مجلس أبوظبي يرعي البطولة الدولية للشطرنج الديناميكي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس أبوظبي يرعي البطولة الدولية للشطرنج الديناميكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس أبوظبي يرعي البطولة الدولية للشطرنج الديناميكي

لعبه الشطرنج
أبوظبي - وام

 

نظم نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة أمس بطولة اليوم الوطني الـ/ 43 / الدولية للشطرنج الديناميكي التي تجددت انطلاقتها السنوية برعاية مجلس أبوظبي الرياضي .. وذلك بمشاركة / 110 لاعبين ولاعبات يمثلون / 18 / دولة.

وتصدرت دولة الإمارات الدول المشاركة بـ/ 43 / لاعبا من نجوم اللعبة أبرزهم منصور عباس الخوري رابع العالم للهواة ووصيف بطولة الإمارات لعام 2014 وشقيقه أحمد عباس الخوري أحد نجوم المنتخب بطل جامعات الإمارات لعام 2014 وزايد علي الحامد سادس العالم في سنغافورة لفئة الهواة لعام 2014 وسلطان علي الزعابي بطل الإمارات " لفئة 12 سنة " و بطل كأس رئيس الدولة لفئة الناشئين .

ومن أبرز الناشئين على مستوى الدولة عمران احمد الحوسني بطل الإمارات " لفئة 14 سنة ".. ووصيف كأس رئيس الدولة لعام 2014 وعبد الله علي الحامد" تحت 16 سنة " وسيف ادريس الحامد وصيف بطولة الإمارات " لفئة 16 سنة".

ومن أبرز اللاعبات المشاركات روضة عيسى السركال - العمر خمس سنوات وهي أصغر مشاركة حاصلة على ذهبية مدارس آسيا لفئة خمس سنوات وبرونزية آسيا لفئة سبع سنوات واللاعبة كلثم مبارك الشامسي برونزية بطولة العرب " لفئة 16 سنة " لعام 2014 إلى جانب كلثم وشقيقاتها عوشة وشما وميثا .

ومن أبرز المشاركين من خارج الدولة الأستاذ الدولي السلوفيني يوريه زوركو والأستاذ الدولي الفلبيني جوليوس راموس والأستاذ الدولي بوجدان جاربيا من رومانيا إضافة الى / 41 / لاعبا من حملة التصنيف الدولي والتي شهدت جولتها الافتتاحية صدارة ثمانية لاعبين برصيد كامل من النقاط أبرزهم زايد علي الحامد وأحمد خوري من الإمارات ويوريه زوركو من سلوفينيا وبوجدان جاربيا من رومانيا وانطونيو مولينا من الفلبين وهاني الشريف وسهيل سكري وماجد حيلاويمن من سوريا و سمير رامز من مصر.

وشهدت الجولة الاولى تألق اللاعب الواعد عبد الله علي الحامد الذي أجبر منافسه الأستاذ الدولي جوليوس على التعادل .. ويدير مباريات البطولة سعيد احمد محمود ويترأس لجنة الحكام الحكم الدولي الإماراتي منصور خميس التميمي ويساعده الحكم فيصل عبد الجليل .

وقال يوسف احمد باصليب عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ / 43 / أن النادي يحرص دائما على تنظيم تلك البطولة الدولية ابتهاجا بتك الغالية ليكون عنصرا فاعلا ومهما في مسيرة النهضة الرياضية وعملية التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

وأضاف باصليب أنه بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبفضل توجيهاته السديدة للرياضيين استطاع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة أن يكرس مكانة مرموقة على صعيد لعبة الشطرنج على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما تمكن لاعبو النادي خلال سنوات قليلة من تحقيق إنجازات متميزة ورائدة للدولة وأن يكون له دور فاعل وحيوي في الشطرنج المحلي والإقليمي والدولي بفضل دعم القيادة الرشيدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي يرعي البطولة الدولية للشطرنج الديناميكي مجلس أبوظبي يرعي البطولة الدولية للشطرنج الديناميكي



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates