رموز دينية تعتبر المساس بالأزهر وشيخه تهديدًا لأمن مصر
آخر تحديث 19:20:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رموز دينية تعتبر المساس بالأزهر وشيخه تهديدًا لأمن مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رموز دينية تعتبر المساس بالأزهر وشيخه تهديدًا لأمن مصر

القاهرة - علي رجب

  أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أن المساس بمؤسسة الأزهر أو شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب يعتبر مساسًا بأمن مصر، مشددًا على أن أيّ محاولة للتعدي على الأزهر ستعتبر بمثابة تقويض لدعائم هذا الأمن. وحذر مفتي الجمهورية في بيان له، مساء الخميس، من محاولات جر الأزهر إلى تفاصيل اللعبة السياسية، مشيرًا إلى أن الأزهر سيبقى على الدوام مؤسسة وطنية خالصة، تقف على مسافة واحدة من كل أبناء الشعب المصري، لافتًا إلى ثقته الكاملة في أن كل ألوان الطيف السياسي المصري تدرك طبيعة الدور الوطني الذي يقوم به الأزهر، وأنها لا يمكن أن تتورط في محاولة عداء مع المؤسسة الأزهرية بأي حال من الأحوال. وأوضح مفتي الجمهورية أن على جموع السياسيين رأب الصدع في ما بينهم، مؤكدًا أن أي محاولة للنيل من المؤسسة الأزهرية ستقابل برفض شعبي عارم، لما للأزهر من مكانة في نفوس المصريين جميعًا. ولفت المفتي في بيانه إلى طبيعة الدور التاريخي الذي جعل من الأزهر ملاذًا ومرجعية يأوي إليها كل المصريين على اختلاف توجهاتهم، مما جعله أحد الضمانات الأساسية لوحدتهم على مر التاريخ. ودعا مفتي الجمهورية طلبة الأزهر أن يعبروا عن آرائهم ومطالبهم بالطرق السلمية وبالأخلاق الأزهرية، وأن يحافظوا على هيبة أزهرهم وعلمائه بعيدًا عن السياسة، لأن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على وسطية الإسلام واستقلال الأزهر، ودعا المفتي المصريين جميعًا إلى إدراك طبيعة المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن، والتي تستوجب لم الشمل وعدم التفرق، مذكرًا بقول الله عز وجل: "واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا...". وقال مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمود عزب، تعليقاً على ردود الأفعال فى قضية تسمم طلاب الأزهر، إن شيخ الأزهر هو أعلى مؤسسة علمية وإسلامية في العالم، وهو شيخ الإسلام، وإنه يقوم بعمل وطني وليس عملاً سياسيًا، ونحن على استعداد لتقديم كشف حساب للأمة عن الفترة الماضية بالنسبة إلى دور الأزهر فيها، مضيفًا أن الأزهر مصدر ثقة لكل الفرقاء، وقال إن المسؤولية السياسية على شيخ الأزهر تتمثل في متابعة القضية، وتحويلها إلى النيابة، وأخذ إجراءات مشددة ضد المتسببين، وهو ما قام بفعله شيخ الأزهر، والجميع تابع ذلك، مشددًا على أن تسييس القضية عيب، وسب كرامة شيخ الأزهر الذي هو جزء من قوة مصر مرفوض". فيما قال شيخ الطريقة الشهاوية محمد الشهاوي: إن الطريقة ستشارك، الجمعة، فى المسيرة التى دعت إليها الطريقة العزمية للتضامن مع شيخ الأزهر، ورفض ما وصفه بمحاولات "الإخوان المسلمين" للسيطرة على المؤسسة الأزهرية وأخونتها كباقي مؤسسات الدولة، مضيفًا أن ما حدث الأيام الماضية من المطالبة بإقالة شيخ الأزهر يقف وراءها الإخوان وطلابهم في الجامعة، لتحميل الدكتور أحمد الطيب مسؤولية ليس له علاقة بها، وذلك لموقف شيخ الأزهر من مشروع الصكوك الإسلامية. وأكد شيخ الطريقة الشبراوية الشيخ محمد الشبراوي مشاركة أبناء الطرق الشبراوية في التظاهرات التي دعت اليها الطريقة العزمية لإعلان تأييد الطرق الصوفية لشيخ الأزهر ضد المخطط الإخواني  للإطاحة به، لافتًا إلى أن هناك محاولات من قبل الإخوان للسيطرة على الأزهر، من أجل أن يسيطروا على مصر من خلاله، وتمرير مشاريعهم الانتهازية، وفي مقدمتها مشروع الصكوك. كانت الطريقة العزمية دعت إلى تنظيم مسيرة، الجمعة، من أمام مسجد الحسين إلى مشيخة الأزهر للتضامن مع شيخ الأزهر، ورفض محاولات إقالته.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رموز دينية تعتبر المساس بالأزهر وشيخه تهديدًا لأمن مصر رموز دينية تعتبر المساس بالأزهر وشيخه تهديدًا لأمن مصر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 01:20 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 صوت الإمارات - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 23:04 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق يتغلب على الكويت ويزود مصفاة صينية بالنفط

GMT 16:11 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

موتورولا تستعد لطرح هاتف جديد شبيه بأيفون X

GMT 01:02 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الجماهير الكويتية تتهافت على قمصان "عموري" و" مبخوت"

GMT 20:00 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

"المرأة لون ومعنى" معرض تشكيلي الخميس المقبل في اللاذقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates