رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء

الرئيس الاذربيجاني الهام علييف
باكو ـ صوت الإمارات

افتتح الرئيس الاذربيجاني الهام علييف اليوم أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الانباء العالمية، بمركز حيدر علييف الاعلامي بالعاصمة الاذربيجانية باكو، وذلك بحضور اكثر من 180 وفدا يمثلون وكالات أنباء وطنية وخاصة.

وقد ألقي رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية "فانا" المدير العام لوكالة الانباء الكويتية الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح كلمة لدي افتتاح المؤتمر أكد فيها على ضرورة تعزيز دور وكالات الانباء بالعالم في محاربة الفكر المتطرف ومكافحة اعمال العنف.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الشيخ مبارك الدعيج قوله في كلمته "يشرفني اليوم أن أتحدث في هذا المؤتمر الذي تنظمه وكالة (اذرتاك) التي بذلت الكثير من العناية والجهد ليكون احد اهم المؤتمرات التي عقدت في هذا المجال".

وأضاف "يسعدني في هذه المناسبة ان أتوجه نيابة عن اخواني رؤساء وكالات الانباء العربية بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية أذربيجان الدكتور الهام علييف على رعايته مؤتمرنا هذا اذ يضفي وجوده معنا اليوم أهمية اكبر لهذا المؤتمر الذي يعنى بمؤسسات هدفها الرئيس والمهم نشر الاخبار والمعلومات بكل مصداقية وموضوعية وحيادية".

وشدد على أن أهمية وكالات الانباء تزايدت كمصدر رئيس للأخبار والمعلومات في العالم ولاسيما في ظل التطور المتنامي في وسائل الاعلام الجديدة والتدفق الحر للمعلومات حول العالم.

وأوضح أن هذا التطور اتاح نشر اخبار غير دقيقة وغير صادقة "الكثير منها يؤثر سلبا على الجماهير المتلقية لذلك نجد ان الاعتماد ازداد اكثر فاكثر على وكالات الانباء التي تتمتع اخبارها بالأصالة والرصانة والمصداقية والحياد"، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر "ينعقد لتعزيز نشر انباء غير متحيزة ودعم مبدأ حرية الصحافة ودعم وكالات الانباء المشاركة في معرفة كل التطورات المهمة في مجال الميديا وتمكين الناس من فهم محتوى الاحداث المهمة في العالم".

وأضاف ان وكالات الانباء العربية التي "امثلها في هذا المؤتمر وفية لمبادئ واهداف المؤتمر الدولي وهي تسعى لان تكون بعيدة كل البعد عن نشر أي خبر أو معلومة تسيء للآخرين أو تنشر اخبارا غير دقيقة أو متحيزة".

وبين ان "وكالات الانباء العربية تسعى لان تكون علاقاتها بجميع نظيراتها الأخرى قائمة على أسس من الاحترام المتبادل واخلاقيات المهنة ووفقا لمواثيق شرف المهنة التي تحدد سلوك الإعلاميين وتبعدهم عن أي زلل"، معربا عن أمله في توطيد آفاق التعاون بين وكالات الانباء لما فيه الخير للبشرية جمعاء من خلال تعزيز دورها في نشر الثقافة وتنمية الوعي لدى شعوب العالم ومحاربة الفكر المتطرف ومكافحة اعمال العنف والإرهاب والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في العالم وترسيخ قيم التعايش السلمي والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب.

وجدد الشيخ مبارك الدعيج في ختام كلمته الشكر للرئيس علييف على رعايته "مؤتمرنا هذا والشكر موصول لرئيس وأعضاء وكالة اذرتاك على جهودهم الخيرة" معربا عن تمنياته الصادقة "لجمهورية أذربيجان الصديقة التي نحمل لها في قلوبنا محبة كبيرة مزيدا من التقدم والخير والازدهار".

يذكر أن وكالة الانباء الاذربيجانية تسلمت رئاسة المجلس العالمي لوكالات الانباء من وكالة الانباء السعودية التي ترأست المجلس ثلاث سنوات. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates