حاكم عجمان يفتتح مستشفيين في جامعة الخليج الطبية
آخر تحديث 21:48:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم عجمان يفتتح مستشفيين في جامعة الخليج الطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يفتتح مستشفيين في جامعة الخليج الطبية

حاكم عجمان حميد بن راشد النعيمي يفتتح مستشفيين
عجمان - وام

 ثمن الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جهود القائمين في مجمع ثومبي الطبي وجامعة الخليج الطبية ودورها الكبير في تأسيس مجموعة مستشفيات متخصصة تخدم المواطنين والمقيمين وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض إضافة إلى تأهيل الأطباء المواطنين وغيرهم من أبناء المقيمين والحرص على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن وليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين.. مشيدا بمنجزات الجامعة ودورها الريادي والبناء لتوفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

جاء ذلك عقب افتتاح سموه اليوم مستشفى "ثومبي" للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى الأسنان في جامعة الخليج الطبية في عجمان بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصحة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية وعبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم وسعادة حمد بن غليطه السكرتير الخاص لحاكم عجمان و حمد تريم الشامسي مدير عام منطقة عجمان الطبية وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.

وأشاد سموه بالتطور والنمو الكبير في القطاع الصحي في دولة الإمارات ودور القطاع الخاص في هذا التطور وخاصة المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وتقديمها خدمات ذات مستوى عال واستخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة والاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض كافة من خلال تلك المنشآت الصحية.

وقال سموه إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال والقطاع الخاص على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي وأن وجود مثل هذه المستشفيات الرائدة في هذا المجال يدل على المساهمة الكبيرة من قبل القطاع الخاص على تأسيس مجمعات ومراكز صحية عالية المستوى والجودة. 

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتماما كبيرا ويساندون ويباركون كل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير القطاع الخاص والتعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ أية مشاريع صحية خاصة كبناء المستشفيات والجامعات الصحية الخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الكوادر الوطنية الهدف الأساسي لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها في المستقبل لقيادة العمل الصحي والطبي.

وتفقد حاكم عجمان - عقب حفل الافتتاح يرافقه الدكتور محيي الدين ثومبي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية والدكتور وسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية وعمداء الجامعة والكليات والقائمين والمسؤولين - أقسام مستشفى "ثومبي" للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والذي يعتبر الأول في دولة الامارات ويضم كل التخصصات في العلاج الطبيعي والتأهيل وغرف للتدريب على الأداء العالي وتقييم وعلاج الاتزان باستخدام أجهزة الحديثة إضافه إلى منطقة الواقع الافتراضي وعلم النفس العصبي والغرف الحسية ومختبر الحركة والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات .

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول برامج العلاج الطبيعي في المستشفى ودوره تجاه المجتمع ومهنة العلاج الطبيعي من قبل متخصصين لعلاج وتعريف المرضى بأسس العلاج الطبيعي والتأهيل.

كما استمع سموه إلى ما يحتويه مستشفى ثومبي للأسنان والذي يضم 60 كرسيا وتشمل كل التخصصات والإمكانيات المتوفرة والمختبرات والتدريب فيه .

وأعرب الدكتور محيى الدين ثومبي عن سعادته لزيارة حاكم عجمان للمجمع وافتتاح مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى الأسنان وأنه على ثقة من أن مجمع ثومبي الطبي سيتجلى كواحد من أفضل وجهات الرعاية الصحية والتعليم والأبحاث في المنطقة.

وقال إن مجموعة ثومبي الطبية تسعى لتحقيق رؤية صحية متطورة في الإمارات مما سيعطي دفعة إضافية لنمو السياحة العلاجية في المنطقة .. مؤكدا أن الخبرة الكلينيكية المكتسبة في المجمع ستفيد بشكل كبير طلاب جامعة الخليج الطبية وهو الجيل القادم من المهنيين الطبيين الذين سيحددون مسار تكنولوجيا الرعاية الصحية وممارستها سواء في المنطقة او خارجها.

يذكر أن مجموعة ثومبي الطبية تضم جامعة الخليج الطبية الخاصة وما تضمه من كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية وإدارة الرعاية الصحية وعلم الاقتصاد الصحي وكلية التمريض ومختبرات ثومبي إضافة إلى صيدلية ثومبي ومركز صحي وسبا بودي اند سول ومشروع ثومبي للإسكان ومسرح ومركز المحاكاة المتقدمة في الرعاية الصحية ومعهد أبحاث ثومبي للطب الدقيق ومكتبة مركزية ومركز أبحاث.

كما تضم المجموعة أول مستشفى خاص للأسنان في الدولة والذي يعد أكبر مستشفى أسنان أكاديمي في القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أكبر مستشفى للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل إضافة إلى المستشفى الأكاديمي الضخم بسعة 500 سرير وهو مستشفى جامعة ثومبي والذي يعد أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة وهو الآن في المراحل النهائية من إتمامه والمقرر افتتاحه قريبا.

وتعتبر المستشفيات المتخصصة في مجموعة ثومبي الطبية مراكز صحية أكاديمية تتبع النظام الصحي الأكاديمي مما يمنحها ميزة فريدة تتمثل في امتلاك خبرة الأطباء وهم في نفس الوقت أكاديميون وباحثون.

ويتميز النظام الصحي الأكاديمي بجامعة الخليج الطبية بكونه أول نظام صحي أكاديمي خاص في المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يفتتح مستشفيين في جامعة الخليج الطبية حاكم عجمان يفتتح مستشفيين في جامعة الخليج الطبية



GMT 05:55 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

بلدية عجمان تحصل على الإصدار من شهادة "ISO 45001:2018"

GMT 07:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

غرفة عجمان تشارك في "فرانشايز أبوظبي"

GMT 07:09 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عجمان تطلق "نظام التخطيط المالي الذكي"

GMT 06:56 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

قائد شرطة عجمان يطلق خدمات ذكية

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates