الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا

الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا
دبي – صوت الإمارات

وجّه ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بوضع تصورات لبيئة عمل المستقبل، وتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا لتسهيل التواصل بين فرق العمل، وإدارة المشروعات بكفاءة ومرونة.
وذكر خلال زيارته صباح الأربعاء لمؤسسة دبي للمستقبل، يرافقه نائب رئيس مجلس الأمناء، العضو المنتدب للمؤسسة، محمد بن عبدالله القرقاوي، إن هدف المؤسسة هو خلق نموذج لبيت حكمة القرن الـ21، ورسم ملامح مدينة المستقبل، لتكون دبي مختبراً مفتوحاً، ونموذجاً عالمياً، ووجهة لتجربة واختبار وتطبيق كل ما هو جديد وكل ما هو مؤثر في أسلوب حياتنا.
وأكّد الشيخ حمدان بن محمد أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تشدد على أن يكون المستقبل واقعاً معاشاً اليوم وليس بعد سنوات.
وأضاف أن استشراف المستقبل وإدراك حجم المتغيرات وتحديد التحديات والفرص المستقبلية ليست بجديدة على فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فالتاريخ خير شاهد على قرارات مستقبلية أخذها سموّه قبل عقود مازلنا نحصد ثمارها اليوم.
وشدّد على أن "المستقبل ما هو إلا نتاج العمل والاستراتيجيات والخيارات والاستثمارات التي نقوم بها اليوم، وعليه فإن إدراك ما يحمله المستقبل من فرص أصبح ضرورة، ولابد أن يكون ضمن صلب عمل الحكومات وشركات القطاع الخاص على السواء، هذا إذا ما أرادت أن تظل جزءاً من سباق التنافسية العالمية ولا تكون ضحية لمتغيرات التكنولوجيا ونماذج الأعمال الجديدة، التي نشهد اليوم مدى تأثيرها في حياة الإنسان وأساليب العمل والمعيشة"، مؤكداً سموّه أن "التفكير كالمعتاد وضمان سير العمل كالمعتاد لم يعد خياراً متاحاً".
واجتمع بفريق عمل المؤسسة واطّلع على خطتها ومبادراتها التي تنوي إطلاقها في المستقبل القريب، إضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بمشروع مبنى متحف المستقبل، تحفة دبي المعمارية للعالم، الذي سيتم افتتاحه بنهاية عام 2018.
وذكر: "نسعى من خلال مؤسسة دبي للمستقبل لخلق نموذج لبيت حكمة القرن 21، كما وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند إطلاقها، ونرسم من خلالها، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، ملامح مدينة المستقبل في البناء والتنقل وتوفير الطاقة، وتقديم الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والصيرفة، لتكون دبي مختبراً مفتوحاً، ونموذجاً عالمياً، ووجهة لتجربة واختبار وتطبيق كل ما هو جديد وكل ما هو مؤثر في أسلوب حياتنا".
وأثنى على مشروعات المؤسسة ومبادراتها التي تم إطلاقها خلال الفترة السابقة، مثل متحف المستقبل، ومرصد المستقبل، ومكتب المستقبل، ومسرعات المستقبل، إضافة إلى الاستراتيجيات ذات الطابع المستقبلي التي تم تطويرها مع مجموعة من الجهات الحكومية، مثل استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، واستراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وغيرهما من المبادرات التي أسهمت في وضع دبي على خارطة العالم للمدن الصانعة للمستقبل في مدة زمنية قياسية.
ووجّه القائمين على المؤسسة بالعمل على مشروع تجريبي يضع تصورات حول بيئة عمل المستقبل، وكيفية استخدام الأساليب والنماذج الجديدة، إضافة إلى تطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا لتسهيل التواصل بين فرق العمل وإدارة المشروعات بكفاءة ومرونة وسرعة عالية.
وحضر اللقاء الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، سيف العليلي.
ويذكر أن مؤسسة دبي للمستقبل هي أول مؤسسة وقف بحثي في المنطقة تم تأسيسها في أبريل المنصرم، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات ومدينة دبي مركزاً عالمياً لاستشراف وصناعة المستقبل. وتشرف المؤسسة على تنفيذ أجندة دبي المستقبل التي تندرج تحتها مجموعة واسعة من المبادرات الهادفة لتعزيز قدرات الأفراد وبناء الثقافة في مجال استشراف المستقبل، إضافة إلى زيادة جاهزية المؤسسات للمتغيرات المستقبلية، وأخيراً بناء قطاعات مستقبلية ذات تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates