بلدية الغربية تفتتح حديقتين في السلع والمرفأ
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية "الغربية" تفتتح حديقتين في "السلع" و"المرفأ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية "الغربية" تفتتح حديقتين في "السلع" و"المرفأ"

بلدية المنطقة الغربية
المنطقة الغربية - صوت الإمارات

افتتحت بلدية المنطقة الغربية حديقتين في مدينتي السلع والمرفأ الساحليتين، على مساحة نحو 13 ألفًا و795 مترًا مربعًا، وتضم كل حديقة ممشى وألعابًا للأطفال وأماكن للجلوس، ومزروعتين بالنباتات البرية والتجميلية وشجيرات الزينة والأشجار المتنوعة.

وأكدت البلدية أنها تركز على إنشاء الحدائق وسط المساكن الشعبية لتكون متنفسًا للسكان ومساحة لممارسة الرياضة، ويسهل ارتيادها من قبل الأطفال والأسر، مشيرة إلى أن مساحة حديقة الشبهانة في مدينة السلع تبلغ 19 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء في حديقة الاتحاد في مدينة المرفأ 4795 مترًا مربعًا، ويحيط بها سور نباتي بطول 374 مترًا، وتشمل العديد من النباتات البرية مثل المرخ، والأرطا.

وكانت بلدية المنطقة الغربية أنجزت خلال ديسمبر الماضي نحو أربع حدائق (ثلاث في مدينة دلما والرابعة في المرفأ) بكلفة ستة ملايين درهم، حيث تغطي حدائق مدينة دلما الثلاث مساحة 18 ألفًا و500 متر مربع، وتبلغ مساحة حديقة المرفأ 8768 مترًا مربعًا. وتتضمن الحدائق ممرات للمشاة ومناطق ألعاب للأطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية ومسطحًا عشبيًا وشجر نخيل ووحدات خدمات.

وأنجزت البلدية، منتصف الشهر الجاري، مشتل بينونة بطاقة تشغيلية تبلغ 500 ألف شتلة، حيث يتم حاليًا انتاج 192 ألفًا و410 شتلات من النباتات البرية والأشجار الحرجية والمثمرة، مع التركيز في المشتل على انتاج النباتات البرية. ويضم المشتل نباتات برية، مثل الغضا والشنان والرمث والأرطا والزهر والعنقود والسبط والعلقا والحاذ والمرخ، بالإضافة إلى الأشجار الحرجية، مثل الغاف والراك والسمر، والأشجار المثمرة، مثل الليمون والمانغو والتين.

وأشارت البلدية إلى أن برامجها وخططها الزراعية تركز على أهمية استخدام النباتات البرية في مشروعات الزراعة التجميلية، ضمن استراتيجية دائرة الشؤون البلدية، وإبراز المبادرات الرائدة في الدولة في مجال التشجير والزراعة التجميلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الغربية تفتتح حديقتين في السلع والمرفأ بلدية الغربية تفتتح حديقتين في السلع والمرفأ



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates