الجامعة العربية تؤكد أهمية المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تؤكد أهمية المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تؤكد أهمية المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام

السفير سعيد أبوعلي
القاهرة _ صوت الإمارات

 أكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي أهمية المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام باعتبارها أحد الخيارات المطروحة في إطار التحرك الدولي للتوصل إلى تسوية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشددا على أن تلك المبادرة تحظى بدعم الدول العربية للدفع نحو عقد مؤتمر دولي للسلام.

وقال السفير أبوعلي، في تصريحات للصحفيين اليوم:"إن هذا الجمود في عملية المفاوضات مرتبط بالموقف الإسرائيلي المتصلب والمتعجرف الذي يعادي جهارا تحقيق أي تقدم أو اختراق في عملية المفاوضات بل إلى تقديم اشتراطات مثل الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، كما تتمادى إسرائيل في انتهاكاتها للاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات والتجاوزات اليومية العدوانية التي تطال المقدسات والأرض وأبناء الشعب الفلسطيني خاصة في الشهور الأخيرة مع " هبة القدس" التي اندفع فيها الشعب الفلسطيني الأعزل للدفاع عن حقوقه ومقدساته وفي مقدمتها الحرم القدسي الشريف".

وأكد أن مثل هذه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية التي ترقى إلى مستوى الجرائم الدولية بحق الإنسانية إلى جانب تصاعد وتيرة الاستيطان ومصادرة الأرض وتهويد القدس والتي تمضي بصورة شرسة في ظل المعاناة الفلسطينية اليومية وكذلك جهود القيادة الفلسطينية المعززة عربيا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من خلال الطلب من المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن من أجل استصدار قرار جديد يعيد التأكيد على أسس ومرجعيات عملية السلام ويضع سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال وأيضا استصدار قرار عن الاستيطان المتصاعد.

كما أكد السفير أبوعلي أن المبادرة الفرنسية فرصة مهمة وهي امتداد لدعوة القيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس من أجل عقد المؤتمر الدولي للسلام، موضحا أن جهود الجامعة العربية المبذولة في هذا الشأن هي لحث الأطراف الدولية الفاعلة للتجاوب مع المبادرة الفرنسية ودعوة الرئيس الفلسطيني لعقد هذا المؤتمر انطلاقا من قرارات القمة العربية الملتزمة بالثوابت العربية تجاه دعم القضية الفلسطينية ومساندة الموقف الفلسطيني خاصة ما يتعلق بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف الاستيطان.

وانتقد  الرفض الإسرائيلي للمبادرة الفرنسية، مؤكدا أن هناك مسؤولية دولية تجاه الاستهتار الإسرائيلي وتحديها لقرارات الشرعية الدولية وإرادة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن النضال الفلسطيني مستمر بكافة أشكاله لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى استمرار الإسناد العربي لتعزيز صمود ونضال الفلسطيني وتصعيد هذا النضال بكل أشكاله، موضحا أن هذا الدعم العربي للنضال الفلسطيني لا يتعارض مع الجهود المبذولة على الساحة الدولية لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

وجدد السفير أبوعلي، التأكيد على أهمية دور اللجنة الرباعية الدولية باعتبارها آلية دولية مشكلة لمتابعة تنفيذ خطة خارطة الطريق لحل الدولتين، مطالبا باستمرار الحراك السياسي العربي والدولي لاستمرار الزخم للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية لمحاصرة إسرائيل على المستوى الدولي بانتزاع المزيد من الاعترافات الدولية بدولة فلسطين، مؤكدا أهمية سلاح المقاطعة العربية والدولية تجاه إسرائيل باعتبارها أدوات ضغط ونضال دبلوماسي وسياسي يجب استثمارها لمزيد من العزلة لإسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد أهمية المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام الجامعة العربية تؤكد أهمية المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates