لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات

لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات
دبي صوت الامارات

تنطلق في جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين بطولة العين الدولية للجوجيتسو - منافسات للصغار، الجمعة المقبلة، بمشاركة أكثر من 2,500 لاعبًا ولاعبة من المواهب الشابة من 16 دولة من حول العالم، وتستمر البطولة حتى يوم السبت 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإماراتوأكد رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو؛ سعادة عبدالمنعم الهاشمي أنه يسعدهم أن يتيحوا للجيل اليافع من لاعبي الجوجيتسو التبارز ضمن إطار بطولة العين الدولية للجوجيتسو- لصغار، فهؤلاء هم مستقبل الرياضة وتقع على عاتقنا مسؤولية رعاية المواهب وتشجيعها. وباسم اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أتمنى التوفيق لأبطالنا الصغار وأتطلّع لمشاهدة منافسات رائعة خلال اليومين القادمين الحافلين بالحماس.
 
وكان باب التسجيل في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للصغار أغلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر، على أن تُستهلّ في يومها الأول منافسات فئة السيدات مع أكثر من ألف مشاركة، وسيشهد اليوم الثاني والأخير من البطولة منافسات فئة الرجال التي تضمّ 1500 مشترك مسجّل، وستشهد البطولة مشاركة لاعبين صغار من حملة الحزام الأزرق والأخضر والبرتقالي والأصفر والرمادي والأبيض.

ويشارك في البطولة أكثر من 2,500 لاعب ولاعبة، غالبيتهم من دولة الإمارات، بالإضافة إلى لاعبين من المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وعمان وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة وسلوفاكيا وبريطانيا وأستراليا وبلجيكا وإيطاليا وغيرها. وتنقسم الفئات العمرية إلى أربعة مجموعات وهي؛ فئة الصغار (10-11 سنة) وفئة الأطفال (12-13 عامًا) وفئة الأشبال (14-15 عامًا) وفئة الناشئين (16-17 عامًا).

وبعد اختتام بطولة العين الدولية اللجوجيتسو- لصغار ستشهد مدينة العين منافسات بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار الجمعة 28 تشرين الأول/أكتوبر والسبت 29 تشرين الأول/أكتوبر لتكمل سلسلة البطولات في العين التي تقام كجزء من أجندة نشاط الموسم الرياضي الجديد لاتحاد الإمارات للجوجيتسو 2016\2017.

وتقام هذه البطولات بجهود إتحاد الإمارات للجوجيتسو لترسيخ هذه اللعبة لجميع الفئات وفي ظل الرعاية والدعم الكبيرين اللذين يقدمهما ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، للعبة وكل منتسبيها.

وتنقل فعاليات البطولة على الهواء مباشرة على شاشة قناة أبوظبي الرياضية، الشريك الإعلامي الرسمي للبطولة، كما تحظى البطولة برعاية كل من؛ شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" الشريك الرسمي، و"طيران الاتحاد" شريك الطيران الرسمي، و"بريميير موتورز" و"لاند روفر" شريك السيارات الحصري، "مجموعة المسعود" الراعي الماسي، بالإضافة إلى الرعاة الذهبيين؛ شركة "دولفين للطاقة المحدودة" ومجلس دبي الرياضي، وشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، والرعاة الفضيين؛ جامعة الامارات، وشركة آل خاجة القابضة.
 
 وكشف وزير الطاقة والعضو المنتدب في شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي: "تزداد شعبية رياضة الجوجيتسو بشكل سريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستضيف مدينة العين "بطولة العين الدولية للجوجيتسو - منافسات الصغار"، والذي يعد حدثا ضخماً يستقطب أكثر من ألفي شخص حول العالم. وتفتخر "آيبيك" بكونها الراعي لهذه المنافسة التي توفّر الفرصة لأبطالنا الصغار لممارسة هذه الرياضة التي تعزز اللياقة البدنية للفرد وترفع درجة التركيز الذهني. ومن هذا المنطلق، نشجع أبناء مجتمعنا على تبنّي هذه الرياضة البناءة التي تساهم في تنمية المستويين الذهني والبدني لمُمارسيها".

أضاف نائب الرئيس لشركة بريمير موتورز، الوكيل الرسمي لسيارات لاند روڤر في أبوظبي هلال هانئ عمر: "يسر بريمير موتورز، جنبًا إلى جنب مع علامة السيارات العالمية لاند روڤر، أن يقترن إسمها مع بطولة العين الدولية للجوجيتسو – منافسات الضغار للمرة الثالثة على التوالي، وإنها لخطوة ثاقبة أن تُسنح الفرصة لساكني مدينة العين للمشاركة في رياضة عالمية ذات قاعدة جماهيرية عريضة تتزايد شعبيتها موسم تلو الآخر. ويستثمر اتحاد الإمارات للجوجيتسو الكثير من الجهد للترويج لهذه الرياضة على مستوى إمارات الدولة، وأثمرت تلك الجهود عن ترسيخ مكانة دولة الإمارات، وجعل أبوظبي صانعة القرار في لعبة الجوجيتسو".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة، السيد عادل أحمد البوعينين: "هذه البطولة أعطتنا فرصة لدعم مبادرة تُشجع على التنمية الشخصية وعرض مهارات بعض من أفضل الرياضيين في الدولة، لدينا علاقة وثيقة مع هذا الحدث الرائج ويسرنا جداً أنه كان ناجحًا، نود أن نبارك للمنظمين والمتنافسين وجميع الذين شاركوا في هذه الحدث".

وتم تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بدعم وتوجيهات من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، حيث يعتبر الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم الاتحاد بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجوجيتسو، بما يساهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عال عن هذه الرياضة ويتوج الإمارات على منصات المحافل المحلية والعالمية.

ويأخذ الاتحاد على عاتقه مسؤولية إصدار السياسات والتشريعات الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة وإطلاق الشراكات مع كل الجهات الحكومية والتفاعل البنّاء مع الهيئات والمؤسسات التعليمية، بما يفضي إلى النهوض باللعبة والارتقاء بمستواها وتعزيز حضورها في سجل الألعاب القتالية محليًا وإقليميًا وعالميًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات لاعبي 16 دولة يتأهبون للمشاركة في بطولة العين للجوجيتسو في الإمارات



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates