ابتكارات نوعية تعزز جاذبية أبوظبي السياحية
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابتكارات نوعية تعزز جاذبية أبوظبي السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكارات نوعية تعزز جاذبية أبوظبي السياحية

وجهة سياحية
دبي - صوت الإمارات

تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها وجهة سياحية رائدة وجذابة عالمياً بفضل الابتكارات النوعية، حيث تقدم عروضاً استثنائية وتجارب مبتكرة ومتجددة للزوار تعتمد في أولوياتها على الإرث والثقافة والترفيه بالإضافة إلى البيئة والعالم المميزة وتنوع الخيارات إضافة إلى قطاع ضيافة مميز قادر على توفير احتياجات الزوار بمختلف القدرات المالية والثقافات، ما أدى إلى نمو سنوي متزايد في أعداد التدفقات السياحية من أنحاء العالم.

تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها وجهة سياحية رائدة وجذابة عالمياً بفضل الابتكارات النوعية، حيث تقدم عروضاً استثنائية وتجارب مبتكرة ومتجددة للزوار تعتمد في أولوياتها على الإرث والثقافة والترفيه بالإضافة إلى البيئة والعالم المميزة وتنوع الخيارات إضافة إلى قطاع ضيافة مميز قادر على توفير احتياجات الزوار بمختلف القدرات المالية والثقافات، ما أدى إلى نمو سنوي متزايد في أعداد التدفقات السياحية من أنحاء العالم.

أداء قوي

وقدم قطاع الضيافة في أبوظبي بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام، أداءً قوياً في الربع الأول 2022، وذلك بدعم من معرض إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى عودة الزوار العالميين بحسب بوراك، وقد شهد قطاع الضيافة في أبوظبي بوجه خاص، انتعاشاً ملحوظاً في هذا الصيف نظراً لعوامل عدة، بما فيها حركة السياح القادمين من بلدان مجلس التعاون الخليجي والعروض الترويجية المبتكرة التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ما ساهم في تحويل النظرة إلى أبوظبي من وجهة سياحية موسمية إلى وجهة للسفر على مدار العام.

وقال بورتشاك أوراك، المدير العام لمنتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات، إن أبوظبي تعتبر عنواناً للتجارب البيئية الفريدة والمتنوعة، خصوصاً وأنها تتمتع بمساحات صحراوية، ونظم بيئية للجزر، وبثروة بحرية وافرة وبحقول محمية لأشجار القرم. وفيما تواصل العاصمة تطوير سياحتها البيئية، تشكل الاستدامة مفهوماً أساسياً بالنسبة إلى أبوظبي وللحفاظ على بيئتها الطبيعية وتعزيزها.

نمو سريع

ونوه بورتشاك أوراك في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» بتوجه أبوظبي نحو التركيز على دعم نمو الترفيه، والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والسياحة الرياضية، مشيداً بجهود دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والتي تتعاون عن كثب مع أصحاب المصالح في قطاع الضيافة من الإمارات العربية المتحدة وفي الخارج، بهدف مواصلة ابتكار تجارب جديدة وإضافتها إلى عروض السياحة المتاحة. وأضاف: «حققت أبوظبي نمواً سريعاً في عدد الزوار في السنوات القليلة الماضية، وذلك بفضل تركيز الحكومة على السياحة والثقافة وإعطائهما الأولوية. فهي تحتضن مجموعة واسعة من المساكن الفاخرة، والمعالم الشهيرة، ومدن الملاهي عالمية الطراز، مما يجعل من الإمارة إحدى وجهات السفر المفضلة. تضم العاصمة أكثر من 168 فندقاً مع أكثر من 32 ألف غرفة، وتسعى حكومة أبوظبي إلى توسيع نطاق خدماتها عبر تطوير شرائح جديدة مثل السياحة الطبية، والسياحة البيئية، وسياحة الرحلات البحرية وغيرها».

مكانة

وأشار المدير العام لمنتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات، إلى أن قطاع السياحة يساهم في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية الطراز، بالتوافق مع الالتزام بالحفاظ على إرث الإمارة، وثقافتها وأصولها السياحية، والترويج لها والاستفادة منها. وأضاف: «ضيوف العام 2022 يبحثون عن تجارب ونشاطات شيقة، وليس فقط عن مناظر خلابة. وفي ريكسوس، نقدم باقة واسعة من التجارب لتسهيل مهمة الاختيار وجعلها ممتعة قدر الإمكان»، وتابع قائلاً: «نسلط الضوء على الأصول الترفيهية والثقافية التي تكتنفها أبوظبي، وذلك من أجل جذب زوار ومقيمين من مختلف الخلفيات. فإلى جانب جدول من الفعاليات المصممة لجذب المسافرين في رحلة عمل أو ترفيه، نجحنا في ابتكار تجربة فريدة في وجهة متميزة».

وأضاف: «سجل قطاع الفنادق في أبوظبي أعلى نسبة إشغال شهرية منذ بداية الجائحة، بحيث بلغت معدلات الإشغال 75% في الشهرين الأولين من العام مقابل 61% في بداية العام الماضي. وقد شهدت الفنادق الشاطئية والفاخرة زخماً قوياً جداً بفضل ارتفاع الطلب على تجارب الترفيه، بحيث حقق معدل الإشغال زيادة بنسبة 10% على الأقل في معظم الفنادق الرائدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، مما ساهم في تعزيز الأداء الإجمالي للسوق. علاوة على ذلك، ساعد عدد المؤتمرات، والندوات والفعاليات، إلى جانب النشاط الاقتصادي النابض بالحيوية في العاصمة إلى رفع الأعمال في الفنادق».

وجهة راقية
أكد المدير العام لمنتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات أن الإمارات تصنف باستمرار كواحدة من أبرز الوجهات في العالم للمسافرين الأكثر رقيّاً، مشيراً إلى أنه وبفضل فعاليّة مبادرات الحكومة في سبيل تعزيز السياحة المحلّية والعالميّة، تواصل الدولة ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالميّة،  وبدورها ساهمت معدّلات التلقيح العالية في الإمارات في تعزيز السياحة، ممّا يؤكّد على الثقة العالميّة المتنامية في قطاع السياحة الإماراتي.
 
وحول مكانة علامة ريكسوس بين العدد الكبير من العلامات الفندقيّة الفاخرة في الإمارات قال بوراك :" فنادق ريكسوس علامة تركيّة فريدة بكلّ معنى الكلمة، بحيث تتمتّع بهويّة متميّزة تركّز على أعلى مستويات الخدمة والضيافة. وبصفتها أوّل منتجع فاخر متكامل ومتعدّد المفاهيم في الإمارات العربيّة المتّحدة، استطاعت علامة فنادق ريكسوس على مرّ السنوات اكتساب ولاء متزايد من جانب العملاء، بفضل قدرتها على تقديم مجموعة متنوّعة من التجارب بالمستوى نفسه من حيث عروض الضيافة، ملبّيةً بالتالي متطلّبات مختلف شرائح العملاء. تجدر الإشارة إلى أنّ كافة فنادق ريكسوس تعكس تقاليد البيئة المحيطة بها، حيث أنّها توفّر تجارب متميزة، وعروضاً تناشد الحواس وخدماتٍ استثنائية مصمّمة حسب الطلب. تمتلك ريكسوس 25 منتجعاً وفندقاً ينضوي تحت رايتها، وتضم أكثر من 8000 غرفة".
 
قيمة متميزة
وأشار بوراك إلى أن منتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات وبصفته أول منتجع متكامل وحصريّ في أبوظبي، استطاع تزويد ضيوفه بتجربة فريدة مع قيمة متميّزة تختلف عن تلك المتاحة في الفنادق الأخرى، وهذا بالضبط ما يميّز الفندق  عن باقي الفنادق الفاخرة في الإمارة. وأضاف :" في هذه الأوقات غير المسبوقة بشكل خاص، تبحث العائلات أكثر من أيّ وقت مضى عن ملاذ فاخر ومتكامل الخدمات، ويسرّنا تلبية متطلّباتهم في جزيرة السعديّات التي تُعَدّ أحد أروع الشواطئ في الخليج. فنحن نتباهى بموقعنا على ساحل مبهر برماله البيضاء ومياهه الرقراقة في إحدى الوجهات الشاطئيّة الأكثر تميّزاً في الإمارات".
وأكد بوراك أن منتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات سجّل أداءً فاق التوقعات في الربع الأوّل من العام 2022، بحيث شهد ارتفاعاً لم يسبق له مثيل من حيث معدّل الإشغال، منذ أن أعادت أبوظبي فتح حدودها. ويأمل الفندق تحقيق تحسّن هائل من ناحية معدّل الإشغال ومتوسط السعر اليومي لغرفه الفندقية حتى نهاية العام، فيما يواصل قطاع السياحة في أبوظبي تعزيز مكانتها عبر توفير معالم جذب ووجهات جديدة للمسافرين القادمين من مختلف أنحاء العالم.  وأضاف :"يُعتبَر منتجع ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات وجهةً عائليّةً بامتياز، وتشكّل العائلات 80% من ضيوفنا، بمن فيهم المسافرون القادمون من الخارج، لا بل أيضاً زوّار المنتجع القادمين من داخل الإمارات بحثاً عن تجربة فاخرة واستثنائيّة".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جزيرة ياس الإماراتية وجهة سياحية ساحرة بمواصفات عالمية

حديقة "مملكة اللؤلؤ" وجهة سياحية متكاملة في الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكارات نوعية تعزز جاذبية أبوظبي السياحية ابتكارات نوعية تعزز جاذبية أبوظبي السياحية



GMT 04:43 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تعزز جاهزيتها لاستضافة جماهير المونديال

GMT 04:21 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوظبي تجربة سياحية متكاملة تمزج الأصالة بالحداثة

GMT 03:58 2022 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

طيران الإمارات تُعزز عملياتها في جنوب إفريقيا

GMT 04:38 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جزر المالديف واحة للجمال والسكينة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates