سيطرة إماراتية على المرحلة الخامسة لطواف الخليج للدراجات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيطرة إماراتية على المرحلة الخامسة لطواف الخليج للدراجات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيطرة إماراتية على المرحلة الخامسة لطواف الخليج للدراجات

طواف الخليج للدراجات
الخبر - صوت الإمارات

اقترب منتخب الدراجات من تحقيق لقب طواف مجلس التعاون الخليجي السابع، بعد سيطرته الكاملة على سباق المرحلة الخامسة التي أقيمت صباح أمس الخميس، على كورنيش الخبر لمسافة 80 كم، وبمشاركة 28 دراجا خليجيا، حيث أسفرت نتائج المرحلة عن تحقيق المراكز الثلاثة الأولى، وحققها النجوم الواعدون في منتخبنا عمار علي عبد الله الذي فاز بالمركز الأول بزمن قدره ساعتين و19 دقيقة و4 ثوان، وتبعه في المركز الثاني عيسى عبدالرحمن السيد، فيما جاء علي عبدالله الحساني في المركز الثالث .

وواصل نجوم منتخب الإمارات الاحتفاظ بقمصان التميز بعد نتائج سباق الأمس، حيث احتفظ قائد المنتخب بدر محمد ميرزا بالقميصين الأصفر للمتصدر بالزمن، والأخضر للمتصدر بالنقاط، كما احتفظ يوسف محمد ميرزا بالقميص الأحمر الخاص بالصعود، أما القميص الأبيض فقد ظل في حوزة الدراج السعودي الشاب أحمد الهميلي، وقام الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات، يرافقه خالد التوجري رئيس الاتحاد السعودي بتكريم الفائزين بالمرحلة الخامسة وأصحاب قمصان التميز .

ويتقدم منتخب الإمارات بخطوات واثقة نحو تحقيق لقب طواف الخليج السابع للدراجات، بعد نجاح نجومه بإنهاء 
المرحلة الأخيرة بفارق كبير عن المنتخبات الأخرى .

وأكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون نجاح طواف مجلس التعاون في نسخته السابعة، بفضل جهود الاتحادات الخليجية والعمل المتواصل والمقدر من كل من ينتمي للدراجة الخليجية، وأشار إلى أن النسخة السابعة ستواصل مسيرتها إلى البحرين، بعد المراحل الناجحة التي أقيمت في عمان والإمارات والسعودية .

ترك انسحاب المنتخب البحريني تأثيرا سلبيا في كافة الوفود الخليجية المشاركة في الطواف الذي يعتبر فرصة تتكرر سنويا، يلتقي فيها الشباب الخليجي في منافسة رياضية شريفة تتسم بالأخلاق والروح الرياضية، وتنبذ التعصب والخلافات وتهدف إلى توطيد أواصر المحبة بين أبناء دول مجلس التعاون .

وأكد راشد الحربي رئيس الوفد السعودي أن المنتخب البحريني ليس له الحق في الانسحاب، لأنه لا يمثل أشخاصا، بل يمثل دولة والقرار ليس قرار اللاعبين الذين يجب محاسبتهم على تصرفهم .

وأكد علي حميد السعيدي رئيس الوفد العماني: الانسحاب ليس جيدا ويضر كثيرا بمسيرة الدراجة الخليجية وجهود هيئة التحكيم واضحة وتسهم في نجاح الطواف، وهي على استعداد لتلقي الاحتجاجات والعمل على حلها بالقوانين واللوائح، ولا نرى أي أسباب تستدعي الانسحاب . وأشار عبدالله الشمري رئيس الوفد الكويتي إلى أن الرياضة وسيلة لتوطيد العلاقات بين الشباب، وطواف الخليج يجمع أسرة الدراجة الخليجية، وما حدث لايرضي أحداً حتى ولو كان للاعبين مبررات او تعرضهم للظلم وقرارهم كان متسرعاً .

وأكد محمد عبد الله مدير منتخب الإمارات وخميس الكعبي مدير المنتخب القطري، ومضحي الدوسري المدرب المساعد للمنتخب السعودي، أن ما حدث من المنتخب البحريني وانسحابه من الطواف لم يحدث من قبل في البطولات الخليجية، ولم يكن قرارا صائباً مهما كانت المبررات . 

وأعلن حكم عام الطواف علي سيف اليعربي أن هيئة التحكيم بحثت تداعيات انسحاب المنتخب البحريني على ضوء تقارير الحكام، وشهادة دوريات الشرطة المرافقة للطواف، واتخذت القرارات الخاصة بالمخالفات، وسيتم رفع الأمر إلى اللجنة التنظيمية لاتخاذ ماتراه مناسباً تجاه المخطئين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيطرة إماراتية على المرحلة الخامسة لطواف الخليج للدراجات سيطرة إماراتية على المرحلة الخامسة لطواف الخليج للدراجات



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates