إسرائيل تعترف بوفاة عميل للموساد من أستراليا خلال اعتقاله
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسرائيل تعترف بوفاة عميل للموساد من أستراليا خلال اعتقاله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تعترف بوفاة عميل للموساد من أستراليا خلال اعتقاله

رام لله ـ وكالات

كسر الإسرائيليون صمتهم بشأن قضية السجين "إكس" والتي أثارتها وسائل إعلامية استرالية، التي أفادت أنه كان عميلا للموساد ويحمل الجنسيتين الاسترالية والإسرائيلية. وإسرائيل تقول إنه قد "سجن سرا لاعتبارات أمنية قبل أن ينتحر".قال وزير الخارجية الأسترالي بوب كار اليوم الخميس (14 فبراير/ شباط) إن بلاده كانت على علم منذ عام تقريبا بأن السلطات الإسرائيلية تعتقل رجلا من ملبورن يدعى بن زيغير. وقال كار للجنة برلمانية: "أخطرت الحكومة الأسترالية في (شباط) فبراير 2010 عبر قنوات استخباراتية بأن السلطات الإسرائيلية اعتقلت مواطنا يحمل جنسية أسترالية - إسرائيلية مزدوجة". وأضاف أن الحكومة الأسترالية لم تتلق طلبا بتوفير مساعدة قنصلية من جانب أسرة زيجير ولذلك لم تتدخل. وأمر كار بمراجعة لطريقة التعامل مع تلك القضية التي تم الكشف عنها فقط عبر تحقيق لشبكة "إيه.بي.سي" الأسترالية.وكشفت شبكة التلفزيون الاسترالية "إيه.بي.سي"، أن "يهوديا أستراليا في الرابعة والثلاثين من العمر يدعى بن زيغير جنّده الموساد (جهاز الاستخبارات الإسرائيلية) وعُثر عليه مشنوقا في زنزانة داخل سجن أيالون قرب الرملة جنوب تل أبيب في كانون الأول/ديسمبر 2010".وبعد مطالبات من وسائل إعلام محلية غاضبة من الرقابة الإسرائيلية على القصة، التي كشفتها الشبكة الإعلامية الاسترالية، سمحت محكمة إسرائيلية بنشر ست فقرات من نص رواية رسمية أولية أجازتها السلطات.وجاء في النص أن إسرائيليا يحمل جنسية مزدوجة سُجن سرّا "لاعتبارات أمنية"، ثم عُثر عليه ميتا في زنزانته قبل نحو عامين، فيما "تقرر في نهاية الأمر أنه انتحار". وكان زيغير، الذي ينتمي لعائلة يهودية بارزة في استراليا ودُفن في ملبورن، متزوجا وأب لطفلين. وكان يُعرف أيضا باسم "بن ألون" و"بن ألين".وقالت المحكمة الإسرائيلية إن المعتقل، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، اُحتجز تحت إشراف "أكبر المسؤولين بوزارة العدل" وإن أسرته أخطرت باعتقاله فور حدوثه. وبعدما أشارت المحكمة إلى آليات رقابية قانونية أخرى في القضية قالت "بخلاف هذا، لا يمكن نشر تفاصيل بشأن المسألة لأسباب تتعلق بالأمن القومي."ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق عن تقارير لمحطة ايه.بي.سي وتقارير أجنبية أخرى بشأن زيغير، الذي كان يعرف باسم "السجين إكس"، أنه كان يخضع للتحقيق من جانب أجهزة الأمن الاسترالية للاشتباه في أنه استخدم جواز سفره الأصلي في مهام للموساد في دول معادية لإسرائيل.وأثار احتمال معاملة ضابط في الموساد بهذه الطريقة القاسية مقارنات بقضايا سابقة معروفة سجنت فيها إسرائيل جواسيس توقفوا عن التعاون معها في سرية مطلقة. واستمر الاحتجاز في بعض الأحيان لسنوات. وقال ضباط سابقون في المخابرات الإسرائيلية إن مثل هذه الإجراءات قلصت خطر تعرف الدول التي عمل بها المعتقلون على هوياتهم الحقيقية ومن ثم تتبع أنشطتهم لكشف جواسيس آخرين لا يزالون غير معروفين.لكن السرية الرسمية بشأن التقرير عن زيغير، والتي عززها الرقباء العسكريون، أثارت احتجاجا في إسرائيل، حيث أشار الصحفيون إلى أن مواطنيهم لا تفصلهم سوى ضغطة على فأرة الكمبيوتر ليعرفوا عن القضية من وسائل إعلام أجنبية عبر الانترنت.وذكرت صحيفة هاآرتس أنه في إجراء غير مألوف وخلال ساعات من بث تقرير ايه.بي.سي اُستدعي رؤساء التحرير الإسرائيليون إلى اجتماع طارئ في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس وطلب منهم عدم نشر تقرير "محرج جدا لوكالة حكومية إسرائيلية محددة". وسخرت هاآرتس من أمر حظر النشر باعتباره "باليا" وأنه "سيأتي بنتيجة عكسية". لكن هناك من يؤيد حظر النشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعترف بوفاة عميل للموساد من أستراليا خلال اعتقاله إسرائيل تعترف بوفاة عميل للموساد من أستراليا خلال اعتقاله



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates