعد كل عملية ذبح، بمعقمات السكاكين الخاصة بذلك عند درجة حرارة 82 درجة مئوية، بالإضافة إلى اتباع برنامج ثابت وموثق لعمليات النظافة والتطهير الخاصة بصالات الذبح والبرادات والأدوات المستخدمة في تلك المواقع، ومنع القيام بتنظيف الأحشاء الصالحة للأكل داخل صالة الذبح بمقربة من الذبائح، وضرورة أن يتم ذلك في مكان منفصل.

أكد تجار في سوق المواشي بأبوظبي أن الأسعار تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية، مقابل ضعف الإقبال ورغبة التجار في التخلص من المخزون المتوافر لديهم من المواشي، تمهيدا لاستقبال الموسم وبدء توافد الجماهير على الشراء.

وقالوا إن الإقبال على شراء الأضاحي يزداد بشكل كبير قبل 5 أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، وأن التجار يسعون خلال الأسبوع الجاري إلى بيع البضائع المتوافرة لديهم، حيث ينتظر أن يستقبلوا شحنات إضافية من الأضاحي لبيعها خلال العيد، متوقعين أن ترتفع الأسعار في الأسبوع الذي يسبق العيد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسواق المواشي والأغنام تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك أسواق المواشي والأغنام تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates