الشيخ سلطان بن زايد يتفقد قرية بوذيب العالمية للقدرة
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سلطان بن زايد يتفقد قرية بوذيب العالمية للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان بن زايد يتفقد قرية بوذيب العالمية للقدرة

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة
أبوظبي - وام

تفقد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادى تراث الامارات خلال جولة له في ساعة مبكرة من صباح اليوم قرية بوذيب العالمية للقدرة والتقى خلالها رئيس وأعضاء لجنتي الحكام والبيطريين.

واستمع سموه إلى سير العمل والضوابط التي يتم من خلالها وضع النقاط والنتائج ووجه اللجنتين بضرورة تحقيق مبدأ الشفافية داعيا الى المحافظة على الخيل في المقام الأول والاهتمام بحالتها الصحية قبل سرعتها .

كما وجه سموه الحكام الى مخاطبة الاتحاد الدولي للفروسية بضرورة وضع معيار محدد لسرعة الخيل إلى جانب ضرورة استخدام وتسخير التكنولوجيا الحديثة في مراقبة سرعة الخيل .

من جانبهم أعرب الحكام عن سعادتهم بلقاء سموه وتوجيهاته السديدة ..

مشيرين الى أن سموه عبر عما يتمنونه حول الاهتمام بالخيل وصحتها وأكدوا تنفيذ توجيهات سموه المتعلقة بسباقات اليوم ومخاطبة الاتحاد الدولي للفروسية بشأن موضوع سرعة الخيل.

عقب ذلك التقى سمو راعي المهرجان الفرسان والفارسات المشاركين في المنافسات وإطمأن على سير العمل والإجراءات والإعدادات الخاصة بها ودعاهم الى الحفاظ على خيلهم وأن لا تكون السرعة والفوز على حساب الحالة الصحية ولياقة الخيل.

ومن ثم وجه سموه اللجنة العليا المنظمة بتقديم كل التسهيلات ووسائل الدعم للمشاركين من أجل الارتقاء بهذه الرياضة العربية الأصيلة والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها لتحقيق تواصلها عبر الأجيال .

بدورهم عبر عدد من أصحاب الاسطبلات العامة والخاصة في الدولة لسموه عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة للقدرة .. مؤكدين إهتمامهم بتقديم كل الجهود والمثابرة لإنجاحها من خلال دفعهم بالنخبة المميزة من أبطال وبطلات ونجوم هذه الرياضة للمشاركة في حدث عزيز على قلوب الجميع .

وشهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادى تراث الامارات في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم بأبوظبي صباح اليوم "الخميس " إنطلاقة منافسات المرحلة الأولى من سباق كأس سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كيلومترا والمخصصة للخيول من أعمار 7 سنوات فما فوق والذي يقام ضمن ثلاث جولات لمسافة 80 كيلومترا على مدار ثلاث أيام بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات إضافة إلى السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومترا ضمن ثلاث مراحل بمشاركة 141 فارسا وفارسة .

تأتي هذه الفعاليات في إطار مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان التاسع للفروسية 2015 الذي ينظمه نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الخيول العربية الأصيلة ومنظمة الجواد العربي حتى مساء بعد غد " السبت ".

من جانبها أعلنت لجنة التحكيم عن فوز وتصدر الفارس علي محمود علي الحوسني من إسطبلات الريف بالعين على صهوة الجواد بوجانكل تي بعدما قطع المسافة بزمن قدره في جميع الاشواط 3 ساعات ودقيقتان وأربع وأربعون ثانية .

كانت الجولة الأولى من سباق الـ 240 كيلومترا باللون البرتقالي قد إنطلقت تمام الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة صباحا لمسافة 30 كلم وتصدر هذه المرحلة بالمركز الأول الفارس أحمد مطر علي غانم المري من إسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد رازورباك وايلد فاير وقطع المسافة بزمن قدره ساعة وخمس دقائق وست وأربعون ثانية.

أما الجولة الثانية باللون الأحمر فإنطلقت تمام الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة صباحا لمسافة 30 كلم .. وتصدر هذه الجولة الفارس علي محمد علي الحوسني من إسطبلات الريف على صهوة الجواد بوجانكل تي وقطع المسافة بزمن قدره ساعتان وخمس عشرة دقيقة واثنان وأربعون ثانية .

وأكد الفارس علي محمود علي الحوسني الحائز على صدارة جولة اليوم من سباق الـ 240 كيلومترا أن عينه ما زالت صوب لقب وكأس السباق موجها الشكر والتقدير لسمو سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته للمهرجان ودعمه لفروسية رياضة القدرة التي تشهد تطورا نوعيا ملحوظا على المستويين المحلي والدولي بتوجيهاته ودعمه .

من جانبها عبرت الفارسة الاماراتية عائشة المرزوقي من اسطبلات الهبوب عن فرحتها وسعادتها بلقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اليوم مع الفرسان والفارسات وتوجيهات سموه السديدة لهم .. مشيرة إلى أن دعم وتشجيع سموه يشكل حافزا كبيرا للتقدم والارتقاء برياضة الفروسية.

وأعربت الفارسة الاماراتية عائشة الحارثي من اسطبلات الهبوب عن سعادتها بالمشاركة في السباق .. مشيرة الى أن المهرجان يتطور سنة تلو الآخرى .. ووجهت نصيحة لشابات الامارات بممارسة رياضة الفروسية لما لها من قيمة في تاريخنا وديننا .

وعبرت اللجنة المنظمة عن تقديرها للمشاركة المتميزة من جانب عدد كبير من فارسات الإمارات ما يعزز قيمة الرياضة النسائية والدفع نحو تطويرها بما يشكل رافدا مهما لفروسية الإمارات بوجه عام وللرياضة النسائية بوجه خاص .. ووجهت التهنئة للفرسان والفارسات الذين فازوا بالجولة الأولى من سباق الـ 240 كيلومترا ونجحوا في التأهل لمسافات جديدة بعد خوضهم منافسات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومترا متمنية للجميع تحقيق آمالهم في رياضة الفروسية على الرمال الذهبية لبوذيب .

ويشهد صباح غد " الجمعة " انطلاق المرحلة الثانية من سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة / 240 / كيلومترا ضمن ثلاثة أشواط بجانب انطلاق سباق القدرة للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة / 120 / كيلومترا ضمن خمس مراحل .. كما يشهد البرنامج إنطلاق السباق النسائي المحلي لمسافة 114 كيلومترا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن زايد يتفقد قرية بوذيب العالمية للقدرة الشيخ سلطان بن زايد يتفقد قرية بوذيب العالمية للقدرة



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates