انطلاقة مميزة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاقة مميزة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاقة مميزة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور
أبوظبي - وام

 انطلقت أمس مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور في ميدان الفلاح بأبوظبي التي ينظمها للعام الثالث على التوالي نادي أبوظبي للصقارين وتمتد حتى العاشر من ديسمبر الجاري بمشاركة 1200 صقر وبمجموع جوائز 14 سيارة نيسان باترول و920 الف درهم.

وتقام المسابقات تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الاعلاف والدقيق والمسعود للسيارات وبدعم أبوظبي للإعلام وقناة ياس وبرعاية من بولغري وتاج هيور وشركة هوني بروك و المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وانطلقت المنافسات بمسابقة التلواح فئة جير شاهين فرخ بشوط الشيوخ النهائي وسط مشاركة 92 صقرا في الشوط الذي أسفرت نتائجه عن فوز راشد احمد بن الشيخ مجرن بالمركز الأول بصقره " فتاك" الذي قطع مسافة 400 متر بزمن 17:195 ثانية كما نجح أيضا من الوقوف بالمركز السابع وحصد المركز الثاني حمدان احمد بن الشيخ مجرن وحل ثالثا عبيد خليفة بودهوم المهيري وجاء راشد سعيد الكندي بالمراكز /الرابع والخامس والسادس والتاسع/ فيما وقف بالمركز السادس مكرر والعاشر محمد سلطان مطر مرخان الكتبي في حين حل بالمركز الثامن مصطفى عيسى بوحميد .

وقد حصل بطل الشوط على سيارة نيسان باترول فيما نال الثاني جائزة مالية قدرها 30 ألف درهم في حين حصل صاحب المركز الثالث على جائزة مالية قيمتها 15 ألف درهم ونال اصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر جوائز مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحد منهم .

وجاء بالمركز الحادي عشر حمدان احمد بن الشيخ مجرن وحل مصطفى عيسى بوحميد بالمركز الثاني عشر ووقف محمد سلطان مطر مرخان الكتبي بالمركز الثالث عشر وفي المركز الرابع عشر جاء احمد ثاني احمد الرميثي وفي المركز الخامس عشر حل عبيد خليفة بودهوم المهيري.

كما تأهلت الصقور التي احتلت المراكز من الأول وحتى الخامس عشر لمرحلة الشوط النهائي على كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور.

وستقام غدا منافسات شوط الشيوخ النهائي بمسابقة تلواح فئة جير على أن تختتم منافسات الشيوخ بمسابقة تلواح فئة قرموشة في حين تنطلق يوم الأحد المقبل السادس من ديسمبر الجاري منافسات اشواط العامة بمسابقات التلواح فرخ فئة جير شاهين وتبع وجير وقرموشة بواقع شوط في كل يوم خلال فترة المنافسة وصولا لليوم الختامي الذي يشهد تنافس افضل 120 صقرا مقسمين بواقع 60 صقرا لفئتي الشيوخ وللعامة في الشوط النهائي على كأس مهرجان زايد التراثي للصيد بالصقور.

وشهد ميدان الفلاح موقع نادي ابوظبي للصقارين الذي يستضيف مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور للعام الثالث على التوالي الانطلاقة المميزة للمسابقات كما شهدت خيمة الصقارين تجمع المشاركين من جميع الاعمار وشرائح المجتمع ومن جميع امارات الدولة في مشهد تراثي رسم لوحة تعبيرية صادقة عن مدى العشق والترابط بين ابناء الامارات والرياضات التراثية قبل ان ينطلق المشاركون الى مرحلة التحضير والتسجيل ومن ثم التوجه للميدان للدعو بصقر كل صقار حسب الوقت المحدد له .

وتعد مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور بداية افتتاح مسابقات نادي ابوظبي للصقارين لموسم 2015-2016 وذلك انطلاقا من دوره الداعم لمسيرة الرياضات التراثية التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على منجزات الماضي وارثه العريق بجانب سعيه الدائم لصونه وغرسه في وجدان أبناء المجتمع بالحاضر.

وقال سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي ابوظبي للصقارين نحن سعداء بالمشاركة الكبيرة التي شهدها اليوم الاول لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور والمخصصة لفئة الشيوخ بمسابقة التلواح فرخ وسط تنافس 92 صقرا .. مشيدا بحجم الاقبال من جانب صقاري الامارات .. لافتا الى ان المشاركة الكبيرة تعد دليلا على التفاعل غير المسبوق الذي يشهده موسم الصقارة اثر التنوع في المسابقات سواء في اجندة النادي او من خلال المهرجانات التراثية التي تقام في الوقت الراهن معبرا عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في اليوم الاول والتي نتطلع ان تكون بشكل اكبر في الايام المقبلة لدعم وتعزيز رياضة الصيد بالصقور كواجهة للفعاليات والرياضات التراثية.

واضاف ان مسابقات المهرجان دشنت موسم الصقارة وشهدت ايضا تنفيذ التطبيقات الذكية التي اطلقها نادي ابوظبي للصقارين في وقت سابق لتسهيل مهمة المشاركين وتحقيق انسيابية التعامل والتواصل والدقة واحترافية الاداء سعيا من النادي لتحقيق الارتقاء والتقدم برياضة الصيد بالصقور ودعمها لتكون واجهة الفعاليات التراثية ومن بين التطبيقات التسجيل بالبطاقة الالكترونية للمشاركين والحلقة الالكترونية التي تحيط بساق الصقور وفيها شريحة ذكية تقرأ المسافات وسرعة الصقور وكافة البيانات اثناء مشاركتها في المسابقات الرسمية .

واشار المحمود الى ان مشاركة نادي ابوظبي للصقارين في المهرجان تدعم مستويات التنافس والارتقاء برياضة الصيد بالصقور .. معربا عن اعتزازه وفخره بمشاركة النادي في فعاليات المهرجان الشيخ زايد التراثي للعام الثالث مشيدا بدعم القيادة الرشيدة لأحياء الرياضات التراثية واعادتها الى الواجهة من جديد عبر هذه المناسبة الكبيرة .

وابدى صقارو الامارات اعجابهم الكبير بمشاركة نادي ابوظبي للصقارين في فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي للعام الثالث على التوالي والذي يحظى بسمعة عالمية كبيرة واصداء اعلامية واسعة لاهتمامه المباشر بالرياضات التراثية ودعمه المتواصل لمساعي احيائها وغرسها في وجدان الأجيال في المجتمع كما رحب جميع المشاركين في اليوم الاول بالنهضة الكبيرة التي وصلت اليها رياضة الصيد بالصقور في ظل الدور المميز الذي يلعبه نادي ابوظبي للصقارين وخططه الهادفة.

من جهته ثمن راشد احمد بن الشيخ مجرن بطل شوط الشيوخ النهائي لفئة تلواح فرخ جير شاهين الدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة وحرصها الكبير لتنمية رياضة الصيد بالصقور وتعزيز مكانتها في المجتمع .. معربا عن سعادته باحتفالات اليوم الوطني الرابع والاربعين والمشاركة في مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي .

وأعرب عن سروره بفوزه بلقب الشوط الافتتاحي لفئة الشيوخ مشيدا بالتطبيقات والانظمة الذكية والحديث المستخدمة في نظام المسابقات والنهضة الشاملة التي تعاصرها رياضة الصيد بالصقور التراثية متقدما بالشكر لإدارة نادي أبوظبي للصقارين لحرصها واهتمامها بجعل الصيد بالصقور في مقدمة الرياضات التراثية ودعم مسيرة النجاح بما يخدم محبي وهواة الرياضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقة مميزة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور انطلاقة مميزة لمسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates