حملة للتوعية بمخاطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب في الضالع
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حملة للتوعية بمخاطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب في الضالع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة للتوعية بمخاطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب في الضالع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن
الضالع - صالح المنصوب

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن، بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الضالع، وبمشاركة متطوعي جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، بدعم من منظمة اليونيسف، عصر السبت، في منتدى القشم في مدينة العوابل، عاصمة مديرية الشعيب، نشاط التوعية بمخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب والتي ستنفذ في عدد مديريات " الضالع – قعطبة – الحصين – الشعيب – الازارق – جحاف "، وذلك لمدة خمسين يوم خلال الفترة من " 7 | 10 وحتى 29 | 11 "، يستهدف المدارس والتجمعات البشرية لكل الفئات .

وألقيت خلال الحفل التوعوي العديد من الكلمات، حيث افتتحت الندوة بكلمة رئيس مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية محمد ناشر الجبري، تحدث خلال كلمته بأن الحملة التوعوية انطلقت من منتدى القشم الثقافي لعدة أسباب، أولها بأن الشيخ محسن القشم هو الرئيس الفخري لمؤسسة الشعيب للتنمية البشرية وللجمعية الحق في الافتخار بشخص بمقام ومكانة القشم والذي له دور بارز في شتى المجالات على مستوى الداخل والخارج، ولأن المنتدى كان سباق في إقامة لقاءات وندوات، وكذلك دوره في إحداث ثورة في الجانب التربوي، ومن وخلاله تم تكريم أوائل طلبة الثانوية والموحدة، وهذا يدل على النظرة الثاقبة والبصيرة الحكيمة التي يتمتع بها الشيخ القشم.

وأضاف الجبري بأن الحملة سوف تستهدف معظم قرى المديرية وأنها جائت بعد التنسيق من قبل مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية مع المركز التدريبي للتعامل مع الألغام في محافظة عدن، وتم تدريب شباب وشابات متطوعين من أجل توعية الناس بمخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة.

وفي كلمة لرجل الخير الشيخ محسن القشم، والذي قدم كلمته بأسم منتدى القشم وبأسم جمعية أبناء العوابل وطاقمها الإداري، رحب من خلالها في فريق عمل المركز التنفيذي لتوعية من مخاطر الألغام في مدينة العوابل حاضنة الشعيب وعاصمتها، متمنيًا بأن يستفيد المجتمع من هذه الأنشطة ويستفيد منها في حياته من أجل تجنب المخاطر سواء من الألغام أو بقايا القذائف والألعاب النارية شديدة الانفجار، والتي فقدنا خلالها ضحايا كثيرة، آملًا بأن تستمر برامج التوعية في شتى مجالات الحياة من أجل الحفاظ على المجتمع وصناعة الوعي والثقافة للأجيال وتجنيبهم المخاطر .

وقدم فريق التوعية من الألغام بقيادة العقيد محمد سالم الأسد والأستاذ علي محمد أسعد والأستاذ وجدان مثنى، شرحًا متكاملًا عن نوعية الألغام ومخاطرها وإمكانية تواجدها وكيفية تجنب أضرارها وكذلك تجنب خزنها داخل المباني السكنية أو السيارات، وتم ذكر عدد من ضحايا الألغام داخل المديرية والاستماع إلى آراء الحاضرين والإجابة عن استفساراتهم.

وفي النهاية تم التعرف على الهدف من الدورة التوعوية التي شرحها الأستاذ علي محمد، وهي التقليل من مخاطر وأضرار مخلفات الألغام والقذائف وغيرها، وكذلك إشعار الجهات الرسمية "أصحاب المسح "، عن أي مشكلة أو مخاطر توجد فيها ألغام أو قذائف خطرة حتى نحافظ عن سلامة المجتمع . وحضر الندوة التوعوية مدير أمن الشعيب العقيد عبدالله السلال، وعددًا من قادة المقاومة الجنوبية وكوادر التربية والصحة وعددًا من شباب المديرية والشخصيات الاجتماعية والوطنية داخل الشعيب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة للتوعية بمخاطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب في الضالع حملة للتوعية بمخاطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب في الضالع



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات

GMT 06:17 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

كهرباء دبي تركز على استخدامات الذكاء الاصطناعي

GMT 12:02 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

الفساتين الحمراء موضة صيف 2019 من العروض العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates