رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم

رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم
الدوحة-وام

هنأ رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وفد الإمارات المشارك في اجتماعات الدوحة بإنجاز منتخبنا الوطني لكرة القدم بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات أمم آسيا 2015 .

واكدوا أن أبناء الإمارات قدموا نموذجا مشرفا للكرة الآسيوية والعربية والخليجية في واحدة من أقوى البطولات المصنفة على مستوى العالم مرجعين الفضل بذلك إلى قيادة الإمارات الرشيدة التي وفرت الغالي والنفيس لتعزز من فرص التميز والنجاح في الميادين كافة.

جاء ذلك في مستهل أعمال الإجتماع الـ29 لمجلس أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون ضمن سلسلة الاجتماعات التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 حتى 4 من الشهر الجاري على أن تختتم بإجتماع وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس.

ترأس وفد الإمارات معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي ويضم الوفد سعادة إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة وسعادة عبد المحسن الدوسري وسعادة ناصر البدور وعمرعبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية باللجنة.

وبحث الحضور خلال الإجتماع سبل تطوير الرياضة الخليجية عن طريق المقترحات والأفكار المقدمة من الأعضاء حيث استحوذت مبادرة الإمارات حول تسمية 2015 عاما للرياضة المدرسية على اهتمام الحضور والتي ترتكز على أهمية ممارسة الرياضة داخل المدارس على مستوى دول المجلس بعد أن أطلقها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماعات دبي أكتوبر الماضي حيث تبين بعد الإطلاع على تقارير المنظمة العالمية للصحة ضرورة مزاولة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 17 سنة لما لا يقل عن 60 دقيقة يوميا للنشاط البدني في خطوة لنشر مبادئ الوعي الصحي والرياضي بين مختلف الأعمار بما يضمن استغلال الثروات والطاقات الكامنة لدى أصحاب الفئات السنية الصغيرة في الاتجاه الصحيح ومن ثم الوقاية من الأمراض المعاصرة التي تهدد مستقبل الأجيال.

وتم طلب رفع توصية أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أصحاب السمو قادة دول المجلس نحو توجيه وزراء التربية والتعليم بالعمل على إلزامية الحصة الرياضية اليومية في كافة مدارس دول المجلس لما لها من آثارصحية واجتماعية كفيلة لتقديم أجيال واعدة من أبناء الوطن الخليجي الواحد بإعتبار الرياضة وسيلة لتعزيز التعليم والصحة والتنمية.

وتقدم الحضور خلال الإجتماع بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على مبادرته الرائدة في إقامة أول دورة ألعاب رياضية للناشئين على مستوى دول المجلس والتي ستحتضنها الإمارات العام المقبل لدعمه للعمل الرياضي المشترك واهتمامه بقطاع الناشئين من خلال الحرص على تواجدهم الفعال بصورة مستمرة في كافة المحافل الرياضية.

وأكد رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية خلال الإجتماع أن مبادرة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أتت في توقيت مثالي بعد الإعلان عن استراتيجية الرياضة المدرسية لتكمل بذلك الدورة الإطار الأساسي للفكرة المستقبلية في تكوين قاعدة رياضية قوية في شتى الرياضات.. مشيرين إلى أن التجمع الرياضي الأول للناشئين على مستوى دول المجلس سيكون له مردود إيجابي ويعود بالفائدة المرجوة على المواهب المختلفة لاسيما بعد أن تم التأكيد على تفعيل دور الرياضة المدرسية واستثمار الطاقة الشبابية بالشكل الأمثل.

وبارك الحضور أثناء الإجتماع طلب الإمارات بإستضافة مؤتمر مجلس التعاون الثالث للرياضة والبيئة والذي سيقام بدبي في يونيو المقبل بالتزامن مع يوم البيئة العالمي.. معبرين عن ثقتهم بخروج المؤتمر بالصورة المنشودة بعد أن صارت الإمارات إحدى أبرز الوجهات الرياضية على مستوى العالم.

واطلع الحضور على آخر المستجدات بشأن مقترح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن إنشاء هيئة فض المنازعات الرياضية بدول مجلس التعاون حيث تم اعتماد مملكة البحرين مقرا للهيئة إلى جانب متابعة ما توصلت إليه اللجنة المشكلة برئاسة المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية لدراسة المشروع وإعداد النظام الأساسي واللوائح الفنية والقانونية لعمل الهيئة واقتراح آلية التداول في المنازعات بالإضافة إلى اقتراح المهام والاختصاصات التي ستعمل على ضوئها اللجنة.

وناقش رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية خلال الإجتماع مقترح دولة الكويت بشان إقامة أولمبياد خليجي ثقافي تحت إشراف المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية ابتداء من دورة كأس الخليج القادمة المقرر إقامتها بدولة الكويت والإستحقاقات المقبلة فضلا عن مناقشة مشروع استراتيجية العمل المشترك في المجال الرياضي ومقترح دولة قطر بتنظيم اليوم الرياضي لدول مجلس التعاون.

وتم خلال الإجتماع تكريم الدكتور عبد الله بن عقله الهاشم الأمين العام المساعد لقطاع شؤون الإنسان والبيئة بدول مجلس التعاون سابقا على جهوده في دعم الحركة الرياضية متمين له النجاح في مسيرة عمله المستقبلية.

كما تم تكريم محمد المسحل الأمين العام السابق للجنة الأولمبية العربية السعودية لعمله الدؤوب طوال فترة تواجده بمنظومة العمل الأولمبي.. وكرم أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية كذلك اللجان التنظيمية الفائزة بجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة لعام 2014 واللجان التنظيمية الفائزة بجائزة مجلس التعاون للجنة التنظيمة المتميزة.

واختتم الإجتماع أعماله بمناقشة الإستعدادات والترتيبات الخاصة بالمحافل الخليجية للعام الجاري وهي دورة الألعاب الشاطئية الثانية التي تقام مطلع أبريل القادم بالدوحة ودورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون التي تستضيفها الدمام بالمملكة العربية السعودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يهنئون المنتخب الوطني لكرة القدم



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates