سباق بناة المدينة ينطلق الأحد في سكاي دايف
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سباق بناة المدينة" ينطلق الأحد في "سكاي دايف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سباق بناة المدينة" ينطلق الأحد في "سكاي دايف"

انطلاق "سباق بناة المدينة"
دبي ـ وام

يبدأ غدا تجمع "سباق بناة المدينة" الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2014 .

يستمر السباق لمدة ثلاثة أيام متتالية بهدف تركيز الجهود لتحسين مجموعة من الخدمات الحكومية المشتركة التي تقدم بالشراكة بين جهات حكومية متعددة وتحفيز الفكر الإبداعي لاختيار مبادرات مبتكرة من شأنها أن تساعد على تحقيق نقلة نوعية في مستوى هذه الخدمات كما ستعمل على تسليط الضوء على جميع التحديات التي يواجهها المتعاملون وتوفير خدمات حكومية جديدة لشرائح المجتمع بالإضافة إلى تحقيق رؤية القيادة السامية التي تطمح إلى الريادة والإبتكار في تقديم الخدمات الحكومية وصولا إلى تحقيق السعادة لكافة القاطنين والزائرين لإمارة دبي.

ويستضيف "سكاي دايف - النخلة" الحدث بهدف إضافة روح الحماس والتحدي في توليد الأفكار المبتكرة والمنافسة بين الفرق الأربعة المشاركة والتي تمثل 16 جهة حكومية تتشارك في أربع خدمات .. ويشمل السباق أجندة حافلة بالعديد من اساليب الإبداع والإبتكار في صنع الأفكار حيث سيتم يوم غد عرض التحديات وواقع الخدمة المشتركة ومناقشة خارطة الخدمات التي تم التحضير لها مسبقا مع أعضاء الفرق الأربعة.

ويتبنى "سباق بناة المدينة" تحسين أربع خدمات حكومية مشتركة هي خدمة الإسعاف الطارئ وخدمات الرعاية الاجتماعية وخدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها إضافة إلى خدمات الموهوبين والمبدعين /خدمة جديدة/.

وقال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي " ان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لم تترك سبيلا لخدمة شعبها إلا سلكته وبشتى الطرق ونحن اليوم نسير على خطى قيادتنا في تسخير كافة الإمكانيات والطاقات التي تسهم في راحة وإسعاد الناس .. وكما أولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اهتماما كبيرا بتحقيق السعادة للمواطنين والمقيمين من خلال تحسين الخدمات الحكومية وتقديمها بطرق نوعية ومتطورة لاختصار الجهد والوقت والاجراءات على المتعاملين فقد أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي مبادرة "سباق بناة المدينة" للمضي قدما نحو المزيد من التحسين والابتكار والإبداع في توفير الخدمات الحكومية المشتركة وعليه فإننا اليوم نتكاتف مع الجهات الحكومية وموظفيها ومراكز الخدمة لديها لترجمة هذه الرؤية وتحقيق الجودة في العمل الحكومي والخدمات والحفاظ على المكانة المرموقة للإمارة عالميا في مؤشر السعادة".

وأكدت إيمان السويدي مديرة مركز نموذج دبي أن "سباق بناة المدينة" يعد خطوة جديدة ومنهج مبتكر لتحسين الخدمات المشتركة بين الجهات الحكومية المختلفة لخدمة الناس بشكل افضل وكخطوة أولى سيتم العمل على تحسين أربع خدمات تشكلت من فرق عمل يتكون أعضاؤها من موظفين تم ترشيحهم من خلال جهاتهم الحكومية المختلفة وحسب خبراتهم.

وقالت " انه وحرصا من مركز نموذج دبي على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة فقد قمنا بزيارة الجهات الحكومية المعنية والاطلاع على تجاربهم وتقديمهم لهذه الخدمات كما قمنا بدعوة مجموعة من المتعاملين لرصد واقع انطباعاتهم وتطلعاتهم ورفعها للفرق المشاركة في "سباق بناة المدينة".

وعبرت عن الفخر بهذه المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والتي من أهم أهدافها تحسين الخدمات الحكومية بطرق مبتكرة وإبداعية ضمن حزمة من مبادرات واستراتيجيات التحول نحو الحكومة الذكية والمدينة الذكية وتوفير خدمات جديدة ومتطورة وسهلة وذات جودة عالية تماشيا مع رؤية القيادة التي تسعى دوما إلى تسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين والزائرين وإسعادهم كافة.

وتدار الجلسات ضمن تجمع "سباق بناة المدينة" بطريقة مميزة من قبل ذوي خبرة في المجال وهم إ ليانا مونتوك الولايات المتحدة الامريكية /إدارة جلسات خدمات الرعاية الاجتماعية/ ود.عبدالله المغلث- المملكة العربية السعودية  /إدارة جلسات خدمة الإسعاف الطارىء/ وإ لي الخوري الولايات المتحدة الامريكية /إدارة جلسات خدمات الموهوبين والمبدعين/ ودوغ آبرل استراليا /خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها/.

وتشمل الخدمات التي تشارك اداراتها خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها /الفريق الأحمر/: التوصيلات الجديدة للمساكن وإعادة التوصيل والتوصيلات المؤقتة بالإضافة الى خدمات الصيانة وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها .. وخدمة الإسعاف الطارئ /الفريق الأخضر/: الاستجابة السريعة للحالات الطارئة لإنقاذ المصابين باستخدام أحدث التقنيات .. وخدمات الرعاية الاجتماعية /الفريق الأصفر/: دعم المحتاجين للرعاية الاجتماعية من شرائح المجتمع المختلفة من نساء وأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة حسب احتياجاتهم من خلال التمكين والدمج وتوفير الحماية والإيواء والرعاية والتأهيل والاستشارات .. وخدمات الموهوبين والمبدعين /الفريق الأزرق/: اكتشاف ورعاية ودعم أصحاب المواهب باختلاف أنواعها من فئات المجتمع المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق بناة المدينة ينطلق الأحد في سكاي دايف سباق بناة المدينة ينطلق الأحد في سكاي دايف



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates