نشاط رياضي حافل لوزارة البيئة في اليوم الرياضي للدولة
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نشاط رياضي حافل لوزارة البيئة في اليوم الرياضي للدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشاط رياضي حافل لوزارة البيئة في اليوم الرياضي للدولة

جانب من المشاركة
الدوحة - قنا

احتفلت وزارة البيئة باليوم الرياضي للدولة واقامت بهذه المناسبة العديد من الفعاليات الرياضية بحديقة برزان في أم صلال.

حضر الفعاليات سعادة السيد احمد بن عامر الحميدي وزير البيئة ومسئولو وموظفو الوزارة وأسرهم وعامة الجمهور .

وقال سعادة السيد الحميدي بهذه المناسبة ان اليوم الرياضي للدولة يجسد رؤية الدولة الثاقبة في سبيل ضمان صحة المجتمع وسلامته ، لافتا في سياق متصل إلى الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى التي تعني بالصحة والبيئة باعتبارهما رافدين أساسيين لبناء مجتمع صحي وسليم .

وأكد سعادة وزير البيئة أن الوزارة تسعى للحفاظ على المنظومة البيئة في قطر "لأن البيئة السليمة تساعد في ممارسة الرياضة بصورة أكبر، فلدينا رقابة جيدة على جودة الهواء بالدولة وتعاون كبير مع الوزارات والهيئات الأخرى بالدولة فيما يخص تطبيق المعايير البيئية في شتى المجالات".

وأضاف ردا على سؤال أن وزارة البيئة لديها مواصفات للأبنية الخضراء شاملة ومتكاملة، مشيرا إلى أن المشاريع الرياضية القادمة تراعي مظلة المواصفات البيئية ، وقال أن الأمر ينسحب على كل الجهات بالدولة.

واشتملت احتفالات الوزارة في اليوم الرياضي على العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية ومنها لقاءات كرة القدم والطائرة بالإضافة إلى مسابقات تنشيطية متنوعة شارك فيها قيادات الوزارة والمسؤولون بمختلف الإدارات وأسرهم .

من جانبه، قال المهندس أحمد السادة، الوكيل المساعد لشؤون البيئة بوزارة البيئة، ان اليوم الرياضي مهم لكل مؤسسات الدولة، ويؤكد على اهتمام قطر بالرياضة ويغطي جانبا كبيرا من التوعية بضرورة التزام جميع الموظفين بالرياضة وأنشطتها.

وأوضح أن مشاركة الوزارة في اليوم الرياضي تندرج ضمن رؤيتها وخطتها لتطوير العنصر البشري وقدراتها في مجالات العمل والإبداع وتوعية الموظفين وأسرهم بأهمية الرياضة.

من جانبه، قال سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني، مدير الإدارة العامة للبحوث والتنمية الزراعية بالوزارة، إن اليوم الرياضي للدولة نجح في توسيع مفهوم الرياضة في أذهان المجتمع من أجل تفعيل الرياضة كنشاط رئيسي في حياة كل فرد، مشيراً إلى المشاركة الكبيرة من قبل شرائح المجتمع ومختلف الجنسيات والأعمار في هذا اليوم.. مؤكدا أهمية اليوم الرياضي في تعزيز الثقافة الرياضية نظرياً وعملياً داخل المجتمع.

وأوضح أن توظيف الحدائق العامة والساحات الخضراء كمواقع مفتوحة أمام الجميع لممارسة الرياضة رسالة مهمة للتأكيد على ضرورة صون البيئة ومواردها ومكوناتها، كما يدلل على دور المسطحات الخضراء في إحداث التوازن البيئي وتوفير الأكسجين النقي للإنسان، فضلا عن الفوائد الصحية والمجتمعية لهذه الحدائق والمسطحات الخضراء.

أما الدكتور محمد بن سيف الكواري، الوكيل المساعد لشؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة فأشار إلى وعي المواطن باليوم الرياضي وتفاعله ومشاركته فيه ، لافتا الى الاهتمام الكبير بالمعايير البيئية في المنشآت الرياضة والبناء عموما .

وقال إن جميع المنشآت في قطر ستكون منشآت خضراء وصديقة للبيئة في كل ما تستخدمه من مواد بناء وأنظمة توصيل الكهرباء وأنظمة ترشيد المياه وإعادة استخدامها والعزل الحراري ونوافذ ، مشددا على أن المنشآت الرياضية في قطر تطبق جميع هذه الأنظمة والمعايير .

من جانبه قال المهندس فرهود الهاجري، مدير إدارة الثروة الحيوانية بالوزارة، ان اليوم الرياضي هو يوم وطني للصحة ، ويؤكد مدى اهتمام الدولة بالرياضة وحرصها على بناء أجيال من الأصحاء في إطار الرؤية الوطنية التي تضع الإنسان هدفا للتنمية.

كما استعرض السيد محسن الخيارين، مدير العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة أنشطة الوزارة في هذا اليوم والرسائل المستفادة منه من حيث تنمية الحس البيئي لدى أفراد المجتمع للمحافظة والتحلي بالسلوكيات البيئية الحميدة والتي حث عليها الإسلام والتمسك بالقيم التراثية التي تولي البيئة اهتماما خاصا.

وقال السيد علي سلطان الغانم، المستشار البيئي بالوزارة ان مشاركة المجتمع في قطر في اليوم الرياضي وفي الهواء الطلق يؤكد اهميته ، مشيرا الى ان الرياضة في قطر تمثل موروثا وركيزة ثقافية مهمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاط رياضي حافل لوزارة البيئة في اليوم الرياضي للدولة نشاط رياضي حافل لوزارة البيئة في اليوم الرياضي للدولة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates