وزير خارجية اليونان يطالب بإيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير خارجية اليونان يطالب بإيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير خارجية اليونان يطالب بإيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية

وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس
أثينا - صوت الإمارات

 دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس في مجلس الامن الدولي إلى مواجهة التهديدات الإرهابية و إيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت برئاسة نظيره الروسي" سيرجي لافروف" في مجلس الأمن ، حول حل النزاعات والتعامل مع خطر الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال وزير الخارجية اليوناني في مداخلته /التى وزعتها سفارة اليونان بالقاهرة/ إن هناك ارتباطا للقضايا محل المناقشة بعضها ببعض إلى حد كبير ، وأنها أدت إلى تفاقم أزمة الهجرة واللاجئين، حيث أجبر مئات الآلاف من البشرعلى الفرار من المنطقة ، مما خلق ضغوطاً جديدة على مجتمعات واقتصادات دول الجوار و بل انها امتدت إلى خارج حدود المنطقة.

وأعرب عن قلق بلاده البالغ إزاء مصير الأقليات في العراق والمنطقة ككل، بما في ذلك الطوائف المسيحية، والتي تواجه خطرا فادحا من فظائع "داعش ، بعدما يقرب من ألفي عام من وجودها في المنطقة.

وأوضح كوتزياس أن داعش يستمر في تقويض الاستقرار والعملية السياسية في العراق وسوريا، مما يجعل الوضع الأمني في المنطقة غير مستقر على الإطلاق ، وصار من الواضح أيضا أن ظاهرة المقاتلين الأجانب وأزمة اللاجئين والهجرة، قد أدت إلى انتشار موجات عدم الاستقرار على نطاق أوسع من ذلك بكثير، على مستوي العالم ككل.

وأضاف أن القضية الفاصلة بالنسبة للمجتمع الدولي تتمثل في تنفيذ استراتيجية متماسكة وحاسمة ومتعددة الأوجه لمواجهة داعش وسياساته المرعبة ، ودول المنطقة توحد قواها، حتى الدول التي لها مصالح متعارضة.

وأوضح أن أحد العناصر الرئيسية في المشروع المشترك لمحاربة داعش يتمثل في هذا الموقف الحاسم من جانب جميع الأطراف ، ولكن داعش لا يمكن هزيمتها بالوسائل العسكرية وحدها ، بل يجب أيضا معالجة القضايا المتعلقة بتمويل المنظمات الجهادية ووسائل تجنيد المقاتلين ، ومن ضمنها استخدام شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد كوتزياس على أهمية تعاون المجتمع الدولي والعمل بروح جماعية ، من أجل إيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية، وذلك من خلال الدخول الفوري في عملية سياسية مفتوحة تضم جميع الأطراف المعنية ، داعياً إلى وقف الحرب وإلى تكوين تحالف كبير من أجل السلام وإعادة إعمار سوريا

وقال وزير الخارجية اليوناني إن شباب سوريا والعالم العربي يجب أن يستعيدوا حقهم في أن يحلموا بالمستقبل وأن ينعموا بحياة أفضل ، فبدون هذا الحلم وتلك الأفاق لن يقاتل الشباب من أجل السلام وإعادة الإعمار في سوريا.

ومن المقرر أن تستضيف أثينا ، بمبادرة من وزير الخارجية اليوناني " نيكوس كوتزياس " ، مؤتمراً دولياً حول التعددية الدينية والثقافية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط و ذلك في الفترة من 18 إلى20 أكتوبر 2015 ، ووجهت الدعوة لحضور المؤتمر إلى القيادات والشخصيات الدينية البارزة في العالم الإسلامي ، من ضمنهم مفتي الجمهورية الدكتور "شوقي علام" ، كما وجهت الدعوة إلى بطاركة ورؤساء الكنائس المسيحية في المنطقة ، بالإضافة إلى سياسيين بارزين وممثلين عن الأوساط الأكاديمية الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

أ.ش.ا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية اليونان يطالب بإيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية وزير خارجية اليونان يطالب بإيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates