بازل يتسلح بذكرى اليونايتد في مواجهة تشيلسي
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بازل يتسلح بذكرى اليونايتد في مواجهة تشيلسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بازل يتسلح بذكرى اليونايتد في مواجهة تشيلسي

لندن ـ مصر اليوم

يحلم صناع الساعات والشوكولا في سويسرا، بتكرار سيناريو الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقهم الأقوى والأشهر "بازل" في نهاية عام 2011 عندما ترشح إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أحد كبار الكرة الإنجليزية "مانشستر يونايتد"، فالفرصة قائمة بين يدي لاعبيه هذا الموسم لتحقيق ذلك من جديد مع تراجع مستوى شالكه الألماني الذي لا يتفوق على بازل في جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دور المجموعات بنقطة واحدة. عملاق أخر من عمالقة البريميرليج هو "تشيلسي" سيلتقي بازل مساء اليوم الثلاثاء في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات 2013 على ملعب "سان جاكوب بارك" الذي شهد قبل عامين خسارة مانشستر يونايتد بهدفين لهدف ليتحول العملاق الأحمر مع مدربه الأسطوري إلى الدوري الأوروبي لأول مرة منذ عام 1995. تشيلسي تعافى من صدمة الخسارة التي تعرض لها على ملعب ستامفورد بريدج في افتتاح منافسات دور المجموعات أمام بازل بهدفي محمد صلاح وماركو شتريلير، ففي غضون ثلاث جولات انفرد بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات عريضة على ستياوا بوخارست وشالكه إذ سجل 10 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه لأول مرة منذ أكتوبر 2009 في ثلاث مباريات أوروبية متتالية. لكن بازل يعرف جيداً كيف يتعامل مع الأندية الإنجليزية، ويمكنه مواصلة التفوق على تشيلسي إذا ما لعب اليوم بنفس طريقة مباراة الذهاب لاسيما خلال الشوط الثاني. ⎬كما أنه تمكن في آخر 7 مباريات لعبها ضد الإنجليز على الصعيد الأوروبي فاز مرتين وتعادل 4 مرات، وخسر مرة واحدة كانت ضد تشيلسي الموسم الماضي خلال الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، واستطاع الانتقام من تشيلسي فور افتتاح دور المجموعات الأبطال هذا الموسم⎨. ⎬يبدو أن الوضع سيكون مثالياً بالنسبة لتشيلسي إذا انتصر أو تعادل أمام بازل وسقط شالكه في فخ الخسارة أمام ستياوا بوخارست في نفس التوقيت، لكن خسارة تشيلسي مع فوز أو تعادل شالكه سيعلق المنافسة على الصدارة حتى الجولة الأخيرة وسيعطي أملا كبيرا لبازل في التأهل على حساب تشيلسي أو شالكه⎨. المهاجم الإسباني "فرناندو توريس" سافر مع بعثة تشيلسي إلى سويسرا يوم أمس الاثنين ومن المنتظر مشاركته لأول مرة منذ بداية الشهر الجاري عندما أصيب في مباراة نيوكاسل على ملعب سان جيمس بارك، واصطحب مورينيو الظهير الايسر الإنجليزي "آشلي كول" وسيكون حاضراً للمشاركة، إلا أن الأطباء منعوا المدافع البرازيلي "دافيد لويز" للمرة الثانية هذا الأسبوع لعدم تعافيه من إصابة الركبة التي تعرض لها مؤخراً، فقد استبعد من المشاركة ضد ويستهام يوم السبت الماضي في الدوري. ومن المؤكد مشاركة المدافع الدولي الصربي "برانيسلاف إيفانوفيتش" في منطقة الظهير الأيمن بعد عودة آشلي كول، رغم الأداء المتميز للمدافع الإسباني "سيزار أبيلكويتا" في المباريات القليلة الماضية، وسيواصل مورينيو الاعتماد على ثلاثي خط الوسط الذين تألقوا أمام ويستهام "أوسكار، فرانك لامبارد وراميريز". ولن يشارك مع بازل الثنائي "مارسيلو دياز وبيهرانج" لتعرض الأول لإصابة في الركبة والثاني لإصابة في الفخذ، وقام المدرب "ياكين" بتحضير اللاعب المصري "محمد النيني" للمشاركة في هذا اللقاء بمنحه فرصة اللعب لمدة 90 دقيقة جوار "فابيان فري وشتوكير" في مباراة "ثون" يوم السبت الماضي على ملعب جاكوب بارك ضمن منافسات الدوري السويسري الممتاز وهو اللقاء الذي انتصر فيه سيون بأربعة أهداف لهدف، سجلهم "فالنتين شتوكير، كاي فوسير، ماركو شتريلير وستيفان آندريست".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بازل يتسلح بذكرى اليونايتد في مواجهة تشيلسي بازل يتسلح بذكرى اليونايتد في مواجهة تشيلسي



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates