بوناميغو يؤكد اطمئنانه على مستقبل الشارقة رغم الضغوط
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوناميغو يؤكد اطمئنانه على مستقبل الشارقة رغم الضغوط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوناميغو يؤكد اطمئنانه على مستقبل الشارقة رغم الضغوط

البرازيلي باولو بوناميغو
أبوظبي - صوت الإمارات

بقرار من الملك تخلي فخر أبوظبي عن مركزه الثاني وصيفا للوحدة المتصدر، وتأخر ترتيبه للمركز الثالث إثر خسارته من الشارقة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما أول من أمس الاربعاء، على استاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ضمن مباريات الختام للجولة الحادية عشرة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم.

وبفوز الملك ارتفع رصيده إلى 12 نقطة ليقفز من المركز الثاني عشر إلى المركز التاسع، بينما الجزيرة بخسارته تأخر ترتيبه من المركز الثاني إلى المركز الثالث برصيده السابق 21 نقطة، متساويا مع النصر الرابع بالرصيد نفسه.

وباختصار شديد يرجع فوز الملك لتعامله مع المباراة بجدية وتمركز لاعبيه السليم وترابط خطوطه ونجاحه في استغلال أخطاء دفاع الجزيرة المتكررة واستثمار الفرص التي سنحت له، أما الجزيرة فبدا متأثرا بغياب الهداف ميركو فوسينتش وصانع الألعاب باولو لانزيني، إلى جانب استمرار مسلسل سوء حال خط دفاعه الذي بات ظاهرة تستحق الوقوف عندها من المسؤولين في النادي لإيجاد الحلول لها قبل فوات الأوان.

عن هذه المباراة وعقب ختامها وخلال المؤتمر الصحافي أعرب البرازيلي باولو بوناميغو مدرب الشارقة عن سعادته بفوز فريقه على الجزيرة وقال كنا الأفضل في الشوط الأول ونجحنا في التقدم بهدف وتوقعنا أن يضغط الجزيرة في الشوط الثاني. 

وكنا مستعدين لذلك خاصة بعد تسجيل الجزيرة هدف التعادل ولم نستسلم وواصلنا ضغطنا ونجاحنا في استثمار خطأ دفاعي وسجلنا منه هدف الفوز الذي كنا نستحقه قياساً بمجريات المباراة، وما قدمناه على مدار الشوطين، وواصل قائلاً، لعبنا بعناصر جديدة من فريق الشباب وتحت 19 سنة وقدموا مستوى مطمئنا وأنا سعيد من أجل هؤلاء الشباب الذين يمثلون المستقبل لفريق الشارقة.

وعن استفادة فريقه من غياب هداف الجزيرة ميركو فوسينتش قال بوناميغو "بالطبع الجزيرة افتقد واحدا من أفضل وأخطر المهاجمين في الدوري ولكن في المقابل نحن افتقدنا ليما وهو مهاجم يصنع الفارق ومهاجم مهم في الفريق".

وعن أسباب تباين أداء الشارقة من مباراة لأخرى قال بوناميغو " قبل مباراة الفجيرة لعبنا جيدا أمام عجمان ولكن تراجع الأداء أمام الفجيرة لارتكاب بعض الأخطاء وحرصنا على علاج تلك الأخطاء قبل مباراة الجزيرة واستعاد الفريق توازنه ونجح في تقديم عرض جيد توجه بفوز مستحق، وإذا ما لعبنا بالمستوى نفسه في المباريات المقبلة سيكون الفريق قادرا على تحقيق مركز متقدم في جدول الترتيب".

أكد أحمد مبارك مدير فريق الشارقة أهمية الفوز الذي حققه الملك على حساب الجزيرة والذي جاء في وقته مما جعل فريقه يقفز من المركز الثاني عشر إلى المركز التاسع، وقال إن أية نتيجة سلبية في المباراة كانت سوف تعقد من موقف الفريق وتزيد من الضغوط على الفريق واللاعبين نسبة للوضع الذي وضع فيه الشارقة نفسه من بداية المنافسة.

وأكد أن الملك قدم مباراة كبيرة ومستوى جيدا ولعب بتركيز عال وإصرار مكنه من الفوز أمام فريق كبير ومنافس يلعب على أرضه ووسط جمهوره والأهم أن فريقنا أعطى كل ما عنده في اللقاء بنسبة 100% وكلما أدى الفريق بهذا المستوى فسوف يحقق نتائج إيجابية يحتاج إليها إلى التقدم للأمام.

وأشاد مدير الفريق بإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين للمجهود الذي بذل من الجميع قبل المباراة للخروج بنتيجة إيجابية، متمنياً أن يستمر الشارقة على هذا المستوى.

وعن احتمال إجراء دعم أو استبدال أي من أجانب الفريق في الانتقالات الشتوية قال: علينا ألا نذهب إلى خيار التغيير من أجل التغيير وإن كان مستوى الأجانب في الفترة الماضية ليس سيئاً فإن كل الفريق كان سيئاً والنتائج في الجولات المقبلة هي التي تتحكم في أي قرار تتخذه إدارة النادي والجهاز الفني.

وعن طرد شاهين عبد الرحمن للمرة الثانية في الموسم قال: لا أستطيع أن أحكم على الحالة لأنني لم أشاهدها وبالنسبة للاعب شاهين سبق له أن طرد في لقاء الأهلي ولأهميته في دفاع الفريق جلسنا معه لعدم تكرار ذلك والآن نحن في الجولة الحادية عشرة وأرى أنه استفاد من التوجيهات وضغط المباراة أحياناً يكلف اللاعب البطاقات الملونة من دون أن يقصد.

قال مدرب الشارقة بوناميغو إن تغيير الزي له تأثير إيجابي على معنويات اللاعبين ردا على سؤال حول تغيير الشارقة لون قميصه وأدائه المباراة باللون البرتقالي وهل يعتبر ذلك فألاً جيداً بالنسبة لفريقه وهل سيستمر بالزي نفسه في مبارياته المقبلة..

ولكن المهم أن الفريق لعب جيدا وبروح قتالية طوال المباراة وظهر اللاعبون الشباب بمستوى جيد وهم يحتاجون للوقت ومزيد من الاحتكاك لاكتساب خبرة المباريات حتى يمكن الاستفادة منهم في الموسم المقبل، وواصل قائلاً، إن سبب الفوز هو الأداء القوي للفريق في المباراة.

وعن حالة اللاعب بدر عبد الرحمن الذي تم استبداله اضطراريا في الشوط الأول اختتم قائلاً إنه تعرض للإصابة في عضلات فخذه وسيتم إجراء الفحوص اللازمة له للتأكد من حالته ومعرفة مدى إصابته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوناميغو يؤكد اطمئنانه على مستقبل الشارقة رغم الضغوط بوناميغو يؤكد اطمئنانه على مستقبل الشارقة رغم الضغوط



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates