افتتاح المعرض الخيري آرت فور سايت لمؤسسة نور دبي
آخر تحديث 22:59:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح المعرض الخيري "آرت فور سايت" لمؤسسة نور دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح المعرض الخيري "آرت فور سايت" لمؤسسة نور دبي

مؤسسة نور دبي الخيرية
دبي - وام

افتتح سعادة المهندس عيسى الميدور رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الخيرية اليوم المعرض الخيري السنوي الخامس "آرت فور سايت" لمؤسسة نور دبي بنادي زعبيل للسيدات.

حضر الافتتاح سعادة سعيد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون والفنان عبدالقادر الريس ونخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب والعالميين ممن تبرعوا بريع لوحاتهم وتحفهم الفنية للمزاد الخيري بهدف دعم مشاريع وبرامج مؤسسة نور دبي لمكافحة العمى عالميا.

وتنظم مؤسسة نور دبي معرض هذا العام بالتعاون مع نادي زعبيل للسيدات و استديو "تشكيل" و "كريستيز" للمزادات بدبي.

واستمع المهندس الميدور خلال جولته في المعرض الذي يشارك فيه 34 فنانا من داخل وخارج الدولة إلى شرح مفصل من الدكتورة منال تريم عضوة مجلس الأمناء والمديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي حول أهداف المعرض والنجاحات التي حققتها الدورة السابقة للمعرض والمشاريع التي تعتزم مؤسسة نور دبي الخيرية القيام بها خلال الفترة المقبلة لمكافحة العمى بمختلف دول العالم التي تحتاج لمثل هذه البرامج.

وأكدت الدكتور تريم اهمية المعرض الحالي الذي سيلعب دورا كبيرا في دعم مشاريع مؤسسة نور دبي في الدول النامية لتتمكن من مواصلة برامجها العلاجية المحتاجين حول العالم ممن يعانون من إعاقات بصرية.

ونوهت إلى الانجازات الكبيرة التي حققتها مؤسسة نور دبي تحتفل هذا العام بمرور خمس سنوات على تأسسيها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حيث تفخر المؤسسة بنجاحها في تنظيم معرضها الخيري السنوي "آرت فور سايت" للعام الخامس على التوالي ما ساهم في دعم توسيع برامجها العلاجية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من ذوي الاعاقات البصرية بمختلف قارات العالم.

واستعرضت الجهود التي تقوم بها مؤسسة نور دبي في مجال مكافحة العمى على مستوى العالم من خلال برامجها العلاجية والتعليمية والتوعوية حــيث تمكنت من مساعدة أكثر من 23 مليون مريض حول العالم ..مؤكدة أهمية هذا المعرض الذي يعد الحدث السنوي الابرز في دبي الذي يعنى بدعم مشاريع مكافحة العمى.

وأشارت إلى المشاركة الواسعة في هذا المعرض من قبل فنانين عرب وأجانب محليين وعالميين بهدف دعم جهود وانشطة مؤسسة نور دبي في معالجة مرضى العيون في مختلف دول العالم الفقيرة.

وقالت ان فكرة دعم الفن لبرامج مكافحة العمى تأتي من منطلق اتاحة الفرصة للفنانين للتعبير عن أهمية نعمة البصر بطريقتهم الخاصة ..لافتة إلى النمو الملحوظ الذي يشهده المعرض الفني خلال دورته الخامسة من خلال زيادة مشاركة الفنانين ومحبي الفن لدعم جهود المؤسسة في مكافحة العمى.

ولفتت إلى زيادة المبيعات والايرادات التي حققها معرض العام الماضي مقارنة بمعرض عام 2013 كما حقق المعرض نموا ملحوظا في اعداد المشاركات من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعبرت الدكتورة تريم عن سعادتها بمشاركة فنانين من الامارات ومن مختلف دول العالم في المعرض الخيري الذي يعود ريعه لدعم برامج علاجية تعيد للمعوزين نعمة البصر التي حرموا منها بسبب الفقر ..مشيرة إلى ان الدورة الحالية للمعرض هذا العام يشارك فيها 34 فنانا قاموا بالتبرع بـ44 قطعة فنية لصالح دعم جهود مكافحة العمى من ضمنهم نخبة من الفنانين الإماراتيين أمثال الشيخة لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم ونجاة مكي وعبدالقادر الريس وسلمى المري.

وذكرت انه يشارك في المعرض عدد من الشباب الموهوبين أمثال ميثاء ديميثان وخالد مزينه وحمدان الشامسي وماجد اليوسف وحصة الجوكر وفاطمة الجوكر وعدد من الفنانين العرب ومنهم الفنانة السعودية منال الضويان والفنان السوري بسيم السباعي وهمام السيد والفنان العراقي وسام شوكت والفنان السوداني عبدالقادر حسن وفنانين من البحرين أمثال أمينة العباسي ونوف الرفاعي ومن الكويت سميرة بو خمسين وسهيلة النجدي بالإضافة إلى عدد من الفنانين الدوليين أمثال روبين سانشيز من إسبانيا وجيسكا من البرازيل ومارك بلكيجتون من بريطانيا.

وأضافت الدكتور تريم ان معرض العام الحالي تطرق إلى الجانب التثقيفي حيث سيتضمن حلقة نقاش يديرها الشـيخ سلطان بن سعود القاسمي حول دور المؤسسات الإماراتية غير الربحية في خدمة المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المعرض الخيري آرت فور سايت لمؤسسة نور دبي افتتاح المعرض الخيري آرت فور سايت لمؤسسة نور دبي



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates