البيئة تشارك في اجتماع التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تشارك في اجتماع التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تشارك في اجتماع التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية

راشد أحمد بن فهد وزير البيئة
دبي-وام

شاركت وزارة البيئة والمياه في الدورة الثالثة للاجتماع العام للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية والذي عقد في مدينة بون في ألمانيا.

وتأتي مشاركة وزارة البيئة في إطار التزام دولة الإمارات بحماية التنوع البيولوجي وتنميته وتطوير سياساته..وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة في تعزيز الاستدامة البيئية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 .

ويهدف المنبر الحكومي إلى تدعيم الربط بين العلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية من أجل صون التنوع البيولوجي واستخدامه على نحو مستدام والحفاظ على رفاه البشر على المدى الطويل وعلى التنمية المستدامة.

ويوفر المنبر آلية معترف بها من قبل الأوساط العلمية والسياسية لتجميع ومراجعة وتقييم المعلومات والمعارف ذات الصلة بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية الواردة من الدول والأوساط الأكاديمية والمنظمات العلمية والمنظمات غير الحكومية . وقد وافق مجلس الوزراء مؤخرا على انضمام الدولة إلى المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية .

وأشار سعادة سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة في وزارة البيئة والمياه إلى أنه استنادا إلى رؤية الإمارات 2021 التي أكدت على أهمية المحافظة على البيئة الطبيعية الغنية لدولة الإمارات والتزامات الدولة باتفاقية التنوع البيولوجي وضعت وزارة البيئة والمياه في خطتها الاستراتيجية مبادرة تستهدف تحسين مستوى حماية المناطق الإحيائية الهشة بيئيا والتي شملت الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي التي تنسجم وتراعي في الوقت نفسه أهداف أيشي الدولية للتنوع البيولوجي .

وأضاف علوان أن مشاركة الوزارة في الدورة الثالثة للاجتماع العام للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية يأتي في إطار التزام الدولة بدعم الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى حماية النظم الإيكولوجية والمشاركة الفعالة في هذه الجهود مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على تكثيف جهودها لدعم تلك المبادرات الهادفة في سبيل تعزيز إستراتيجية الوزارة فيما يتعلق بتعزيز الاستدامة البيئية وضمن مبادرة إدارة وحماية النظم الإيكولوجية .

وتمت خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع متعلقة بخطة تنفيذ برنامج العمل للفترة 2014 - 2018 كما تم مناقشة المواضيع المتعلقة ببناء القدرات والمعارف والبيانات ونظم المعارف الأصلية والمحلية والتنوع البيولوجي .

وفي الجلسة الختامية للمنبر اعتمد الدول الأعضاء في المنبر قرارات بشأن برنامج العمل بما في ذلك النظام الداخلي لاجتماعات المنبر واستراتيجيات الاتصالات وإشراك أصحاب المصلحة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تشارك في اجتماع التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية البيئة تشارك في اجتماع التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates