أنباء عن تأمين الجيش لبورسعيد بالكامل
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنباء عن تأمين الجيش لبورسعيد بالكامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنباء عن تأمين الجيش لبورسعيد بالكامل

بورسعيد ـ وكالات

عقد الرئيس محمد مرسى اجتماعا موسعا منذ قليل مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وقيادات أجهزة أمنية وعسكرية سيادية وذلك لبحث آخر تطورات الأوضاع بمحافظتى بورسعيد والدقهلية ومحيط ميدان التحرير . وقالت مصادر رئاسية أن الاجتماع استعرض سبل الخروج من الأزمة الراهنة والسيطرة على المشهد المشتعل فى بورسعيد . وأضافت المصادر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والقيادات الأمنية قدموا للرئيس تقريراً موسعا عن الأوضاع فى بورسعيد ، كما تم بحث عدة سيناريوهات للسيطرة على الأوضاع المشتعلة بالمحافظة ، و الرئيس مرسى وزير الداخلية التزام قوات الشرطة بضبط النفس لأقصى درجة وعدم استخدام العنف حتى لا تتفاقم الأمور. وأشارت المصادر إلى أنه من أهم السيناريوهات التى تدرس بين الرئاسة ووزارة الدفاع هى خروج وانسحاب قوات الشرطة من نطاق محافظة بورسعيد بشكل كامل وتسليم كافة أعمالها للجيش بعد الدفع ببعض الوحدات العسكرية الإضافية إلى المحافظة فى مختلف المواقع الشرطية بعدما فقدت قوات الشرطة السيطرة على الموقف فى المدينة، وحماية المنشآت والأهداف الحيوية الهامة. وأوضحت المصادر أن رئاسة الجمهورية قدمت الاقتراح بعدما ساءت العلاقة بين الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية وأهالى مدينة بورسعيد خاصة عقب نقل نزلاء سجن بورسعيد العمومي إلى القاهرة استعداداً للحكم فى قضية مذبحة ستاد بورسعيد السبت القادم ما أدى إلى زيادة اشتعال الأزمة ومقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 400 شخص إلى جانب استمرار حالة الاحتقان من الأهالى تجاه الشرطة فى بورسعيد. وقالت المصادر أن مؤسسة الرئاسة شكلت لجنة برئاسة د.عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية للحوار المجتمعى للتواصل مع أهالى وقيادات محافظة بورسعيد لمتابعة مطالبهم وحل الأزمة ومتابعة التطورات. وفى السياق ذاته أكد مصدر عسكرى رفيع المستوى ، أن قوات إضافية من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين توجهت إلى محافظة بورسعيد ليلة الاثنين 4 مارس لدعم القوات الأمنية بها خاصة بعد تفاقم الأوضاع وزيادة حدة الاشتباكات بين المحتجين وقوات الشرطة وقيام مخربين باحراق مبنى مديرية امن بورسعيد ومبنى المحافظة ومنع عربات الاطفاء من الوصول الى موقع الحريق . وقال المصدر انه تم بعد أحداث اليوم تم دراسة قيام قوات الجيش بتأمين المدينة بالكامل من اليوم و لحين استقرارا الأوضاع بالمدينة، وتلاشى حالة الاحتقان مع الشرطة ن موضحا أن القوات المسلحة ستعمل على حماية أرواح المواطنين والمنشآات الحيوية بالمدينة مهما كلفها ذلك من تضحيات وستعمل على عودة الهدوء والسماح للطلاب بالذهاب الى مدارسهم . واضاف المصدر أن الجيش سيسعى لتهدئة الموقف مع المتظاهرين ولن يستخدم حق الضبطية القضائية، التى منحها القانون لهم، إلا ضد المخربين والمجرمين ولن يسمح باقتحام السجون واقسام الشرطة او حرقها . ونفى المصدر تجميد الجيش لعمل الشرطة فى بورسعيد ، وقال أن رجال الشرطة اجهدوا خلال الثلاث ايام الماضية فى مواجهات مع المحتجين وبعض الخارجين عن القانون، كما انها تواجه حالة احتقان لدى الكثيرين فى بورسعيد بعد اتهامها بقتل متظاهرين ودهسهم خلال الأيام القليلة الماضية وسيتم مساعدة رجال الشرطة على استعادة قواها وتجنب دخولها فى مواجهات مباشرة مع متظاهرين . واشار المصدر إلى أن القوات البحرية كثفت من دوريات التأمين لمجرى قناة السويس كإجراء احترازى تحسبا لاى أعمال شغب او عنف من مخربين .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن تأمين الجيش لبورسعيد بالكامل أنباء عن تأمين الجيش لبورسعيد بالكامل



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates