بوتين يُحذر الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة
آخر تحديث 23:42:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوتين يُحذر الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يُحذر الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - صوت الإمارات

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية من أنها تتخذ "خطوة جادة وخطيرة للغاية" من خلال تزويد أوكرانيا بالأسلحة، الأمر الذي قد يؤدي إلى قيام موسكو بتسليح أعدائها، وذلك باستخدام أحد أقدم القواعد السياسية القديمة، وهى "عدو عدوى صديقى"، وقد اعتمدت أوكرانيا بشكل كبير على الأسلحة التي يقدمها لها حلفاؤها الغربيون لصد القوات الروسية منذ أن بدأ غزو بوتين واسع النطاق قبل أكثر من عامين.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، ففي الأسبوع الماضي، أعطى الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى كييف الإذن باستخدام الذخائر الأمريكية لتنفيذ ضربات محدودة داخل الأراضي الروسية، بعد أن أزالت عدة دول أوروبية القيود المفروضة على كيفية استخدام الأسلحة التي توفرها.

وقد صرح بوتين لمحرري وكالات الأنباء الدولية على هامش المنتدى الاقتصادي السنوي في سان بطرسبرج، أن توريد الأسلحة إلى منطقة الصراع أمر سيئ دائمًا، خاصة إذا كان هذا مرتبطا بحقيقة أن أولئك الذين يزودونهم لا يقومون بتسليم الأسلحة فحسب، بل يديرونها.

وحذر بوتين أيضا من أن روسيا قد تنتقم إذا اعتبرت الدول الغربية متورطة بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، وقال: "في النهاية، إذا رأينا أن هذه الدول تتورط في حرب ضدنا، فإن ما تفعله يجعلها متورطة بشكل مباشر في حرب ضد روسيا الاتحادية، فإننا نحتفظ بالحق في التصرف بنفس الطريقة، وبشكل عام، فإنه يؤدي إلى بعض المشاكل الخطيرة.

وأثار احتمال القيام بعمل انتقامي من خلال التساؤل عن سبب عدم حصول روسيا "على الحق في توريد أسلحتنا من نفس الفئة إلى تلك المناطق من العالم حيث ستكون هناك ضربات على المنشآت الحساسة لتلك البلدان التي تفعل ذلك ضد روسيا ؟".

من جانبه قال عضو في البرلمان الأوكراني لشبكة CNN، إن الجيش الأوكراني بدأ في استخدام أنظمة صواريخ HIMARS المقدمة من الولايات المتحدة لضرب أنظمة الدفاع الجوي الروسية ومستودعات الأسلحة وأهداف عسكرية أخرى على الأراضي الروسية، وقال يهور تشيرنييف، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والدفاع والاستخبارات بالبرلمان الأوكراني، إن الأسلحة الأمريكية سمحت لهم "بالحد بشكل كبير من قصف خاركيف بصواريخ إس-300 الروسية".

وفي تصريحاته قال بوتين إن روسيا ستعمل على تحسين أنظمة الدفاع الجوي لتدمير الصواريخ القادمة، كما خص برلين بالانتقادات، بعد تصريحات الأسبوع الماضي من زعماء فرنسا وألمانيا بضرورة السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحتهم ضد أهداف داخل روسيا التي تهاجم موسكو منها أوكرانيا، وقال بوتين إن ظهور الدبابات الألمانية في أوكرانيا أدى إلى "صدمة أخلاقية" في روسيا، حيث كان الموقف تجاه ألمانيا في السابق "جيدا للغاية"، وأضاف: "الآن، عندما يقولون إنه ستظهر المزيد من الصواريخ التي ستضرب أهدافًا على الأراضي الروسية، فإن هذا بالطبع يدمر العلاقات الروسية الألمانية في نهاية المطاف".

ألمانيا تتمسك بموقفها فى دعم أوكرانيا

وفي حديثه إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فى وقت سابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن أوكرانيا مسموح لها بالدفاع عن نفسها طالما احترمت الشروط التي قدمتها الدول التي زودتها بالأسلحة - بما في ذلك الولايات المتحدة - والقانون الدولي، وتابع: "لدى أوكرانيا كل الإمكانيات بموجب القانون الدولي لما تفعله، لذلك يجب أن يقال ذلك بوضوح، وأضاف: "أستغرب عندما يقول البعض إنه لا ينبغي السماح لها بالدفاع عن نفسها واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.

وكانت أوكرانيا قد ناشدت واشنطن لعدة أشهر للسماح لها بضرب أهداف على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية، في حين شنت موسكو هجوماً جوياً وبرياً وحشياً على خاركيف، مع العلم أن قواتها يمكن أن تتراجع إلى الأراضي الروسية لإعادة تجميع صفوفها ولا يمكن السيطرة على مستودعات أسلحتها، مستهدفة بأسلحة غربية.

وتقف الولايات المتحدة موقفاً حازماً في عدم السماح لأوكرانيا باستخدام أضخم الذخيرة التي أعطيت لها لإطلاقها على روسيا: الصواريخ بعيدة المدى المعروفة باسم ATACMS والتي يمكنها ضرب أهداف على بعد 300 كيلومتر (حوالي 200 ميل).

وبدلاً من ذلك، لا يمكن لأوكرانيا استخدام سوى الصواريخ قصيرة المدى المعروفة باسم GMLRS، والتي يبلغ مداها حوالي 70 كيلومترًا (حوالي 40 ميلًا).

قد يهمك أيضــــــــــــــا

روسيا تهدد بريطانيا بضربات انتقامية لمنشآت عسكرية

 

فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي يُؤكدان استمرار تطوير العلاقات الثنائية والتعاون في "أوبك +"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يُحذر الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة بوتين يُحذر الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 05:08 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 صوت الإمارات - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 10:54 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تتهم العراق بالتدخل في شؤون البحرين

GMT 17:57 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الاقتصاد الياباني يواجه حالة من تباطؤ النمو

GMT 13:48 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ميشيل أوباما تتصدَّر قائمة المرأة الأكثر إثارة للاعجاب

GMT 12:30 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامي جورج قرداحي يستعد لتصوير برنامج تلفزيوني عالمي

GMT 20:55 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اتبّع هذه النصائح أثناء تصميم ديكور غرف النوم

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الشاي الأسود المشروب الأفضل للوقاية من مرض السكري

GMT 20:51 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

علي خميس يعلن أن مواجهة أهلي دبي صعبة ومختلفة

GMT 15:44 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"مكان قديم بوظيفة جديدة"معرض ذو مهمة جديدة

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

ميتسوبيشي تسعى لطرح نسخة مميزة من بيك آب "L200"

GMT 13:30 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

جامعة "ستندن قطر" تعين عميدًا تنفيذيًا جديدًا

GMT 14:36 2013 الجمعة ,26 تموز / يوليو

مطاعم نابولى تحتفل بـ"هيجواين" بتخفيضات 25%

GMT 01:55 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

أصول اقتناء الحيوان الأليف

GMT 18:42 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

21 آيار / مايو - 20 حزيران / يونيو

GMT 11:41 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الثلوج تحاصر 86 الف شخص في جزيرة جوجو في كوريا الجنوبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates