نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22

مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22
أبوظبي ـ صوت الإمارات

 افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مساء أمس بفندق سوفتيل بكورنيش أبوظبي فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي الـ 22 للشطرنج الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة تحت رعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ويستمر حتى 31 أغسطس الجاري بمشاركة قياسية من اللاعبين واللاعبات والتي بلغت حوالي 500 لاعب ولاعبة من 41 دولة من مختلف دول العالم في مقدمتها شباب الإمارات.

حضر حفل الافتتاح  عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والسيد طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج وسعادة إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وعدد من القيادات الرياضية واعضاء اتحاد الشطرنج واندية الشطرنج بالدولة وعدد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين ورؤساء الوفود المشاركة و حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة وسعادة محمد حاجي الخوري نائب رئيس مجلس ادارة النادي والاسرة الشطرنجية وأولياء الامور .

بدأت مراسم حفل الافتتاح بوصول راعي الحفل وكبار الضيوف ثم السلام الوطني مع خلفية مصورة من خلال شاشات العرض الكبيرة بالصالة لأبرز المعالم التراثية والسياحية والرياضية والثقافية بالدولة وآيات من الذكر الحكيم تلاها لاعب نادي ابوظبي للشطرنج تحت 14 سنة الدولي سلطان علي الزعابي ثم كلمة اللجنة المنظمة التي القاها حسين عبدالله الخوري والتي أشاد فيها بالرعاية الكريمة التي يجدها قطاع الشباب والرياضة من  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " .

وثمن خوري توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ودعم الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي المتواصل لهذا القطاع مما أسهم في النهوض بأبناء الدولة في مختلف المجالات الرياضية بشكل عام وفي توسيع الرقعة الشطرنجية على وجه الخصوص .. متمنيا أن يواصل نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة نجاحاته في استضافة المهرجان الدولي الحاشد.

وذكر أن صدى كلمات  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عند استقبال سموه مؤخرا لنجوم المنتخب الوطني للشطرنج تتردد في الساحة الشطرنجية عندما قال  " إن الأوطان تقوم على العقول ولا تقوم على ما تملكه من ثروات وموارد والعقول التي في الرجال والتي أعني بها القيادات سواء ذكر أو أنثى وهذه هي طريقة قيام الأمم ونهضتها وتقدمها وهي كالعقول التي تحملونها أنتم وأمثالكم التي نستطيع أن نعتمد عليها ونمضي بها خطوات إلى الأمام في بناء بلادنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا " .

ووجه الخوري الشكر للشركات الراعية وفي مقدمتها شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " الراعي الرئيسي للمهرجان ودائرة الشئون البلدية ببلدية أبوظبي لجهودها المقدرة ومساهمة مجموعة شركات محمد رسول خوري واولاده وليدر سبورت ومياه واي ويرا الموزع الحصري لجمعية القوات المسلحة التعاونية وفندق سوفتيل ونادي تراث الامارات .. كما قدم الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لمساهمته الدائمة في انجاح الحدث الرياضي الشطرنجي السنوي وكافة وسائل الاعلام المحلية وفي مقدمتها شركة ابوظبي للإعلام .

بعد ذلك توالت فقرات حفل الافتتاح ترحيبا بضيوف البلاد في عاصمة دولة الإمارات حيث كانت فقرة الرسم بألوان الزيت لرسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله التي نفذها الفنان غياث محمود في عده دقائق بعنوان " حماك الله بوسلطان " كواحدة من فقرات الافتتاح الرائعة .

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بضيوف البلاد المشاركين في فعاليات المهرجان السنوي الذي يتواصل بفندق سوفتيل في أبوظبي والذي اتسعت قاعدته والمشاركة فيه عاما بعد آخر في ضيافة دولة الامارات ذلك البلد المضياف الذي يعتز ويفتخر بوجود حوالي 200 جنسية من الاشقاء والاصدقاء الذين يعشون في أمن ومحبة وتجانس ووئام وسلام.

وتمنى  طيب الاقامة لضيوف الامارات في بلدهم الثاني امارات المحبة والسلام وللمشاركين التوفيق خلال تصفيات المهرجان السنوي الذي يشهد العديد من البطولات المختلفة التي تحتضن حوالي 500 لاعب ولاعبة من 41 دولة من مختلف قارات العالم في مقدمتهم شباب الامارات الذين ينتظرهم المستقبل.

وأشاد بجهود نادي ابو ظبي للشطرنج والثقافة ودعم مجلس ابو ظبي الرياضي للمهرجان السنوي وكافة الشركات والجهات المساهمة في نجاحاته السنوية.

بعدها قام الشيخ نهيان بن مبارك يرافقه كبار الحضور بالضغط علي زر طاولات اللعب ايذانا ببدء المنافسات والإعلان رسميا بانطلاقة فعاليات المهرجان بنقلة شطرنجية لمنافسات البطولة المفتوحة وبطولة الاساتذة المصنفين الدوليين بعد ان حرص سموه علي السلام علي العديد من المشاركين والتقاط الصور التذكارية وتبادل الاحاديث معهم.

وحرصت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج علي تكريم لاعب منتخب الامارات ونادي الشارقة الذهبي سالم عبدالرحمن محمد صالح ضمن فقرات حفل الافتتاح بمناسبة فوزه بلقب بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال التي اختتمت مؤخرا في نادي العين للثقافة والشطرنج محققا إنجازا رياضيا غير مسبوق للشطرنج الإماراتي في البطولة التي أقيمت تحت رعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة ليتأهل عن قارة آسيا لنهائيات كأس العالم للشطرنج التي تنطلق في سبتمبر المقبل في أذربيجان .

وقام السادة عبدالمحسن الدوسري وحسين الخوري ومحمد حاجي بتكريم لاعب الامارات الذهبي وسط تصفيق الجميع للإنجاز الذهبي الاسيوي الذي حققه.

وعبر لاعب الامارات الذهبي سالم عبد الرحمن عن شكره وتقديره لتكريم نادي ابو ظبي للشطرنج واللجنة المنظمة له والذي يمثل حافزا له خلال مشواره القادم .. مؤكدا حرصه على المشاركة في مهرجان ابوظبي الدولي للشطرنج لما يضمه من لاعبين بارزين على مستوى العالم والذي اتاح له فرصة الاحتكاك والتعرف علي ابطال العالم.

وجاءت الجولة الافتتاحية لمنافسات المهرجان التي أعقبت مراسم حفل الافتتاح بدون مفاجآت نسبة لنظام البطولة السويسري الذي يتجنب لقاء الاقوياء في الجولة الاولى حيث اسفرت مباريات اللاعبين المصنفين الكبار عن فوز متصدري القائمة حسب التصنيف الدولي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22 نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates