انطلاق معرض الحياة الذكية  وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق معرض "الحياة الذكية " وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق معرض "الحياة الذكية " وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة

معرض الحياة الذكية في المدينة الذكية
دبي - وام

 افتتح معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد اليوم معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014" نسخة دبي من الحدث الأول من نوعه الذي يقام بصورة نصف سنوية لتسليط الضوء على أبرز النماذج الناجحة من الشركات الناشئة التي أثبتت تميزا لافتا محليا ودوليا في مجال التقنيات الذكية.

وحضر حفل الافتتاح الذي استضافه فندق "جميرا أبراج الإمارات" في دبي كل من مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق للتطوير والتسويق العقاري" وكمران صديق الرئيس التنفيذي لـ "إنسايد إنفيستور" إلى جانب عدد من كبار الشخصيات الحكومية وصناع القرار وممثلين عن حكومة دبي وأبرز رواد الأعمال والمسؤولين في كبرى الشركات العالمية الرائدة ضمن قطاع التكنولوجيا.

وافتتح معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014" الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي حتى غد بكلمتين ترحيبيتين من مسعود العور وكمران صديق تلتهما كلمة الافتتاح التي ألقاها معالي سلطان بن سعيد المنصوري.

وتخلل جدول أعمال اليوم الأول من الحدث سلسلة من الجلسات النقاشية بعنوان "خلق نظام إيكولوجي ذكي" و"البيانات الكبيرة وحلول الحكومة الذكية" و"الريادة وتوسيع نطاق التميز" و"مستقبل التعليم".

وكان للأمم المتحدة مشاركة فاعلة في معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014" حيث تحدث معالي سيد آغا المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان عن أهمية إمارة دبي كنموذج يحتذى به في مجال المدن الذكية مسلطا الضوء على دور المبادرات الحكومية في دعم هذا التوجه والمساهمة في توسيع نطاق الجهود الرامية الى وضع خطة إستراتيجية عالمية المستوى في هذا المجال.

كما ألقى محمود العسماوي مدير ملف التنمية الإقتصادية للأمم المتحدة محاضرة تحت عنوان 'الموضوعات والأحداث اللازمة للتنمية الاقتصادية المحلية والعالمية".

وعقد روبرت ساتون أستاذ علوم الإدارة في كلية الهندسة في "جامعة ستانفورد" ورشة عمل بعنوان "الريادة وتوسيع نطاق التميز" ناقش خلالها أهم التحديات التي تعيق توجه الشركات من مختلف القطاعات الاقتصادية نحو تحقيق الريادة والتميز.

وتركزت الجلسة الأولى حول المنهجية المتبعة من قبل أبرز الرواد والشركات الناجحة لتطوير وتحفيز وترسيخ طرق التفكير الصحيحة بين أوساط الجمهور المستهدف في حين تناولت الجلسة الثانية المبادئ الرئيسية التي تساعد الرواد والفرق العاملة معهم على تحقيق التميز.

وقال مسعود العور أن المدن المتقدمة تكنولوجيا باتت هي الوحيدة القادرة على مواكبة النمو السكاني المضطرد وتلبية احتياجات التوسع العمراني والحضري على حدود المدن بكفاءة وفعالية تامة ويتم تطوير المدن الذكية استنادا إلى مفهوم قائم على توفير مجموعة واسعة من الخدمات المتكاملة بما فيها الخدمات الحكومية والخدمات الترفيهية وخدمات الطوارئ من خلال منصة واحدة يسهل الوصول إليها من أي مكان في العالم في خطوة من شأنها تحسين جودة حياة السكان والقاطنين.

وأعرب عن سعادته بافتتاح الدورة الأولى من معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي" لرسم ملامح خارطة الطريق التي ستقود إلى نموذج "المدينة الذكية" وتماشيا مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في تحويل دبي إلى مدينة ذكية خلال السنوات الثلاث المقبلة .. مؤكدا حرصهم على تنظيم هذا الحدث لتوفير منصة مثالية من شأنها تمكين أبرز الشركات الدولية من تقييم واقع ومستقبل أسواق مشاريع المدن الذكية إقليميا ومحليا.

ويقام معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014" على مدى يومين تحت ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في جلسات نقاش رفيعة المستوى ومعارض للحلول الذكية المحلية والدولية وبرامج تعليمية موجهة للمشاركين.

ويشارك في الحدث أكثر من 17 عارضا و39 متحدثا رسميا من مختلف أنحاء العالم كما يشارك فيه عدد من أبرز الشركات الخاصة والجهات الحكومية بما فيها "حكومة دبي" و"جامعة ستانفورد" و"معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" و"مايكروسوفت" و"تيرفورم ون" و"جامعة حمدان بن محمد الذكية ويتم تنظيم معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014" من قبل "تسويق للتطوير والتسويق العقاري" و"إنسايد إنفيستور" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض الحياة الذكية  وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة انطلاق معرض الحياة الذكية  وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates