السعودية تؤكد أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تؤكد أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان.

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تؤكد أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان.

الامم المتحده
الرياض ـ صوت الامارات

 أكدت السعودية أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وحرصها على التباحث المستمر مع دول العالم لإيجاد حلول ناجعة ليعم السلام في كل دول العالم.

وقال نائب المندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة الدولية المستشار سعد بن عبدالله السعد في كلمة المملكة التي ألقاها الليلة الماضية في المنتدى رفيع المستوى بشأن "ثقافة السلام" في الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تواجه تحديات حقيقية في نشر ثقافة السلام بين العالم، فصنع السلام يعني البحث الخلاق عن حلول واقعية وناجعة ومستمرة للصراعات والحروب والكوارث، فالحروب والنزاعات ليست قدرنا على هذا الكون، فمستقبلنا هو السلام.

وأضاف "من هذا المنطلق أودّ أن أسلط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية الحثيثة في هذا المضمار فهي مدركة تماما أهمية نشر ثقافة السلام محليا ودوليا وأهمية ترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة حول العالم ومباحثاتها مستمرة مع مختلف بلدان العالم لإيجاد الحلول الناجعة ليعم السلام في كل دول العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط تحديدا، وجعله واقعا معاشا في كل مكان وفق الأعراف الدولية والعمل جنبا إلى جنب في هذا الإطار مع المنظمات العالمية الرسمية ذات العلاقة".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية اليوم فإن السعد أكد أن للمملكة جهودا حثيثة في مواجهة الفكر المتطرف على الصعيدين المحلي والدولي وإدانة الأعمال الإرهابية أينما وقعت، فهي لا ترى أي نوع من القبول لمثل تلك الحركات والتنظيمات في زعزعة استقرار أي دولة لأنها تستمد قيمها ومبادئها من تعاليم الإسلام السمحة الذي هو دين السلام والمحبة وتعمل على نشر ثقافة السلام بين فئات الشباب بشكل خاص من خلال برامج توعوية وطنية عامة لمكافحة التطرّف بدأتها في العام 2005 م ولا تزال قائمة حتى الآن.

وأوضح أنه على الصعيد الدولي أطلقت المملكة مبادرتها للحوار بين أتباع الديانات والثقافات لتعزيز الوئام فيما بينها وأسفر عنها إنشاء مركز عالمي للحوار في فيينا لمواصلة هذا الجهد وأسهمت في تأسيس مركز الأمم المتحدة لتعزيز جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف الذي يغذيه ودعمته بمبلغ 110 ملايين دولار وأنشأت المملكة فرق عمل لتعزيز التواصل وبشكل وثيق بين رجال القانون ومسؤولي الاستخبارات في المملكة والولايات المتحدة وشركاء آخرين للتصدي للعمليات الإرهابية والإجراءات المالية ومنعها كما تقود المملكة العربية السعودية تحالفا من 40 دولة عربية وإسلامية لمحاربة الإرهاب والتطرف وسعت بكل الجهود المبذولة لإنجاح مشاورات السلام اليمنية في الكويت وتجنب ويلات الحرب وإعادة روح الأمل لليمن وإعماره.

وقال نائب المندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة الدولية "أؤكد دعوة المملكة حكومة وشعبا للتفاؤل وتضافر كامل الجهود لنشر السلام، فكل عام جديد يحمل معه التطلع لعالم أفضل حتى وإن بات السلام العالمي غائبا لكنه سيتحقق في يوم ما إذا نجحنا في أن نحقق أسسه القائم عليها، الحقيقة والحريّة والمحبة والعدالة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تؤكد أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان السعودية تؤكد أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates