الجابر يطلق النسخة الرابعة من ماراثون زايد في القاهرة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجابر يطلق النسخة الرابعة من ماراثون زايد في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجابر يطلق النسخة الرابعة من ماراثون زايد في القاهرة

ماراثون زايد الخيري
القاهرة - صوت الإمارات

أعلن  وزير الدولة رئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية في مصر الدكتور سلطان الجابر، إطلاق النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري في القاهرة في 5 كانون الأول / ديسمبر 2015 وبالتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الرابع والأربعين، لمصلحة مرضى الكبد في مصر .

وأكد الجابر إنه بعد نجاح النسخة الثالثة من ماراثون زايد الخيري العالمي الذي نظم في القاهرة 5 كانون الأول / ديسمبر الجاري، وبمشاركة 60 ألف شاب وفتاة، محققا نجاحا متميزاً، حيث تم جمع تبرعات تقدر بنحو 114 مليون جنيه لمصلحة مستشفى سرطان الأطفال ،57357 فقد أعطت قيادة الدولة توجيهاتها بتكرار الماراثون في نسخته الرابعة بالقاهرة، لتعزيز الأهداف الإنسانية ورفع مستوى الوعي، وحشد الموارد لمواجهة التحديات، لمصلحة مرضى أمراض الكبد كمساهمة من الإمارات للحد من هذه الأمراض .

ولفت سلطان الجابر إلى أن إصدار النسختين الثالثة والرابعة للماراثون في القاهرة يعطي رساله للعالم بأن مصر مستقرة، ولديها الاستطاعة لاستضافة الماراثون وأي فعاليات أخرى .
وأشار إلى أن اقتران الماراثون باسم مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان له دلالة للأهداف النبيلة التي كان يتبناها، ومضت الإمارات على نهجه في العطاء في ظل توجيهات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  .

وثمن الجابر الدعم اللا محدود الذي يقدمه  ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمصر لاستضافتها الماراثون .
وأوضح وزير الصحة والسكان المصري الدكتور عادل عدوي: مصر أرض الكنانة والوطن الثاني لكل العرب، ونشكر دولة الإمارات حكومة وشعباً وقوفها بجانب مصر، وتابع العدوي: إن هناك خطة للوقاية من الفيروسات الكبدية، ففي العالم يموت نحو 1 .4 مليون إنسان، وتعد مصر من أكبر دول العالم تأثراً بفيروس سي، حيث هناك ما يزيد على 6 ملايين مصري يتراوح أعمارهم بين 15 و55 مصابون بالفيروس، وهذا العدد يزداد كل عام .

وأضاف العدوي: نحن نقوم بعمل توعية في 7 خطوات، وهي ترسب الوباء، منع العدوي، سلامة إجراءات نقل الدم، التطعيم ضد الكبد الوبائي بي، التوعية والإعلام التثقيفي، البحث العلمي، رعاية المصابين .

واختتم العدوي كلمته بتكرار الشكر لدولة الإمارات، مشيرا إلى إنشاء الإمارات منظومه كبيرة من المراكز الصحية في مصر .

وأكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز إن الماراثون هو أحد أهم الأحداث، ليس لكونه حدثا رياضيا، بل لأنه استخدام للرياضة في مجالات التنمية والسياحة، وأشار إلى أن مشاركة ما يزيد على 60 ألف شاب وفتاة في النسخة الثالثة هو تأكيد على المحبة التي يتمتع بها الشيخ زايد في قلوب المصريين .

 وأوضح وزير الشباب أن أبرز ما تحمله رسائل الماراثون هو العمل الإنساني لمرضى السرطان والكبد، وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا به، وأبدى إعجابه الشديد بالماراثون خلال انطلاقه .

وأعلنت عضو اللجنة العليا المنظمة الدائمة رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري العالمي، أمل حسن بوشلاخ  إن الماراثون سيقام في 5 كانون الأول / ديسمبر عام 2015 في نسخته الرابعة، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد القومي ال ،44 لمسافه 10 كيلومترات . 

وفي نهاية المؤتمر قام وزير الصحة الدكتور سلطان الجابر ووزير الشباب والرياضة عادل العدوي  بالتوقيع على التيشيرتات الخاصة بالماراثون .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجابر يطلق النسخة الرابعة من ماراثون زايد في القاهرة الجابر يطلق النسخة الرابعة من ماراثون زايد في القاهرة



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates