أستكمال استعدادات مهرجان خليفة بن زايد الرياضي في كينيا في 13 أيلول
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أستكمال استعدادات مهرجان خليفة بن زايد الرياضي في كينيا في 13 أيلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أستكمال استعدادات مهرجان خليفة بن زايد الرياضي في كينيا في 13 أيلول

مهرجان خليفه بن زايد الرياضي في كينيا
ابوظبى - وام

اكملت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خليفة بن زايد الرياضي الثالث لعام 2014 الذي يقام في مدينة ممباسا الكينية في 13 ايلول كافة الاستعدادات لتنظيم المهرجان الرياضي الشامل تحت شعار " كلنا خليفة" وذلك بالتعاون مع المنطقة التعليمية بوزارة التربية والتعليم الكينية بمدينة ممباسا بالتنسيق مع الجهات الأمنية والسلطات المحلية ببلدية ممباسا التي أبدت ترحيبا واسعا بالمساهمة في إنجاح الحدث الرياضي السنوي وتوفير كافه متطلبات النجاح للحدث الذي تقرر أن يكون في ثوب جديد.

وأكد الكابتن فهد عبد العزيز البريكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عقب الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بفندق ومنتجع وايت ساندس بممباسا بحضور كافه أعضاء اللجنة المحلية وممثلي الجهات الرسمية ان كافه الترتيبات قد اكتملت قبل اسبوعين من انطلاقة المهرجان الرياضي الكبير الذي تنتظره مدينة ممباسا وقد تسلمت اللجنة المنظمة المحلية الكؤوس والدروع التي سيتم توزيعها على الفائزين بإستاد ممباسا الرياضي في ختام فعاليات المهرجان الذي يشتمل علي العديد من الفقرات الرياضية والتراثية الاماراتية والكينية ابتهاجا بهذه المناسبة الرياضية المجتمعية .. كما تسلمت اللجنة المحلية أكثر من 10 آلاف قطعة من الملابس الرياضية الخاصة بالمشاركين وفقا لتسلسل الارقام بجانب قمصان اللجان المحلية المنظمة حسب دور تلك اللجان وتخصصاتها خلال فعاليات اليوم الرياضي الشامل.

وأكد الكابتن فهد البريكي أن المهرجان الرياضي السنوي يمثل دعما للصداقة الإماراتية الكينية وقد تحددت فقرات المهرجان والتوقيت الزمني والذي يشتمل على سباقات متنوعة في مقدمتها سباق الطريق لمسافة 10 كم بمشاركة أبرز الرياضيين في منتخب كينيا للمسافات الطويلة وسباقات الطريق في مقدمتهم البطل ميجا كوجو صاحب فضية ماراثون بوسطن 2013 والحائز على المركز الثالث في أولمبياد بكين 2008 وكان صاحب الزمن العالمي 27. 01 لمسافة 10 كم في الطريق من 29 مارس 2009 حتى 26 سبتمبر 2010.

كما يشارك البطل شادريك كوسي جي بطل سباقات ماراثونات شيكاغو ولندن وأحد أبطال سباق 10كم في الطريق كما يشارك أيضا أبطال عالميون سيتم الإعلان عنهم الاسبوع المقبل بعد ان الاتفاق على تخصيص جائزة اضافية خاصة تتيح لبطل سباق ممباسا الذي يستطيع تحقيق افضل زمن يحطم به الأرقام المسجلة في هذا العام 2014 حتى الان بالمشاركة في كبرى ماراثونات العالم على نفقة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الذي يحضره بطل العالم في مسافة/ 1500م/ البطل الكيني العالمي أسبل كيبروب .

و يشهد المهرجان حاكم مدينة ممباسا حسن علي جوهو وحسن عمر حسن نائب حاكم مدينة ممباسا عضو مجلس الشيوخ الكيني ويشهده أيضا رئيس اللجنة الأولمبية الكينية الدكتور كيبتشوج كيب كينو بطل كينيا والعالم الأسبق في مسافة/ 1500م/ ورئيس مجلس إدارة مركز كيب الأولمبي للأبطال .. ويشتمل الحفل الختامي للمهرجان إقامة سباقات 100 و 200 و 400 و 800 و1500 و3000 متر وألعاب الميدان المختلفة بجانب المباراة الكروية الختامية لمدارس مدينة ممباسا الكينية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستكمال استعدادات مهرجان خليفة بن زايد الرياضي في كينيا في 13 أيلول أستكمال استعدادات مهرجان خليفة بن زايد الرياضي في كينيا في 13 أيلول



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates