أوكرانيا تُصادق علي تعيين وزير خارجية جديد في أكبر تعديل حكومي منذ 2022
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوكرانيا تُصادق علي تعيين وزير خارجية جديد في أكبر تعديل حكومي منذ 2022

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوكرانيا تُصادق علي تعيين وزير خارجية جديد في أكبر تعديل حكومي منذ 2022

أوكرانيا
كييف - صوت الإمارات

قال نائبان إن البرلمان الأوكراني صادق على تعيين وزير خارجية جديد، يوم الخميس، في حين يسعى الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى ضخ روح جديدة في إدارته في وقت تمر فيه الحرب مع روسيا بما يمكن أن تكون مرحلة حاسمة.

وسيتولى أندريه سيبيغا، سفير أوكرانيا السابق لدى تركيا، حقيبة الخارجية خلفاً لدميترو كوليبا، الذي أصبح أحد الوجوه الأوكرانية الأكثر شهرة على الساحة الدولية عندما قدم التماسات وناشد الدول الغربية لدعم جهود الحرب الأوكرانية.

وعمل سيبيغا، الذي يبلغ من العمر 49 عاماً، نائبا لكوليبا منذ أبريل الماضي.

ويريد زيلينسكي استبدال ما يقرب من 12 مسؤولاً كبيراً، في أكبر تعديل حكومي له منذ اندلاع الحرب مع روسيا مطلع عام 2022. وشملت الوجوه الجديدة المحتملة الأخرى وزراء الصناعات الإستراتيجية والزراعة والعدالة.

وتتطلب هذه التغييرات موافقة البرلمان. وأكد النائبان الأوكرانيان ياروسلاف جيليزنياك وأولكسي هونتشارينكو لوكالة "أسوشيتد برس حدوث التصويت".

كما صوت نواب البرلمان الأوكراني الخميس على تعيين نائبين جديدين لرئيس الوزراء. وأعاد البرلمان تعيين أولها ستيفانيشينا (38 عاما) نائبة لرئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي وتوليتها حقيبة أكبر تشمل الإشراف على وزارة العدل. ووافق نواب البرلمان أيضاً على إعادة تعيين أوليكسي كوليبا النائب السابق لمدير مكتب زيلينسكي نائبا لرئيس الوزراء لشؤون إعادة الإعمار والمناطق والبنية التحتية.

قال زيلينسكي، يوم الأربعاء ، إن التعديل الوزاري الذي تحتاجه أوكرانيا هو "طاقة جديدة". وقال لاحقاً في خطاب مصور الخميس إنه يريد من الحكومة أن تكون "أكثر نشاطا" في التعامل مع الحلفاء والمستثمرين الغربيين وفيما يتعلق بمساعدة القوات على الجبهة. وأضاف "من الأهمية بمكان أن تعمل الحكومة بأكبر قدر ممكن من النشاط، أكثر نشاطا من ذي قبل، على جميع المستويات".

وتقف الحرب المتواصلة منذ أكثر من 900 يوم على أعتاب فترة حاسمة، حيث ينتظر أوكرانيا شتاء قاس محتمل سوف يختبر عزيمة البلاد. وتعاني شبكة الكهرباء في أوكرانيا من ضغوط شديدة بعد أن تسببت الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية في تعطيل نحو 70% من قدرة البلاد على توليد الكهرباء. وهذا قد يعني الاستغناء عن التدفئة والمياه.

وفي ساحة القتال، تنتظر أوكرانيا أن ترى إذا ما كانت مغامرة الجيش بتوغله المفاجئ في مقاطعة كورسك الحدودية قبل شهر سوف تؤتي ثمارها.

في غضون ذلك، يتراجع الجنود الأوكرانيون الأقل تسليحاً تدريجياً، بسبب الحملة الروسية المستمرة منذ أشهر في عمق شرق أوكرانيا.

وليس من المتوقع حدوث تغييرات كبيرة بالسياسة في ظل الإدارة الجديدة.

وانتهت ولاية زيلينسكي لمدة خمس سنوات في مايو الماضي، لكنه يظل في السلطة بموجب الأحكام العرفية، وما تزال قيادته بلا منازع إلى حد بعيد.

ويتولى سيبيغا، وزير الخارجية الجديد الذي عمل سابقاً أيضاً في مكتب الرئيس، هذا الدور في الوقت الذي تسعى فيه أوكرانيا إلى الحيلولة دون أن يؤدي إرهاق الحرب إلى تآكل التزام الغرب.

ويتعين على المسؤولين في كييف أيضاً التعامل مع نتائج الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحولات سياسية مهمة في واشنطن.

على رأس قائمة أمنيات أوكرانيا في الوقت الحالي المزيد من أنظمة الدفاع الجوي الغربية والحصول على إذن من شركائها الغربيين للسماح لها باستخدام أسلحتهم لضرب أهداف على الأراضي الروسية. ويتردد بعض الزعماء الغربيين في الاستجابة لهذا الطلب، لأنهم يخشون تصعيداً قد يجرهم إلى القتال.

ومن المقرر أن يلتقي كبار القادة العسكريين الأميركيين، بمن فيهم وزير الدفاع لويد أوستن والجنرال سي كيو براون رئيس هيئة الأركان المشتركة، في ألمانيا يوم الجمعة لبحث هذه القضايا مع الحلفاء الأوروبيين.

ولم يتراجع زيلينسكي عن القرارات الكبرى التي تخاطر بتنفير كبار المسؤولين وإرباك الجمهور. وفي فبراير الماضي، قام بتغيير كبير جنرالاته في عملية تغيير تهدف إلى إعادة إشعال الزخم في ساحة المعركة. واستقال وزير الدفاع آنذاك أوليكسي ريزنيكوف قبل عام، بعد أن قال زيلينسكي إنه سيتم استبداله وتعيين خليفته.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

روسيا تُطلق وابلاً من الصواريخ علي أوكرانيا قبل ساعات من اليوم الأول من العام الدراسي

هجوم بالصواريخ على كييف وروسيا تسيطر على منطقة سكوتشني شرق أوكرانيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكرانيا تُصادق علي تعيين وزير خارجية جديد في أكبر تعديل حكومي منذ 2022 أوكرانيا تُصادق علي تعيين وزير خارجية جديد في أكبر تعديل حكومي منذ 2022



GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates