أغذية تساهم في زيادة الوزن بطريقة آمنة و صحية
آخر تحديث 19:32:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أغذية تساهم في زيادة الوزن بطريقة آمنة و صحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أغذية تساهم في زيادة الوزن بطريقة آمنة و صحية

زيادة الوزن بطريقة
القاهرة -صوت الامارات

غالبية النصائح التي يتم تقديمها من خبراء التغذية خاصة بإنقاص وزن الجسم لكن هناك العديد من الناس من يمتلكون أوزانا تحتاج إلى الزيادة و يبحثون عن نصائح و لا يجدونها بسهولة و لذلك سنعرض عليك في هذا المقال أساليب زيادة الوزن عن طريق النظام الغذائي.

أهمية زيادة الوزن :
قد تكونين مصابة بحالة مرضية أو شهية قليلة تتسبب في أن وزنك ينقص بشكل كبير كما إن ممارسة بعض التمرينات الرياضية مثل بناء العضلات و الرياضات العنيفة تؤدي إلى إنقاص وزن الجسم بشكل كبير و كذلك الحال مع العوامل الوراثية و كل هذه الحالات يجب معها زيادة الوزن حتى يكون طبيعيا و صحيا.

– و لذلك ننصحك بتناول الأغذية التالية كي تساعدي وزنك على الزيادة بشكل آمن :

تقسيم الوجبات :
غالبية الناس يقسمون وجباتهم الغذائية إلى ثلاث وجبات كبيرة و وجبة خفيفة لكن الأمر الصحي و الصحيح هو تناول ست وجبات صغيرة تحتوي على كميات أقل من الطعام كي لا تتركي لنفسك الفرصة لتشعري بالجوع و يجب أن تكون ثلاث وجبات منها تحتوي على بروتين و نشويات و خضروات و دهون صحية و هذا من شأنه أن يساعد جسمك على زيادة الوزن بمقدار كيلو أسبوعيا.

الرياضيون :
إذا كنت ممن يمارسون الرياضة فيجب عليك أن تحصلي على وجبات صحية إضافية تمد جسمك بالطاقة التي يحتاج إليها و إن كنت تقومين ببناء عضلات جسمك فاحرصي على زيادة السعرات الحرارية و البروتين كي تتأكدي من أنك تكتسبين الوزن في مناطق معينة من جسمك مثل الجزء العلوي على سبيل المثال.

الأمراض :
المعروف أن أغلب من يصابون بالأمراض يعانون من فقدان الشهية و عدم الرغبة في تناول الطعام مما يساهم في تقليل السعرات الحرارية التي تدخل في جسمك و لذلك بعد أن تتعافي من المرض احرصي على تعويض ما فقدتيه فاشربي العصائر الطبيعية و تناولي البروتين بكثرة الذي يوجد في اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و اللبن و منتجاته و البقوليات و الحبوب الكاملة.

الشهية :
كي تزيد شهيتك للطعام احرصي على أن تمشي قليلا قبل تناولك للوجبة و إذا أتى موعد الطعام و لم تكوني راغبة في تناوله فاحرصي على أن تأكلي ما تحبين أو تضيفي إلى المأكولات الأعشاب و التوابل لأنها تفتح من الشهية و قللي من شرب الماء لأنه يساهم في شعورك بالشبع.

الطعام الصحي :
يجب أن يكون الطعام الذي تقومين بتناوله يحتوي على سعرات حرارية عالية و فيتامينات و معادن و أملاح و أن تبتعدي عن الأطعمة المضرة التي تحتوي على سكريات و دهون فعلى الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية لا تحتوي على قيم غذائية عالية و الأفضل أن تتناولي الأغذية التي تحتوي على الدهون النباتية مثل المكسرات و البذور و الزيوت.

إضافات صحية :
أضيفي الزيوت الطبيعية على الحضروات و الحبوب الكاملة لأنها تمنحك سعرات حرارية إضافية و يمكنك كذلك أن تضيفي المايونيز على سلاطة الخضروات و أن تتناولي الأطعمة المقلية بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

الفواكه المجففة :
تحتوي على سعرات حرارية عالية و مواد مغذية و يمكنك أن تتناوليها على صورتها الطبيعية أو تضيفيها إلى الحلويات و الزبادي و غيرها.
و يمكنك أن تشربي العصائر المحلاة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بدلا من المياه حتى تساعد جسمك على اكتساب الوزن و لا تنسي استشارة الطبيب المختص حتى يدلك على الطريق الصحيح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغذية تساهم في زيادة الوزن بطريقة آمنة و صحية أغذية تساهم في زيادة الوزن بطريقة آمنة و صحية



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - صوت الإمارات
النجمة التونسية درة سيكون الجمهور على موعد معها في مؤتمر "هي هب" 2024، حيث ستكشف النجمة الشهيرة عن تفاصيل إطلاق علامتها التجارية الجديدة وأسرارها في عالم الموضة والتمثيل، وسوف يعود "هي هَبْ"، بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده وشام الذهبي ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة درة في "هي هب" نرصد لكم أجمل إطلالاتها التي تلائم المناسبات النهارية والمسائية. اللون الأسود يعتبر من بين الألوان التي ا...المزيد

GMT 14:01 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية جلسات "النتوياج" في تنظيف البشرة

GMT 11:53 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بث مسلسل "الجانب الأخر" للمرة الأولى بعد 20 عامًا من إنتاجه

GMT 21:10 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

انطلاقة معرض الكتاب في جامعة جازان الثلاثاء

GMT 15:54 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

إسلام جاويش عقب الإفراج عنه يوضح أسباب توقيفه

GMT 10:05 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجي وجدان تنضم إلى فريق عمل "طلعت روحي"

GMT 16:59 2015 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

اليابان تجلي 100 ألف شخص بعد هطول أمطار غزيرة

GMT 00:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"امازون العالمية" تتخذ من البحرين مقرًا إقليميًا

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

خادم الحرمين الشريفين يعزي سلطان عمان في وفاة قابوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates