الأذربيجاني غوسينوف يظفر بلقب البطولة الدولية للشطرنج
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأذربيجاني غوسينوف يظفر بلقب البطولة الدولية للشطرنج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأذربيجاني غوسينوف يظفر بلقب البطولة الدولية للشطرنج

الأذربيجاني قادر غوسينوف
الشارقة - صوت الإمارات

توّج الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني قادر غوسينوف بطلاً للبطولة الدولية للشطرنج لعاصمة الثقافة الإسلامية الشارقة، التي اختتمت مساء أمس الأول الاربعاء ، بعدما حقق المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد سبع نقاط، وجاء في المركز الثاني لأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي برصيد سبع نقاط أيضا إلا أن نتيجة كسر التعادل بعد التساوي بالنقاط كانت لمصلحة الأذربيجاني، وحلّ بالمركز الثالث والميدالية البرونزية الأستاذ الدولي سيميتي تولوغان من قرقيزستان برصيد سبع نقاط .

شهد حفل الختام الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة للثقافة والشطرنج، وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وجفري بورغ المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج .

وجاء رابعا الأستاذ الدولي الكبير ولاعب المنتخب الوطني سالم عبدالرحمن برصيد 5 .6 نقطة، أما المركز الخامس فكان من نصيب الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني التاج سفرلي برصيد 5 .6 نقطة .
وحلّ سادساً الأستاذ الاتحادي اللبناني إبراهيم شحرور برصيد ست نقاط، وجاء بالمركز السابع الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني نجاة أبوسوف برصيد ست نقاط ، أما المركز الثامن فكان من نصيب الأستاذ الدولي الجزائري عرب عدلاني برصيد ست نقاط .

وفي بطولة السيدات توّجت بالمركز الأول والميدالية الذهبية الأذربيجانية الأستاذة الدولية أولفيا فاتالييفا برصيد 8 نقاط، وجاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية الأستاذة الاتحادية الإيرانية دورسا ديرخشاني برصيد 5 .7 نقطة، وحلّت بالمركز الثالث الأستاذة الدولية الأوزبكية كوربون بويفا برصيد 5 .6 نقطة .

وقد تم تكريم نبيل سنو رئيس الاتحاد اللبناني السابق لجهوده التي بذلها خدمة للشطرنج اللبناني والعربي والدولي، وتم تكريم جميع الوفود والفرق المشاركة بالبطولة وعددها 35 فريقا . وقامت شركة الحمد لمقاولات والبناء بتكريم بطل الإمارات سالم عبدالرحمن لحصوله على المركز الأول بين اللاعبين الإماراتيين .

وتم تكريم الشركات الراعية للبطولة وهي شركة الحمد لمقاولات البناء والطنيجي للعقارات والتوخذه للدعاية والاعلان والسيف مهندسون ومقاولون ودار الضيافة للعقارات وشركة الشارقة للأسمنت وميغامول الشارقة وفندق غراند إكسلسيور وقناه الشارقة الرياضية . 

من جانبه أكد الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن البطولة نجحت منذ البداية، وقال: هذه البطولة أول مرة تقام في دولة الإمارات وهذا النجاح الذي تحقق قد أدى إلى دراسة استمراريتها في المستقبل، حيث تعد المشاركة قياسية والحضور جيد .
وتحدث الشيخ المعلا عن لاعب نادي الشارقة سالم عبدالرحمن، قائلاً: "كان متقدما في الأربع جولات الأولى ثم تعادل، وليس من السهل أن تحقق هذه النقاط في البداية إضافة إلى أن البطولة قوية وبها لاعبون أبطال وتصنيفهم أعلى من تصنيف سالم، ولكن كان بالإمكان أن يحقق أفضل مما كان، والنتيجة التي حققها سالم شبه مرضية وكنا نتمنى أن يحرز المركز الأول .

وتابع: رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أعطت الزخم للبطولة إضافة إلى حضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام 
رئيس اللجنة التنفيذية لعاصمة الثقافة الإسلامية الشارقة في حفل الافتتاح وجعل البطولة قوية منذ بدايتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأذربيجاني غوسينوف يظفر بلقب البطولة الدولية للشطرنج الأذربيجاني غوسينوف يظفر بلقب البطولة الدولية للشطرنج



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates