أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 يناقش التقنيات الجديدة لتحلية المياه
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 يناقش التقنيات الجديدة لتحلية المياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 يناقش التقنيات الجديدة لتحلية المياه

أسبوع أبوظبي للاستدامة
أبوظبي - صوت الإمارات

 يناقش أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي ينعقد خلال الفترة من 12 إلى 21 يناير2017 التقنيات الجديدة لتحلية المياه لتلبية الطلب المتزايد على المياه بمختلف أنحاء العالم بسبب النمو السكاني وآثار تغير المناخ والجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

وتكشف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة عن البيانات التقنية لبرنامجها التجريبي المبتكر لتحلية المياه الذي قد يمهد الطريق نحو الاستخدام التجاري لتقنية تحلية مياه البحر بالاعتماد على الطاقة النظيفة.

وبدأت الشركة تنفيذ البرامج بأربعة محطات صغيرة النطاق لاختبار تقنيات تحلية مبتكرة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة ثم اطلقت محطة خامسة في أكتوبر 2016 بإدارة شركة الهندسة الفرنسية "ماسكارا".

وقال الدكتور ألكسندر ريتشل مدير قسم تطوير التطبيقات في وحدة الطاقة النظيفة في "مصدر" .. إن البرنامج يستخدم تكنولوجيا التناضح العكسي وهو نظام لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة خارج الشبكة حيث لن يحتاج المشروع للاتصال بشبكة الكهرباء الوطنية بل سيعمل بشكل كامل على الطاقة الكهروضوئية كما أنه لا يحتاج لبطاريات ومواد كيميائية مما يجعله مناسباً للمواقع النائية.

وأكد أن نتائج البرنامج التجريبي بعد سنة واحدة من التشغيل مشجعة للغاية .. مشيراً إلى إن البرنامج يمهد الأرضية اللازمة للتحول الذي من المتوقع أن نشهده على مدى العقد المقبل من محطات إنتاج الكهرباء والمياه التي تعمل بشكل متكامل إلى محطات تحلية مستقلة تعتمد على الأغشية وتعمل بالكهرباء فقط.

وأوضح الدكتور ريتشل أن التقنيات التي يجري اختبارها في برنامج مصدر لتحلية مياه البحر بالطاقة المتجددة تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 40 % من تقنية التحلية الحرارية.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الحميد داود مستشار الموارد المائية في هيئة البيئة بأبوظبي .. إن معدل استهلاك الفرد اليومي للمياه في أبوظبي يبلغ 563 لتراً وهو لا يزال أعلى المعدلات في العالم كما أن الطلب المحلي على المياه سينمو لأكثر من الضعف بحلول العام 2030 لذلك فإن نظام التعرفة الجديد الذي جرى تطبيقه يساعد على خفض هذا المعدل.

وأكد الدكتور داود الذي سيتحدث في إحدى الجلسات حول التحلية عالية الكفاءة للمياه في الشرق الأوسط خلال القمة العالمية للمياه 2017 .. إن هيئة البيئة في أبوظبي كان لها مشاركة فعالة في مشروع التخزين الإستراتيجي للمياه العذبة في ليوا والذي سينتهي العمل فيه هذا الشهر.

وفي مسعى لمواجهة تحديات المياه .. شاركت "مصدر" في تأسيس التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة خلال المؤتمر الحادي والعشرين للدول الأطراف في باريس بالتعاون مع الحكومة الفرنسية والاتحاد الدولي لتحلية المياه ويضم التحالف حالياً 141 عضواً من عشرات الدول.

وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى للتحالف قال سعادة ميشال ميراييه سفير فرنسا لدى الدولة .. إن التحالف يشكل نموذجاً للتعاون الدولي الفعال ويوفر منصة متعددة الأطراف لكل من الحكومة والقطاع الخاص للعمل معاً في مجالات السياسات والابتكار التكنولوجي.

يشار إلى أن التحالف سوف يستضيف اجتماع مجلس إدارته المقبل خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 يناقش التقنيات الجديدة لتحلية المياه أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 يناقش التقنيات الجديدة لتحلية المياه



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates