البحر الأحمر تجري استعداتها لاستقبال العيد
آخر تحديث 16:58:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحر الأحمر تجري استعداتها لاستقبال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحر الأحمر تجري استعداتها لاستقبال العيد

البحر الاحمر ـ صلاح عبدالرحمن

بدأت محافظة البحر الأحمر بمختلف أجهزتها التنفيذية والشعبية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك وقال اللواء سعد الدين أمين  سكرتير عام محافظة البحر الأحمر إنه تم التنسيق مع جميع المديريات منها مديرية الصحة والطب البيطرى والتموين لتسيير حملات مشتركة، وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط التجار المخالفين، وضبط جرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يقبل المواطنون على شرائها خلال العيد. وأشار أمين إلى أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لتلقى الشكاوى، وغرفة عمليات فرعية بكل إدارة لتلقى شكاوى المواطنين، وأيضا بمختلف مدن المحافظة. وأضاف أمين أن قطاع السياحة اتخذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال السياحة الداخليه الوافدة من مختلف محافظات مصر، كما تم تجهيز الشواطئ بمدن المحافظة. وأكد أمين أن مديرية الأمن وضعت خطة أمنية بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على المساجد ودور العبادة والساحات والميادين المكشوفة، المقرر إقامة صلاة العيد بها، لمنع كل ما يمكن أن يضر بالأمن وسلامة المصلين، وكذلك تكثيف الدوريات المرورية بالمنتزهات العامة، لضبط كل من يخالف الآداب العامة وجرائم السرقات والنشل والنصب والمشاجرات. ورفعت مديرية التموين بالبحر الأحمر حالة الاستعداد التام قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك، حيث نسقت مع مديريات الصحة والطب البيطرى، لشن حملات مشتركة على المخابز التى تقوم بعمل الكعك والبسكويت والفسيخ والأسماك لضمان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى. وصرح أبو بكر عبد العال، وكيل مديرية التموين بالبحر الأحمر، بأنه تم عمل غرفة عمليات بديوان عام مديرية التموين بالغردقة لتلقى شكاوى المواطنين من جميع مدن المحافظة، كما تم التأكيد على توفر الخبز فى كل المنافذ المعدة للبيع، بالإضافة لوجود سيارات كمنافذ متحركة للبيع، بجانب سرعة الإبلاغ عند حدوث أعطال مفاجئة بأى مخبز أو زيادة فى الطلب على الخبز بأية منطقة من مناطق المحافظة. وأكد عبد العال أنه سيتم متابعة صرف المقررات التموينية المربوطة للمواطنين والتأكد من صرفها بالأوزان والأسعار المقررة حيث وصل إلى المحافظة بعض المقررات التى كان بها نقص وهى السكر والزيت والأرز، حيث كان النقص بنسبة 40%، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. وقرر إلغاء الأجازات لمفتشى التموين بالمديرية خلال أيام العيد لمراقبة السوق وضبط السلع المغشوشة وتأكيد وفرة الخبز فى كل المنافذ المعدة للبيع. وتم تخفيض أسعار 20 سلعة بـ15% خلال العيد بجميع منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للوزارة والسلع هى الأرز السكر والأسماك واللحوم والدواجن. وأنهت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر الاستعداد لصلاة العيد بتجهيز عدد من الساحات بجانب المساجد بمختلف مدن المحافظة. وصرح الشيخ رفعت ثابت مدير عام الأوقاف بالبحر الأحمر بأن المديرية استعدت بتجهيز 77 مسجدا موزعا على مختلف المدن و12 ساحة لصلاة عيد الفطر، مضيفا أنه تم إرسال قافلة دينية فى العشر الأواخر من رمضان إلى جنوب البحر الأحمر بحلايب وشلاتين، وهى من ضمن برنامج المديرية بإرسال قوافل دينية على فترات لمدن وقرى الجنوب للتوعية الدينية والإرشاد تضم عددا من الخطباء والأئمة والوعاظ والمشايخ. وأشار إلى أن صلاة العيد تم الاستعداد لها جيدا، وإلغاء إجازات الخطباء والأئمة، وتجهيز ساحة ومسجد الميناء الكبير بحى جنوب الغردقة، الذى يعد أكبر المساجد، ويسع إلى قرابة 10 آلاف من المصلين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحر الأحمر تجري استعداتها لاستقبال العيد البحر الأحمر تجري استعداتها لاستقبال العيد



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 22:27 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيقات عصرية للبليزر على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تنسيقات عصرية للبليزر على طريقة النجمات

GMT 22:46 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جولة على أهم المتاحف والمعارض الفنية العالمية والعربية
 صوت الإمارات - جولة على أهم المتاحف والمعارض الفنية العالمية والعربية

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 00:27 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

أسبابه ونصائح لعلاج حب الشاب عند المراهقات

GMT 12:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون كوكب ضخم قرب "خط الثلج" مجاور للأرض

GMT 07:08 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إكتشاف وقود جديد ينافس مصادر الطاقة الأحفورية

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

طريقة منزلية سهلة لصنع رول البسكويت والشوكولاتة

GMT 14:01 2013 الأحد ,23 حزيران / يونيو

إطلاق جهاز "إكس بوكس ون" عبر متجر "أمازون"

GMT 05:21 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

طبعة ثالثة لرواية "أنين" لـ شريف ثابت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates