انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة
أبوظبي - صوت الأمارات

من جهتة قال اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي ان الدورة الثانية عشرة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" تنعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وهو المعرض الدولي الوحيد في مجال الدفاع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه أبوظبي منذ عام 1993.

واشار الى ان معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" يكتسب أهميته الاستراتيجية من خلال فتح قنوات للتواصل ومجالات لتبادل الخبرات الميدانية والتقنية بين الإدارات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والقوات المسلحة من مختلف دول العالم وهو الهدف الذي تحرص فعاليات الدورة الحالية للمعرض على تأكيده وتوسيع آفاقه المستقبلية.

وقال ان افتتاح هذه الدورة من مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" /قمة الدفاع للمستقبل/ يأتي ليكون تتويجا لمجموعة من المؤشرات والمردودات والدلالات التي تؤكد جميعها على نجاح المعرض المستمر والمضطرد ..فخلال الاثنين والعشرين عاما التي مضت ارتفعت نسبة الشركات العارضة منذ عام 1993 وحتى الدورة الحالية بنحو أكثر من 200 في المائة حيث قفزت من 350 شركة عارضة لنحو 1200 شركة كما ارتفعت نسبة التمثيل الدولي في المعرض في ذات الفترة بنحو 75 في المائة من 24 دولة لتصل لـــ 55 دولة ..كما ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري بنحو 130 في المائة حيث وصل في الدورة السابقة إلى نحو 80 ألف زائر.

واكد انه من المتوقع أن تفوق قيمة الصفقات التي تم التوصل اليها في الدورة السابقة والتي بلغت نحو 14.1 مليار درهم عبر 55 صفقة.

واشار الى ان هذا النجاح الملموس الذي حققته دولة الإمارات في تنظيم فعاليات "آيدكس" لأكثر من عقدين من الزمن يعكس أيضا الكثير من الدلالات أهمها المحافظة على الخط التصاعدي لقوة ومتانة وتنوع الاقتصاد الإماراتي والإجراءات والتنظيمات الواثقة في سبيل تحقيق متطلبات التنمية المستدامة وقدرة هذا الاقتصاد على استيعاب الاستثمارات الأجنبية من خلال استضافة هذا الكم الكبير من الشركات العالمية العملاقة ..بالإضافة إلى التطوير المتواصل في مكونات البنية التحتية من الطرق والمطارات والموانئ وشبكات الاتصالات وتوفير القدرات والإمكانيات البشرية الماهرة.

تجدر الإشارة إلى أن نجاح إمارة أبوظبي في تنظيم فعاليات معرض الدفاع الدولي على مدى اثنتي عشرة دورة كان واحدا من العوامل الأساسية التي انعكست "سواء بنحو مباشر أو غير مباشر" على استضافة مدينة أبوظبي للمقر الدائم لأول وكالة دولية بالشرق الأوسط وهي الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" وانعكس أيضا.

وعلى فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم فعاليات "إكسبو 2020" في إمارة دبي فضلا عن إقامة وتنظيم معرض ومؤتمر الدفاع البحري "نافدكس" ..بالإضافة إلى احتضان "آيدكس" للمعرض الأول للأنظمة غير المأهولة "يومكس" حيث سيتم عرض أحدث التقنيات في الأنظمة غير المأهولة خاصة الطائرات بدون طيار وسوف يتيح هذا المعرض في نسخته الأولى للعديد من الشركات والمنتجين للأنظمة غير المأهولة الفرصة لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم في مجال الدفاع وكذلك إتاحة الفرصة للترويج وإقامة علاقات تجارية مع زوار المعرض مع التعريف بكافة المزايا التي تتمتع بها الأنظمة غير المأهولة.

وقال إن احتضان "ايدكس" "لليومكس" في معرضه الأول على مستوى العالم يعكس مدى الاهتمام بالتعرف على ملامح حقبة جديدة وحديثة في أنظمة الدفاع الجوية والأرضية والبحرية وتحت سطح الماء وهو ما دفع نحو 33 شركة رائدة محلية وعالمية للمشاركة في "اليومكس" وفي مقدمتها شركة ابوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وشركة انسيتو التابعة لشركة بوينج وشركة دينيل وشركة شينزين وغيرها من الشركات الرائدة.

واضاف ان هذه الدلالات تعكس تنامي الدور الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجية قواتها المسلحة القائمة على التعامل مع كل ما هو جديد في مجال التقنيات الدفاعية ..كما تعكس مدى اهتمام قادة الإمارات بتبني الخطط الإستراتيجية والتي تؤكد على الاستثمار في الكوادر البشرية وفي القدرات المعرفية والرؤى المستقبلية.

وفي هذا السياق أشار إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المستسقاة من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" التي أكد فيها أن رهان المستقبل ليس نفطا بل شباب يتلقى تعليما وهو ما يتم وضع قواعده بالإمارات منذ فترة ليست بالقصيرة ..موضحا ان تنظيم هذا المعرض ونجاحه المضطرد خير دليل على تطبيق وتفعيل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حيث نلمس ونرى القدرات البشرية المتميزة والمعرفة الفنية الهائلة التي دعت الدكتور هانز روزلينج إلى طرح تنبؤاته في القمة الحكومية التي عقدت مؤخرا بدبي بان الإمارات ستكون مركز العالم في عام 2100 كما تجدر الإشارة إلى أن كافة مؤسسات الدولة ودوائرها الحكومية ومنها وزارة الدفاع تعمل في هذا الإطار حيث تتبني رؤى مستقبلية وتضع خططا إستراتيجية طويلة الأجل بحيث تجعل من دعم تنوع الاقتصاد الإماراتي سمة ومرونته خاصية ومن كفاءته وقدرته على امتصاص الأزمات وتحقيق النمو المستدام هدفا استراتيجيا.

واشار الى ان هذه المناسبة تدفعني إلى أن أستعير كلمة سيدي صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي قال فيها: "إن الإمارات لا تنظر إلى معرض أبوظبي الدولي للدفاع "آيدكس" أو معرض دبي للطيران على أنهما منصتان للتسلح بل تنظر إليهما من ناحية تجارية وسياحية وتقنية بحتة لعرض كل ما هو جديد في التكنولوجيا العسكرية من أسلحة دفاعية لحماية الأرض والثروات الطبيعية.

واكد أن كافة المؤشرات والدلالات والمردودات التي تمت الإشارة إليها تأتي في ظل التوجيهات والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة كما أنها ترجمة عملية للخطوط التي رسمتها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates