البيلاروسي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيلاروسي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيلاروسي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

البيلاروسي فلاديمير سامسنوف
الدوحة - قنا

توج البيلاروسي فلاديمير سامسنوف المصنف رقم 12 عالميا بلقب بطولة قطر الدولية للكرة الطاولة في نسختها التاسعة عشرة بعد فوزه على الألماني ديميتري المصنف رقم 6 عالميا بنتيجة 4- 1 في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها صالة لجنة رياضة المرأة القطرية منذ السابع عشر من فبراير الجاري بمشاركة 227 لاعبا ولاعبة والتي تبلغ جوائزها 250 الف دولار.

وقام خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة قطر الدولية التاسعة عشرة بتتويج الفائز باللقب الذي نال كأس البطولة وحصل على جائزة مالية قدرها 26 الف دولار.
 
وتوجت الرومانية اليزابيث سمارا بلقب فردي السيدات بعد تغلبها في المباراة النهائية على الألمانية يانغ هان 4  صفر لتنال كأس البطولة وجائزة مالية قدرها 26 الف دولار، وكانت سمارا تأهلت إلى النهائي بعد فوزها في دور الأربعة على الكورية هوين يانغ 4 -1 ، ومن جانبها تأهلت الالمانية يانغ هان إلى النهائي بعد فوزها على السنغافورية تيانون فينغ 4 - 2 .

كما توج الثنائي جيانج وتي يانا من هونج كونج باللقب زوجي السيدات بعد تغلبهما على الزوجي لين وزهو من سنغافورة 3  صفر.

ولدى الزوجي " الرجال" توج الثنائي ماركوس من البرتغال واندريا من كرواتيا باللقب بعد فوزهما على هوجو وكوستافو من البرازيل 3- صفر.

وشهدت منافسات فردي الرجال في دور الأربعة فوز الالماني ديميتري 4 -2  على البرتغالي ماركوس،وفوز البيلاروسي فلاديمير على يان جي من الصين تايبيه 4  صفر.

ومن جهته قال خليل المهندي :" الحمد لله على النجاح الباهر الذي تحقق للبطولة من كافة النواحي التنظيمية والفنية والجماهيرية، وهذا بإشادة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وجميع الضيوف والمشاركين في البطولة ".

وأضاف المهندي " إن نجاحاتنا المتتالية هي ثمرة الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة بصفة عامة وكرة الطاولة بصفة خاصة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة " .. مشيرا الى أن النظام الجديد للبطولة بخروج المغلوب لم يؤثر على مستواها الفني كما لم يكن لغياب لاعبي الصين الاثر الكبير على المنافسات بل منح العديد من اللاعبين المميزين فرصة التتويج باللقب.

وتقدم رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة قطر الدولية التاسعة عشرة بالشكر إلى المسؤولين في اللجنة الأولمبية والرعاة على رعايتهم للبطولة ، كما شكر الإعلام والمتطوعين وأعضاء اللجنة المنظمة. وقال " الجميع ساهم بدوره في النجاح الباهر للبطولة".

وقال المهندي " واثقون من استفادة لاعبينا من المشاركة في البطولة والاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم ونحن نجني ثمار هذه المشاركة في البطولات الآسيوية والعربية والخليجية ، وإن منافسات هذا العام شهدت وصول لاعب من المنتخب القطري لأول مرة الى دور الـ 16 وهذا شيء جيد ، وسنعمل على اعداده من أجل التواجد ضمن افضل المصنفين في العالم والى التأهل برفقة لاعبي المنتخب القطري الى الاولمبياد القادم بالبرازيل"

ومن جانبه أكد محمد عبدالله أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة أن البطولة حققت نجاحا كبيرا في شتى المجالات التنظيمية والادارية والفنية وحتى من حيث الحضور الجماهيري الذي تابع مباريات البطولة خاصة في اليوم الأخير.

وتقدم عبدالله بالتهنئة لكل الفائزين في جميع المنافسات لدى كل الفئات وتتويج أكثر من جنسية بألقاب البطولة .. مشيرا إلى أن هذا يدل على نجاح البطولة رغم غياب اللاعبين الصينيين من المنافسات وهذا يعد من الأشياء التي تؤكد على قوة البطولة ونجاحها.

وأشاد بالمستوى الفني الجيد للبطولة ، حيث جاءت كل مراحل البطولة قوية منذ المراحل التمهيدية ، وذلك بفضل التواجد الكبير لأفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم فيها.

وأضاف أمين السر العام للاتحاد أن بطولة قطر أصبحت واحدة من أهم البطولات في العالم، حيث يحرص المصنفون على مستوى العالم على التواجد فيها ، لأنها من البطولات التي تمنحهم نقاطا في التصنيف العالمي.

ومن جهتها أبدت الرومانية سمارا سعادتها بحصولها على اللقب لأول مرة لها في دولة قطر وقالت " لقد كانت بطولة رائعة بالنسبة لي قدمت فيها مباريات جيدة وكنت دائما أسعى في كل مباراة أخوضها الى الفوز ولقد كنت دائما شديدة التركيز في كل المنافسات".

وبدوره قال البيلاروسي سامسنوف عقب فوزه باللقب " أنا سعيد بفوزي مرة أخرى في بطولة قطر الدولية التي أشارك فيها منذ العام 1999 وتوجت بلقبها لأول مرة في تاريخ مشاركتي فيها في العام 2003 ، واليوم أكرر الفوز باللقب في هذه البطولة التي شهدت تنافسا قويا بين المشاركين فيها ".. وأضاف "ان البطولة تعد واحدة من البطولات التي يحرص سنويا على التواجد فيها لأنها مصنفة عالميا وتمنح نقاطا تساعد المشاركين فيها على تحسين تصنيفهم الدولي".

وأشار إلى أن اللقب الذي حققه اليوم سيكون له أثر جيد في مشواره في السنوات القادمة خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد التصفيات المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية بالبرازيل ، وأنه سيعمل باجتهاد من خلال التدريبات المتواصلة لتحقيق نتائج تؤهله لتلك الدورة الاولمبية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيلاروسي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة البيلاروسي يتوج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates