لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه

لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه
دمشق صوت الامارات

لم يسمح لإعاقته أن تمنعه من متابعة مسيرته الرياضية، ولا أن تبعده عن معشوقته "الساحرة المستديرة"، وإن كانت أعادته إليها بغير الصفة التي بدأ فيها قبل أن يفقد إحدى قدميه.

عماد كيلاني، لاعب كرة قدم سوري سابق، قضى سنوات عديدة متنقلاً بين النوادي المحلية بغوطة دمشق الشرقية، يناور في خط الوسط حيناً، والهجوم أحيانًا أخرى، حتى انطلقت الثورة السورية (مارس/آذار 2011)، وجاء رد النظام العنيف عليها فتوقفت أوجه الحياة بأكملها بما فيها الرياضة.

قرر كيلاني وقتها أن يترك الساحات الخضراء إلى ساحات القتال، ليدافع كما يقول، عن أهله وبلدته من ظلم النظام واستهدافه للمدنيين، فانضم إلى إحدى فصائل الجيش الحر في بلدته وقاتل قوات النظام حتى فقد إحدى قدميه خلال الاشتباكات.

كيلاني البالغ من العمر 38 عاماً، متزوج وأب لأربعة أطفال، يخرج بشكلٍ شبه يومي بدراجته النارية التي يقودها بنفسه، ويحط رحاله في ملعب بلدة المرج، التي نزح إليها من بلدة العتيبة، ليعانق محبوبته القديمة الجديدة.

فبعد أن فقد قدمه، اختار كيلاني أن يكون مدرباً لفريق البلدة، يقودها ضد الأندية المحلية الأخرى في الغوطة الشرقية، مستفيداً من تجربته عندما كان لاعباً وساعياً لنقل خبراته للجيل الصاعد.

ورغم الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها هو وعائلته، إلا أن ذلك لا يحول دون أن يواصل أداء واجبه في التدريب دون تقاضي أي أجر، فمصدر دخله الوحيد هو ما تؤمنه له الجمعيات الخيرية في المنطقة.

وفي حديثه للأناضول، قال كيلاني: "كنت لاعباً في نوادي الغوطة الشرقية، وعندما انطلقت الثورة ورأيت الظلم الذي يمارسه النظام على الناس والحالة المأساوية التي أوصلهم إليها، خرجت للدفاع عن أهل مدينتي وقاتلت في صفوف الجيش الحر (معارض) لمدة 3 سنوات حتى أصبت بجروح بالغة اضطر الأطباء معها لبتر إحدى قدمي".

وأوضح أنه اضطر بعد ذلك للنزوح من منزله في العتيبة بسبب قصف النظام والقدوم لبلدة المرج التي ما تزال تتعرض للقصف بين الحين والآخر، وأن بيت أخيه المجاور لمنزله تعرض لقصف وأسفر عن مقتل زوجة أخيه الحامل.

وأشار كيلاني، أنه قضى 10 أعوام في نوادي الغوطة الشرقية على غرار "الكسوة" و"النشابية" و"الغزلانية"، وكان لاعباً متميزاً وحقق آنذاك العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي، كالحصول على بطولة دوري المناطق.

وأضاف أنه "كان يلعب في مركز خط الوسط (يمين)، وأحياناً يلعب في خط الهجوم، وكان سريعاً ومعرفاً في المنطقة، وكان يطمح للوصول بفريقه إلى دوري المحترفين لكرة القدم في سوريا".

ورغم الآلام والمآسي الكبيرة التي تمر بها بلاده، أعرب الكيلاني عن تفاؤله بالمستقبل، وأكد أنه سيتابع مسيرته التدريبية مع فريقه وسيحقق يوماً ما حلمه في الوصول لدوري المحترفين مدرباً، بعد أن منعته الظروف من ذلك وهو لاعب.

ولم تمنع الإصابة والقدم المبتورة، والانشغال بالتدريب ورسم الخطط لعناصر فريقه، اللاعب السابق والمدرب الحالي من مشاركة فريقه أحياناً في اللعب خلال فترة التدريبات، وتنفيذ ضربات الجزاء، متكئاً على عكازه، يستعيد من خلالها ذكريات ذهبت ولن تعود.

وتلقت الرياضة في مناطق المعارضة السورية ضربة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث توقفت الفعاليات الرياضية بشكل شبه كامل، وغادر العديد من الرياضيين المحترفين في كافة المجالات البلاد بسبب القصف والوضع الأمني المتردي.

وبدأت مؤخراً ظهور بعض الفعاليات الرياضية أقامها متطوعون ورياضيون سابقون بدعم من منظمات إنسانية محلية، كمهرجان الرياضة والشباب الجاري حالياً في الغوطة، برعاية تنظيم الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا التابعة للمعارضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه لاعب كرة قدم سوري حارب ضد الأسد ففقد ساقه



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates