العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية

العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية
دبي - صوت الإمارات

هنأ المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية و الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وجميع أعضاء المجلس بالنجاح الباهر والمميز لطواف أبوظبي الدولي الذي سطر من خلاله أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة أروع اللوحات في مجال التنظيم الذي بات سمة للأحداث الكبرى على أرض الدولة.

كما هنأ المكتب أبناء الدولة الذين حازوا على المناصب الإقليمية والقارية والدولية في الاتحادات والمنظمات المختلفة مما يرسخ قيمة أبناء الدولة في تلك المؤسسات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لأعمال المكتب الذي عقد في نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة أبوظبي برئاسة معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وحضور كل من الفريق الركن م. محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية والمهندس الهاجري الأمين العام المساعد للجنة وعبيد سالم الشامسي المدير المالي وأعضاء المكتب التنفيذي وهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي وعبد المحسن الدوسري والمستشار أحمد الكمالي والدكتورة مي الجابر وشيخة الزاهد المدير التنفيذي لمكتب الأمانة العامة باللجنة الأولمبية.

وتطرق الإجتماع إلى التقرير الفني المقدم من فريق نادي النخبة من الخبراء الدوليين الذين أوصوا بضرورة اتخاذ خطوات تنفيذية مباشرة في الإشراف والمتابعة وتقييم عمل الاتحادات الرئيسية الثمانية وهي الرماية والفروسية وألعاب القوى والمبارزة والتايكوندو والجودو والدراجات والقوس والسهم وذلك من خلال الإرتباط المباشر عن طريق تعيين مدير فني خبير من الكفاءات الفنية العالمية المتخصصة في كل رياضة وتعيينه مديرا فنيا في كل اتحاد ليشكلوا مع خبراء اللجنة الأولمبية الفريق المعني بتولي الإعداد والإشراف والتنفيذ والمتابعة لجميع الخطط والبرامج الفنية للاتحادات المعتمدة وفق برنامج محدد ودقيق.

و استعرض المكتب التنفيذي الكتاب الوارد من اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية حول الدعوة الرسمية للمشاركة في الألعاب وتفاصيل برامج الدورة وبرامج الرياضيين .. وناقش موقف رياضيي الإمارات الذين سيخوضون غمار منافسات التأهل للألعاب الأولمبية وفرص مشاركاتهم وتقرر تكليف مدير نادي النخبة الألماني ولفجانج بملف متابعة برنامج الرياضيين ورفع التقارير الدورية حول ذلك.

وناقش المكتب التقرير المالي المعد من الأمانة العامة حول برامج الإعداد للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي من المقرر إقامتها في أغسطس من العام المقبل في ريو دي جانيرو البرازيلية وأهمية توفير الإعداد المناسب للرياضيين المتأهلين للألعاب والرياضيين الذين يخوضون المراحل المتقدمة من منافسات التأهل وضرورة دعم البرامج ماليا وفق الخطة المعتمده للرياضيين والتي اعتمدتها اللجنة الفنية الأولمبية بناء على توصيات خبراء نادي النخبة وأن يتم توفير الغطاء المالي لها من الآن لأهمية التجهيز الجيد .

و قرر المكتب التنفيذي مخاطبة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بشأن الميزانية المقترحة للإعداد المناسب للظهور المشرف لرياضيي الإمارات في هذه المشاركة وأهمية توفيرها في وقت كاف للإستفادة القصوى منها .

واطلع المكتب التنفيذي على التقارير الواردة من اللجان العاملة باللجنة الأولمبية الوطنية خصوصا لجنة التخطيط الاستراتيجي الذي عرض موقف رياضيي الإمارات من التفرغ الرياضي والتحديات التي تواجه مشاركاتهم ومحاور الدراسة الجديدة حول آلية التفرغ..وأشاد بجهود اللجنة المشتركة المشكلة لهذا الغرض وأفكارها الأولية متطلعا لوضع الدراسة الكاملة امام اللجنة في اجتماعها القادم .

واعتمد المكتب تشكيل فريق عمل يضم كلا من رئيس اللجنة الفنية ولجنة التخطيط الإستراتيجي والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وعضوي لجنة التخطيط راشد المطوع والمهندسة عزة سليمان لوضع المقترحات اللازمة من خلال التواصل مع المؤسسات العامة بالدولة لدراسة الجوانب التي يمكن من خلالها إعادة تنظيم قرار إجازات التفرغ الرياضي.

واستعرض المكتب التنفيذي كتاب اتحاد الامارات العربية المتحدة للرماية حول إقامة أول بطولة رسمية تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة " كأس رئيس الدولة" وأهمية وجودها لتجمع كل المسابقات ولتكون محطة رئيسية في قياس قدرات رماة الإمارات والتنافس على شرف نيل كأس يحمل اسم القائد .. و تقرر إقامتها وتكليف الأمانة العامة وسعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة التخطيط الأولمبي عضو المكتب التنفيذي اللواء الدكتور أحمد ناصر الرئيسي للتنسيق حول ذلك.

واعتمد المكتب مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد التضامن الإسلامي والمقرر عقدها مطلع الشهر القادم في باكو بأذربيحان .

وتقرر تكليف الأمين العام المساعد المهندس داوود الهاجري عضو مجلس إدارة اتحاد التضامن الإسلامي وسعادة سعيد عبدالغفار الأمين العام المساعد لاتحاد التضامن الإسلامي وسعادة أسامة الشعفار عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الوطنية لتمثيل الدولة في تلك الاجتماعات.

وشكرت اللجنة الأولمبية وزارة التربية والتعليم واتحاد الرياضة المدرسية على دعمهما للحركة الأولمبية الوطنية وجميع برامجها .

واعتمد المكتب التنفيذي سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس مجلس ادارة اتحاد الرياضة المدرسية عضوا بمجلس إدارة اللجنة الاولمبية الوطنية وثمن هذا التمثيل العالي الذي يؤكد حرص المؤسسة على دعم البرامج الأولمبية والإرتقاء ببرامج رعاية الناشئين من الطلبة الرياضيين ومتابعة البرامج المشتركة بشكل مباشر لتذليل أية عقبات في هذا الشأن.

كما اعتمد المكتب التنفيذي توصية الأمانة العامة حول تعيين سعادة عبدالملك جاني مديرا متفرغا للأكاديمية الأولمبية الوطنية معربا عن الشكر لسعادة الدكتور محمد كرم الكعبي على الفترة التى تولى من خلالها الإشراف على تنظيم عمل الأكاديمية خلال فترة اعارته المؤقتة من جهة عمله التي تولى حاليا من خلالها مهام جديدة يصعب التوفيق بينها وبين عمل الاكاديمية وتقرر تكريمه.

واستعرض المكتب التنفيذي تقرير سعادة الدكتور مي الجابر عضو المكتب التنفيذي بشأن مشاركة اللجنة الاولمبية الوطنية بيوم المرأة الإماراتية أغسطس الماضي بمركز ياس والذي تميز بحضور العديد من القيادات الرياضية خصوصا المرأة منها وما تضمنه من فقرات عكست أهمية دور المرأة في التنمية بدولة الامارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العويس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates