تنفيذي دبي تبحث سياسة إسكان الوافدين ذوي الدخل المحدود
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" تنفيذي دبي" تبحث سياسة إسكان الوافدين ذوي الدخل المحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " تنفيذي دبي" تبحث سياسة إسكان الوافدين ذوي الدخل المحدود

" تنفيذي دبي"
دبي - صوت الإمارات

ناقشت لجنة البنية التحتية والبيئة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال اجتماعها الاعتيادي الإطار العام لسياسة إسكان ذوي الدخل المحدود من الوافدين في الإمارة، والهادفة إلى توفير حياة معيشية أفضل لهم مع ضمان توافر مستلزماتها كافة، إضافة إلى السياسة المقدمة من المجلس الأعلى للطاقة والخاصة باستراتيجية الإمارة بعيدة المدى للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون .
ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس في أبراج الإمارات، رئيس اللجنة، سعيد محمد الطاير بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي .
كما حضر الاجتماع كل من مدير عام دائرة الأراضي والأملاك،سلطان بطي بن مجرن  وعضو المجلس الأعلى للطاقة عبدالله جاسم بن كلبان والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران خليفة الزفين  و مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، محمد عبدالله أهليوعامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، والمستشار يوسف المطوع ممثل اللجنة العليا للتشريعات في دبي والمهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي والمهندس راشد محمد بن حميدان، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع توزيع الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من كبار المسؤولين بالجهات المعنية .
واستعرضت اللجنة توصيات الاجتماع السابق ومستجدات العمل على المواضيع المدرجة فيه، ضمن أجندة البنية التحتية والبيئة لعام ،2014 حيث تمت مراجعة واعتماد المحضر مع الوقوف على آخر المستجدات .
وتطرق الأعضاء إلى أبرز القضايا المتعلقة بإسكان ذوي الدخل المحدود من الوافدين، والقوانين والأنظمة المحلية ذات العلاقة والنظر في سبل تعزيزها واقتراح سياسات وقوانين جديدة، وطرح مشاريع إنشائية جديدة مما يساعد على تنظيم الطلب المتوقع من هذه الفئة إضافة إلى حصر المبادرات الحكومية والخاصة والدروس المستفادة منها، ومناقشة المبادرات المستقبلية في ذات الإطار .
وتضمن العرض نتائج دراسة خصائص الأسر من ذوي الدخل المحدود بما فيها تحديد قيمة الدخل الشهري لكل أسرة، وعدد أفراد الأسرة ومقارنتها بالمدخول الشهري للأسر الوافدة القاطنة في مختلف دول العالم بجانب التطرق إلى أفضل الممارسات من بلدان رائدة عالمياً في هذا المجال من خلال استعراض أرقام وإحصاءات بعدد المساكن والنسب المئوية لها .
وتم خلال الاجتماع استعراض دراسة العرض والطلب على المنشآت العقارية في إمارة دبي بالإشارة إلى المؤثرات العامة للنمو وتوقعات نسبة النمو السنوي للعام 2014 -،2025 حيث تم حصر نسب نزلاء الفنادق والسكان والتوظيف والناتج المحلي في الإمارة والزيادة المتوقعة على مدار السنوات القادمة حيث تم تقسيمها إلى المدى القصير والمتوسط والبعيد إضافة إلى درجات التغيير في العرض والطلب العقاري والمشاريع المستقبلية حتى عام 2025 واشتملت الدراسة خمس قطاعات رئيسية هي: القطاع السكني وقطاع المكاتب وقطاع التجزئة والقطاع الصناعي والقطاع الفندقي كما تم الأخذ في الاعتبار المتغيرات الخارجية الهامة مثل تنظيم حدث إكسبو 2020 والتغييرات المتوقعة قبل وبعد الحدث .
وناقشت اللجنة السياسة المقدمة من المجلس الأعلى للطاقة والخاصة باستراتيجية الإمارة بعيدة المدى للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والساعية في مجملها إلى تقنين انبعاثات الغازات الضارة الصادرة من خلال ضبط أبرز القطاعات المعنية كالطاقة والمياه والصناعة والنقل على الطرق والنفايات وتحسين مؤشرات الأداء العامة من خلال إجراءات الحد من الانبعاثات وذلك تماشياً مع خطط الإمارة المستقبلية الداعية إلى خفض نسب انبعاثات الكربون وتحقيق التنمية المستدامة بالاستناد إلى عديد من الأرقام والإحصاءات الخاصة بكل العوامل المؤثرة في الانبعاثات الكربونية وسبل خفضها ومقارنتها بالنسب المماثلة في عدد من الدول العالمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 تنفيذي دبي تبحث سياسة إسكان الوافدين ذوي الدخل المحدود  تنفيذي دبي تبحث سياسة إسكان الوافدين ذوي الدخل المحدود



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates