تركيا أقل ترددًا حيال فكرة عقد مؤتمر جنيف2 عن سورية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيا أقل ترددًا حيال فكرة عقد مؤتمر "جنيف-2" عن سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا أقل ترددًا حيال فكرة عقد مؤتمر "جنيف-2" عن سورية

أنقرة ـ وكالات

تبدو تركيا اقل ترددا ازاء فكرة عقد مؤتمر دولي حول سوريا في جنيف في حزيران/يونيو بعد زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لواشنطن كما افادت وسائل الاعلام التركية السبت. وكتبت صحيفة "ميلييت" "يبدو ان اردوغان قام بتليين موقفه حول جنيف بعد لقائه الرئيس (الاميركي باراك) اوباما". ورأى كاتب الافتتاحية في الصحيفة ان انقرة وافقت على عقد هذا المؤتمر "مقابل بعض الضمانات" من جانب واشنطن وبينها الا تكون العملية غير محدودة زمنيا بحيث لا يتمكن احد من اطالة النقاش على مدى اشهر باسم الدبلوماسية. واستقبل الرئيس الاميركي الخميس اردوغان في البيت الابيض في اوج فترة من النشاط الدبلوماسي المكثف لتنظيم مؤتمر حزيران/يونيو الذي عرف باسم "جنيف-2" بعد اللقاء الذي ادى الى اتفاق جنيف 2012 حول سوريا. وحتى الان كانت انقرة تعارض هذا المؤتمر معتبرة انه سيعطي مزيدا من الوقت للرئيس السوري بشار الاسد. وقال اردوغان الذي تحدث الى الصحافيين الجمعة في واشنطن انه سيزور روسيا لاجراء مزيد من المحادثات حول حل الازمة السورية. ونقلت عنه صحيفة وطن القول "سياستنا ليست اعطاء الاسد مزيدا من الوقت وانما وقف اراقة الدماء". وجاءت زيارة اردوغان للولايات المتحدة بعد التفجيرين في بلدة الريحانية التركية قرب الحدود السورية اللذين اسفرا عن مقتل 51 شخصا في اشارة واضحة الى ان النزاع المستمر في سوريا منذ عامين يمتد الى دول مجاورة. وكان رئيس الوزراء التركي يامل في الحصول على دعم قوي من واشنطن بعد التفجيرين لكن المعلقين الصحافيين قالوا انه لم يحقق شيئا. ولفتت الصحافة التركية الى ان اردوغان لم يتمكن من تحقيق تقدم في مسالة منطقة الحظر الجوي. وجاء في افتتاحية صحيفة صباح الموالية للحكومة ان اردوغان "استقبل بحفاوة مع عرض عسكري وعشاء ثنائي لكن لا يمكن القول انه توصل الى نتيجة ملموسة". واضاف كاتب الافتتاحية "نجد انفسنا مجددا وحيدين في مواجهة المشاكل الاتية من سوريا. اوباما لم يقم بخطوة في اتجاه اقامة منطقة حظر جوي". وتركيا التي وقفت الى جانب مسلحي المعارضة السورية وتستضيف منذ بداية النزاع حوالى 400 الف لاجىء سوري تطالب باقامة مثل هذه المنطقة لحماية المدنيين. لكن الولايات المتحدة تعارض هذه الفكرة معتبرة ان اقامة مثل هذه المناطق ستكون معقدة وكذلك ستكون هناك صعوبة في وضعها قيد العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا أقل ترددًا حيال فكرة عقد مؤتمر جنيف2 عن سورية تركيا أقل ترددًا حيال فكرة عقد مؤتمر جنيف2 عن سورية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates