البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة

وزارة البيئة والمياه
ابوظبي - سعيد المهيري

نفذت وزارة البيئة والمياه حملة تدقيق وتفتيش وتوعية على المنشآت الزراعية بإمارة رأس الخيمة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع بلدية رأس الخيمة وهيئة حماية البيئة والتنمية ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وقد استمرت الحملة لمدة يومين واستهدفت 20 منشأة عاملة في مجال تجارة المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والمشاتل ومحلات بيع الأشتال على مستوى الإمارة.

و قامت الفرق المختصة من قسم التدقيق الزراعي للوزارة وبالتعاون مع السلطات المحلية بمصادرة المواد الزراعية المخالفة للتشريعات الإتحادية منها مواد غير مسجلة ومحظورة تداولها ومواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات المنظمة لهذه الأنشطة وتضمن ذلك إنذار ومخالفة بعض المشاتل ومحلات بيع الأشتال والمواد الزراعية.

وذكر وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي المهندس سيف الشرع أن تنظيم مثل هذه الحملات يأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، مشيرا إلى أن المحافظة على البيئة وصحة وسلامة أفراد المجتمع هي مسؤولية وطنية.

وأضاف الشرع أن الهدف من الحملة يأتي انسجاما مع مستهدفات الوزارة لتعزيز مجالات التعاون وتوثيق الشراكة الاستراتيجية مع السلطات المحلية وتحقيق مستهدفات الحكومة الإتحادية في هذا الجانب بما يساهم في ضمان كفاءة تطبيق القوانين والتشريعات الإتحادية، إلى جانب تعريف أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بالقوانين والتشريعات المنظمة لأعمالهم وإلمامهم بحقوقهم والتزاماتهم الواجبة عليهم لضمان تطبيق أفضل الممارسات وفقا للتشريعات الإتحادية.

و أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي أن الحملة غطت كافة مناطق إمارة رأس الخيمة وهي الدقداقة، وإذن، والجزيرة الحمراء، ومعيريض، حيث قامت الوزارة ومن خلال فريق عمل مشترك من السلطات المحلية بالإمارة بتنفيذ عمليات التفتيش على محلات بيع المستلزمات الزراعية والمبيدات والأسمدة والبذور والشتلات والتأكد من مطابقة المواد المعروضة للتشريعات الإتحادية وضبط المخالفة منها، بالإضافة إلى التأكد من حصول هذه المنشآت على التراخيص التجارية الرسمية لها.

وأكد المهندس سيف الشرع أن الوزارة ستواصل جهودها في مراقبة المنشآت العاملة في مجال الزراعة في إمارة رأس الخيمة، وسوف تحرص على متابعة الإجراءات التصحيحية للمنشآت المخالفة وعدم مزاولة لأنشطتها إلا بعد تعديل الأوضاع.

وتم خلال الحملة توعية أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بأهم الإشتراطات المنظمة لتجارة المواد الزراعية، وتوزيع مطبوعات ونشرات توعوية للمنشآت التي تم زيارتها أثناء الحملة بشأن المبيدات والأساليب المثلى لتخزين مستلزمات الإنتاج الزراعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates