خبراء عالميون يسهمون في  مستقبل كرة القدم في قطر
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء عالميون يسهمون في مستقبل كرة القدم في قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء عالميون يسهمون في  مستقبل كرة القدم في قطر

المشاركين في دورة معهد جسور
الدوحة – صفا

يشارك فريق من الخبراء العالميين بينهم روبرت اليستون، الرئيس التنفيذي لنادي إيفرتون لكرة القدم، والدكتور حافظ المدلج، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في نقل معرفتهم وتجاربهم لمجموعة من المشاركين الذين سوف يلعبون دوراً محورياً في صناعة مستقبل كرة القدم في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يأتي ذلك خلال الدورة القصيرة التي يعقدها معهد جسور على مدار يومين بعنوان "إدارة الأعمال في كرة القدم"، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وتقدم هذه الدورة التمهيدية للمشاركين نظرة عامة حول قطاع الأعمال في مجال كرة القدم، ويشمل ذلك مناقشة عدة مواضيع، منها ما يتعلق بالقوى الرئيسية الفاعلة في هذا المجال، والكيفية التي تعمل بها إدارة الأعمال في كرة القدم، والأمور المالية المتعلقة باللعبة، ودور اللاعبين والفرق وروابط كرة القدم، والدروس المستفادة من بلدان العالم لمستقبل اللعبة في منطقة الشرق الأوسط.
ويحضر الدورة وفود من جهات عدة بينها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، وأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير)، بالإضافة إلى مشاركين من اتحادات كرة قدم مختلفة في المنطقة، والذين يسعون إلى تشكيل فهم أعمق وتطوير مهاراتهم في مجال إدارة الأعمال في كرة القدم في الوقت الذي يشهد فيه هذا القطاع نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتم تصميم هذه الدورة القصيرة بهدف تقديم الدعم لحواليّ خمسين بطولة كروية في دول المنطقة، وخمس بطولات كروية محلية منها كأس الشيخ جاسم، بطولة دوري نجوم قطر، كأس قطر، كأس الأمير، ودوري قطر غاز، حيث استفاد المشاركون من تجارب وخبرات المتحدثين.
وفي معرض حديثه عن أهمية هذه الدورة في تعريف المشاركين بقطاع إدارة الأعمال في كرة القدم قال روبرت أليستون، الرئيس التنفيذي لنادي إيفرتون لكرة القدم: "إنه من الضروري لجميع العاملين في مجال كرة القدم فهم كيفية عمل إدارة الأعمال في هذه اللعبة، وكيفية إدارة الشؤون المالية وتنفيذ الاستراتيجيات، وذلك بهدف الحفاظ على نموذج أعمال مستدام. إنني مسرور جداً لوجودي هنا لأشارك خبرتي في هذا المجال مع مجموعة من الشباب الموهوب، الذين سيقودون مستقبل كرة القدم في قطر والمنطقة. إن قطر تشهد حالياً طفرة كبيرة في مجال كرة القدم، مع بروز العديد من فرص الأعمال مع اقترابنا من موعد إقامة بطولة كأس العالم 2022. إن أحداثاً كبرى كهذه ستسهم في صناعة مستقبلٍ مزدهر ومستدام لهذا القطاع في المنطقة".
ويقدم الخبراء خلال الدورة إطار عمل لإدارة قطاع كرة القدم، بما في ذلك كيفية تحقيق التكامل بين اتحادات كرة القدم المختلفة، والأهمية المتزايدة للشؤون المالية للعبة وإيراداتها، حيث تم تسليط الضوء على دوري كرة القدم الإنجليزي كحالة تعكس كيفية وصول التمويل الناتج من الرعاية التلفزيونية، والمشجعين والرعاة إلى النادي واللاعبين. كما قام المتحدثون بتقييم تطور كرة القدم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى استعراض المستقبل المشرق الذي ينتظر اللعبة في المنطقة.
وفي تعليقه على هذه الدورة قال مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي لمعهد جسور بالوكالة: "إن أحد الأدوار المهمة التي يلعبها معهد جسور هو تحقيق التواصل بين المواهب المحلية والإقليمية والخبراء العالميين للاستفادة من خبراتهم. ومن خلال ذلك، فإننا نمنح نجوم المستقبل اللامعين المعرفة والإدراك الذي سيساعدهم في بناء مستقبل كرة القدم والرياضة وقطاع الفعاليات في المنطقة. وبالنظر إلى الفعاليات الرياضية الكبرى المرتقبة في المنطقة، مثل كأس العالم 2022 في قطر، فإن هذا يعني أن قطاعي الرياضة وتنظيم الفعاليات سيلعبان دوراً هاماً في مستقبلنا، حيث إن فهم جميع جوانب الرياضة، بما في ذلك كيفية إدارة عمل ناجح، يعتبر مفتاح النجاح للقطاع بأكمله".
يُذكر أن هذه الدورة هي الدورة الثانية التي يستضيفها معهد جسور خلال شهر سبتمبر، حيث شارك في دورات المعهد خلال هذا الشهر أكثر من 130 مشاركا من منظمات وهيئات مختلفة في قطر ودول الشرق الأوسط.
فضلاً عن ذلك، فإن معهد جسور سيقدم مجموعة جديدة من البرامج طويلة الأمد مطلع العام المقبل، والتي سيحصل المشاركون فيها على شهادات متخصصة. وتم تصميم هذه الدورات لتقدم فهما أعمق لهذا القطاع ولتطوير المهارات المطلوبة للعمل في قطاعي الرياضة وتنظيم الفعاليات لأولئك الذين يرغبون إكمال تعليمهم أو يخططون لمستقبلهم المهني.
منذ انطلاقه في ديسمبر ٢٠١٣، يدرب معهد جسور العديد من الأفراد الذين سيلعبون دوراً أساسياً في استضافة قطر لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، وكذلك الأفراد الذين سيكتسبون المعرفة اللازمة لتنظيم الفعاليات الرياضية وغير الرياضية الكبرى في المنطقة لفترة طويلة بعد ٢٠٢٢.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عالميون يسهمون في  مستقبل كرة القدم في قطر خبراء عالميون يسهمون في  مستقبل كرة القدم في قطر



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates